تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

كلاسنيتش يقود كرواتيا لتصدر مجموعتها في الدور الأول بيورو 2008

سجل ايفان كلاسنيتش هدفا في الشوط الثاني ليقود المنتخب الكرواتي إلى فوز مستحق على نظيره البولندي 1/صفر اليوم الاثنين في كلاجنفورت بالنمسا في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.


وبذلك تصدر المنتخب الكرواتي الذي يدربه سلافن بيليتش المجموعة برصيد تسع نقاط ليلتقي في الدور الثاني (دور الثمانية) مع نظيره التركي صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى.

وأحرز كلاسنيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52 إثر تمريرة من دانييل برانييتش. يذكر أن كلاسنيتش هو أول لاعب يشارك في نهائيات أي من بطولات كأس الامم الأوروبية بعد خضوعه لعملية لزرع كلية.


وكانت كرواتيا قد ضمنت التأهل للدور الثاني قبل مباراة اليوم ، وكان كلاسنيتش أحد تسعة تغييرات أجراها بيليتش في مباراة اليوم على التشكيل الأساسي الذي لجأ المدرب إلى إراحة أغلب لاعبيه قبل مباراة تركيا المقررة يوم الجمعة المقبل.
i.aspx
 

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

الطاحونة الهولندية تواصل انتصاراتها في يورو 2008 على حساب رومانيا


واصل المنتخب الهولندي لكرة القدم انتصاراته وحقق فوزا رائعا بلاعبي الصف الثاني على نظيره الروماني 2/صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في كأس الأمم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) المقامة حاليا بالنمسا وسويسرا ليكون الفوز الثالث على التوالي للفريق في الدور الاول للبطولة.

ووجه المنتخب الهولندي بهذا الفوز إنذارا شديد اللهجة إلى باقي منافسيه في البطولة حيث أكد أنه حضر إلى النمسا وسويسرا للعودة بكأس البطولة التي توج بلقبها قبل 20 عاما ليكون اللقب الوحيد في تاريخ الفريق حتى الان.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل كلاس يان هانتلار وروبن فان بيرسي هدفي الفريق في الدقيقتين 54 و88 ليؤكد الفريق جدارته بالتأهل لدور الثمانية والذي ضمن التأهل إليه قبل مباراة اليوم.

ويلتقي المنتخب الهولندي في دور الثمانية مع الفائز من المواجهة المصيرية غدا الاربعاء بين المنتخبين الروسي والسويدي على البطاقة الثانية للمجموعة الرابعة إلى دور الثمانية.

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية بينما تجمد رصيد رومانيا عند نقطتين في المركز الثالث بالمجموعة ليخرج من البطولة صفر اليدين.

وبذلك أصبح المنتخب الهولندي هو سادس فريق فقط في تاريخ البطولة ينجح في الفوز بالمباريات الثلاث في مجموعته بالدور الاول.

وجاءت البداية لصالح المنتخب الروماني الذي بادر بالهجوم ومرر ادريان موتو نجم الفريق الكرة إلى زميله ماريوس نيكولاي الذي سددها قوية ولكن بعيدا عن المرمى.

وسرعان ما استعاد المنتخب الهولندي توازنه وبدأ في مبادلة الفريق الروماني الهجمات ولكن الدفاع الروماني كان للهجوم الهولندي بالمرصاد.

وفشلت محاولات الفريقين على مدار الشوط الاول لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني شن المنتخب الروماني بعض هجماته وسدد أدريان موتو كرة قوية من 35 ياردة أمسكها الحارس الهولندي البديل اليقظ مارتن ستيكلنبرج.

ورد روبن فان بيرسي نجم المنتخب الهولندي بهجمة سريعة حيث وصل بالكرة إلى داخل منطقة جزاء رومانيا وسدد الكرة زاحفة تصدى لها الحارس الروماني بوجدان لوبونت.

وفي الدقيقة 54 أسفرت هجمات المنتخب الهولندي أخيرا عن هدف التقدم حيث مر إبراهيم أفيلاي الكرة من الناحية اليمنى إلى أورلاندو إنجلار الذي هيأها لزميله كلاس يان هونتلار الذي سددها في شباك المنتخب الروماني معلنا تقدم المنتخب الهولندي بهدف ثمين أضعف آمال رومانيا وضاعف من آمال المنتخب الايطالي الذي كان بحاجة لعدم فوز المنتخب الروماني في هذه المباراة.

ولم يتراجع المنتخب الهولندي للدفاع بعد تسجيل الهدف حيث واصل الفريق هجومه حتى أضاف روبن فان بيرسي الهدف الثاني للفريق قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق فقط بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

i.aspx
 

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

إيطاليا بطلة العالم تخطف الديوك الفرنسية مجددا وتتأهل لدور الثمانية في يورو 2008


لحق المنتخب الإيطالي بطل العالم بقافلة المتاهلين لدور الثمانية في بطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) لكرة القدم والمقامة حاليا بالتنظيم المشترك بين سويسرا والنمسا ذلك بتغلبه على نظيره الفرنسي 2/صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة الثالثة (مجموعة الموت) في الدور الاول للبطولة.

وخطف المنتخب الإيطالي نظيره الفرنسي مجددا وأكد تفوقه عليه بعد عامين من التغلب على الديك الفرنسي الازرق في نهائي بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا والتي شهدت فوز المنتخب الايطالي بضربات الترجيح.

ولم تختلف الاثارة في مباراة اليوم عنها في نهائي كأس العالم حيث عاند الحظ المنتخب الفرنسي ووقف بجوار المنتخب الايطالي "الآزوري" بعد إصابة نجم المنتخب الفرنسي فرانك ريبيري في وقت مبكر من المباراة وطرد زميله إيريك أبيدال بعد 24 دقيقة فقط من بداية اللقاء.

ومن نفس الكرة التي طرد بسببها أبيدال احتسب الحكم السلوفاكي ميشيل لوبوس ضربة جزاء ضد أبيدال لعرقلته لوكا توني داخل منطقة الجزاء الفرنسية وتقدم أندريا بيرلو لتسديد الضربة حيث سجل منها هدف التقدم الايطالي في الدقيقة 25 .

وفي الدقيقة 62 من اللقاء سجل دانييلي دي روسي الهدف الثاني لإيطاليا ليؤكد فوز الفريق وتأهله لدور الثمانية في البطولة بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط بينما خرج المنتخب الفرنسي صفر اليدين من البطولة بعدما تجمد رصيده في المركز الاخير بالمجموعة عند نقطة وحيدة.

ويلتقي المنتخب الايطالي في دور الثمانية مع نظيره الاسباني الذي ضمن صدارة المجموعة الرابعة في الدور الاول للبطولة.

وثار المنتخب الايطالي بهذا الفوز لهزيمته أمام المنتخب الفرنسي في باريس ضمن التصفيات المؤهلة لهذه البطولة بينما تعادل الفريقان غيابا في إيطاليا خلال نفس التصفيات.

وسبق للمنتخب الفرنسي أن تغلب على نظيره الايطالي في مباراة مثيرة أيضا في نهائي يورو 2000 ببلجيكا وهولندا.

ويدين المنتخب الإيطالي بالفضل في التأهل إلى الدور الثاني إلى نظيره الهولندي الذي لولا فوزه على المنتخب الروماني 2/صفر في المباراة الثانية بالمجموعة اليوم لما تأهل أبطال العالم إلى دور الثمانية.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة من الطرفين وإن كان المنتخب الإيطالي الأفضل والأخطر هجوميا على مدار الشوطين حيث يأمل الفريق الذي يدربه المدير الفني روبرتو دونادوني في إضافة لقب يورو 2008 إلى لقب كأس العالم 2006 .

وبدأت المباراة حماسية وشهدت قمة الإثارة حيث قدم الفريقان واحدا من أقوى لقاءات البطولة الحالية.

وبدأ المنتخب الفرنسي مهاجما بينما استغرق المنتخب الإيطالي دقائق قليلة لجس نبض منافسه.

وتوالت الهجمات الفرنسية في الدقائق الأولى رغبة في خطف هدف مبكر لكن المنتخب الإيطالي لجأ إلى الحذر الدفاعي الشديد.

ورغم ذلك كانت أولى الفرص الخطيرة من نصيب النجم الإيطالي لوكا توني حيث تلقى تمريرة طولية متقنة وسدد كرة زاحفة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم لدى خروج الحارس الفرنسي جريجوري كوبيه من مرماه.

وفي الدقيقة الثامنة تلقى الفريق الفرنسي صدمة عندما التحم النجم الفرنسي فرانك ريبيري مع الإيطالي جانلوكا زامبروتا وسقط ريبيري مصابا ليضطر إلى الخروج ودفع المدير الفني ريمون دومينيك باللاعب سمير نصري بدلا منه.

وبعد دقيقتين أتيحت فرصة أخرى أمام المنتخب الإيطالي حيث تلقى كريستيان بانوتشي ضربة ركنية بتسديدة رأس رائعة لكن لاعب خط الوسط الفرنسي كلود ماكليلي أطاح بالكرة في ظل رقابة من زميله الحارس.

ووجه المنتخب الفرنسي تركيزه إلى الهجوم بشكل مستمر في حين اعتمد الفريق الإيطالي على الهجمات المرتدة السريعة.

وفي الدقيقة 15 سدد النجم الفرنسي كريم بنزيمة كرة زاحفة قوية اخترقت الدفاع لكنها مرت بجوار القائم.

وأشهر الحكم السلوفاكي أول بطاقة صفراء في المباراة في الدقيقة 18 وكانت من نصيب الفرنسي باتريس إيفرا للخشونة مع أنطونيو كاسانو.

وأتيحت فرصة خطيرة أمام الفرنسي سيدني جوفو في الدقيقة 19 لكنه سدد الكرة دون تركيز بعيدة عن المرمى.

وازدادت الأمور سوءا بالنسبة للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 24 حيث عرقل أبيدال المهاجم الايطالي لوكا توني داخل منطقة الجزاء ليحصل اللاعب الفرنسي على البطاقة الحمراء ويحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح المنتخب الإيطالي.

وتقدم أندريا بيرلو لتسديد ضربة الجزاء محرزا منها هدف التقدم لإيطاليا.

وجاء الهدف ليضاعف حماس المنتخب الإيطالي الذي حاصر نظيره الفرنسي في وسط ملعبه وشكل خطورة كبيرة على مرماه.

واضطر دومينيك لإشراك جان ألان بومسونج بدلا من سمير نصري في الدقيقة 26 لتأمين خط دفاع الفريق وتعويض غياب أبيدال.

في الدقيقة 29 أتيحت أمام توني ثلاث فرص متتالية حيث تلقى تمريرة طولية وسدد الكرة بمؤخرة قدمه بمهارة عالية لكنها بجوار القائم ثم سدد كرة أخرى فوق العارضة وبعد ثوان تلقى تمريرة طولية أخرى لكنها بجوار القائم ليعانده الحظ مجددا.

وكاد تييري هنري أن يتعادل لفرنسا في الدقيقة 34 عندما تلقى تمريرة طولية وسدد الكرة بمهارة في الزاوية البعيدة لكنها مرت بجوار القائم.

وكثف الفريق الفرنسي ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول رغبة في خطف هدف التعادل وتجديد أمله لكن الفريق الإيطالي لجأ إلى التكتل الدفاعي للحفاظ على تقدمه.

وحصل المنتخب الفرنسي على ضربة حرة في الدقيقة 38 سددها كريم بنزيمة لكن الكرة اصطدمت بالحائط البشري.

وفي الدقيقة 44 عرقل الفرنسي جيريمي تولالان النجم الايطالي دانييلي دي روسي ليحصل المنتخب الإيطالي على ضربة حرة سددها فابيو جروسو بمهارة شديدة لكن الحارس الفرنسي تصدى لها بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع.

وبعدها حصل بيرلو على إنذار للخشونة مع بنزيمة كما حصل زميله جورجيو كيليني على البطاقة الصفراء أيضا في الثواني الأخيرة من الشوط الذي انتهى بتقدم إيطاليا 1/صفر.

وبذلك يغيب بيرلو عن اللقاء أمام أسبانيا للإيقاف حيث حصل اليوم على الانذار الثاني له في الدور الاول.

في الشوط الثاني أعاد المنتخب الفرنسي تنظيم صفوفه وكاد أن يتعادل بعد ثلاث دقائق فقط عندما سدد بنزيمة كرة قوية لكنها مرت فوق العارضة.

وبعدها تألق حارس المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون في التصدي لكرة زاحفة خطيرة سددها تييري هنري من داخل حدود منطقة الجزاء.

وبدت المباراة أكثر هدوءا وانحصرت الكرة في وسط الملعب.

ولكن المنتخب الإيطالي ضاعف محنة نظيره الفرنسي وأضاف الهدف الثاني في شباكه في الدقيقة 62 حيث حصلت إيطاليا على ضربة حرة من مسافة 35 ياردة وتهيأت الكرة إلى دي روسي الذي سددها صاروخية لترتطم بهنري وتغير اتجاهها قبل أن تسكن شباك كوبيه.

وبعدها ازدادت الأمور سوءا للمنتخب الفرنسي حيث تأثر الفريق سلبيا بالخروج المبكر لريبيري والتبديلين الاضطراريين في الشوط الأول وكاد بنزيمة يسجل هدفا لفرنسا في الدقيقة 74 عندما سدد كرة ساحرة من حدود منطقة الجزاء لكن الحارس الإيطالي تصدى لها ببراعة وشتتها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وبعدها اضطر الفرنسي وليام جالاس لمواصلة اللعب رغم إصابته وحصل هنري على البطاقة الصفراء.

وسدد كاسانو كرة زاحفة خطيرة في الدقيقة 87 لكن الحارس الفرنسي تصدى لها ببراعة كما تصدى لكرة خطيرة أخرى سددها لوكا توني في الثواني الأخيرة لتنتهي المباراة بفوز إيطاليا 2/صفر.
i.aspx
 

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

روسيا أطاحت بالسويد وتأهلت لدور الثمانية في يورو 2008


أكمل المنتخب الروسي لكرة القدم عقد الفرق المتأهلة إلى نهائيات كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) المقامة حاليا بالتنظيم المشترك بين النمسا وسويسرا بتغلبه على نظيره السويدي 2/صفر اليوم الاربعاء في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الاول للبطولة.

وواصل المنتخب الروسي عروضه القوية في البطولة ونجح بلاعبيه الشبان وخبرة مديره الفني الهولندي جوس هيدينك في الاطاحة بالمنتخب السويدي الاكثر منه خبرة.

وفاجأ المنتخب الروسي الجميع بعرضه القوي وأدائه الهجومي منذ بداية المباراة واستحق الفريق الروسي تحقيق الفوز في هذه المباراة لأنه كان الافضل من جميع الوجوه سواء كان في الدفاع أو الهجوم.

وفشل المنتخب السويدي بقيادة مهاجميه المتألق زلاتان إبراهيموفيتش والمخضرم هنريك لارسون ومعهم لاعب خط الوسط المهاجم فريدريك ليونجبرج في تهديد مرمى روسيا بالشكل المطلوب ليفشل الفريق السويدي في انتزاع البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى دور الثمانية.

ورفع المنتخب الروسي رصيده إلى ست نقاط ليحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب الأسباني الذي حجز صدارة المجموعة قبل هذه الجولة.

أما المنتخب السويدي فتجمد رصيده عند ثلاث نقاط فقط في المركز الثالث بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وكان المنتخب السويدي بحاجة فقط إلى التعادل في هذه المباراة ليحجز بطاقة التأهل الاخيرة إلى دور الثمانية ولكن الفريق فشل في مجاراة منافسه الروسي في الاداء السريع والتسديدات القوية على المرمى ليخرج من البطولة صفر اليدين.

وتقدم رومان بافليوتشينكو بالهدف الاول في الدقيقة 24 ثم أضاف زميله أندري أرشافين الهدف الثاني في الدقيقة 50 .

وفشلت جميع محاولات المنتخب السويدي لتعديل النتيجة بل كاد المنتخب الروسي يضاعف من هامش الفوز حيث سنحت له العديد من الأهداف لكنه أهدرها تباعا لقلة الخبرة أحيانا وللتسرع أحيانا أخرى.

ولم تستمر فترة جس النبض طويلا حيث بدأ المنتخب الروسي المباراة بكثافة هجومية أملا في تسجيل هدف مبكر.

وحصل الحارس السويدي أندرياس إيساكسون على بطاقة صفراء في الدقيقة العاشرة لتعمد إضاعة الوقت.

وفي الدقيقة 11 سدد السويدي يوهان إيلماندر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها علت العارضة.

وتواصلت هجمات الدب الروسي الذي شكل خطورة حقيقية على مرمى إيساكسون حيث سدد أندري ارشافين تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء ضلت طريقها إلى المرمى قبل أن تصل الكرة إلى رومان بافليوتشينكو من حدود منطقة الجزاء ولكنه سدد بجوار القائم.

وسدد لارسون كرة ضعيفة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 17 أنقذها الحارس الروسي إيجور أكينفيف بسهولة.

ومرر أرشافين كرة عرضية من الناحية اليسرى حولها ايساكسون إلى ركنية نفذها أرشافين لتصل الكرة إلى جيركوف ولكنه سدد خارج المرمى.

وفي الدقيقة 21 سدد أرشافين كرة ساقطة من الناحية اليسرى حولها ايساكسون لضربة ركنية.

وتقدم بافليوتشنكو بهدف لروسيا في الدقيقة 24 حيث وصلت الكرة إلى ألكسندر أنيوكوف في الناحية اليمنى مررها إلى إيجور سيمشوف الذي لعبها بدوره إلى بافليوتشنكو فلم يجد صعوبة في تسجيل الهدف الأول لروسيا.

وبعد سلسلة من التمريرات لروسيا وصلت الكرة إلى سيمشوف داخل المنطقة ولكنه سددها بغرابة خارج المرمى.

وسيطر المنتخب الروسي على مجريات اللعب تماما بعد هدف بافليوتشنكو الذي كان له مفعول السحر على أداء روسيا.

وكاد بافليوتشنكو أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه إثر تسديدة قوية من خارج المنطقة اصطدمت بالقائم ثم لمست أحد مدافعي السويد وارتطمت بالعارضة مرة أخرى قبل أن تخرج إلى ركنية.

واستلم أرشافين الكرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 36 وسدد كرة قوية حولها ايساكسون إلى ركنية.

وجاءت أخطر هجمة سويدية في الدقيقة 43 حيث وصلت الكرة للارسون داخل منطقة الجزاء سددها قوية ولكن أكينفيف حولها لضربة ركنية.

ولم يختلف الأداء في الشوط الثاني كثيرا حيث بدأ بسيطرة ميدانية من المنتخب الروسي الذي هاجم بكل خطوطه أملا في إضافة الهدف الثاني.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه إيلماندر اثر تسديده الكرة بعد صافرة الحكم في الدقيقة 49 .

وفي الدقيقة 50 أضاف أرشافين الهدف الثاني لروسيا من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى للحارس السويدي إثر تمريرة من زميله جيركوف.

ودفع الجهاز الفني للسويد بكيم كالستروم بدلا من دانيال أندرسون في محاولة لإنعاش القدرة الهجومية للفريق.

وظهر التوتر واضحا على أداء المنتخب السويدي بعد الهدف الثاني الذي منح ثقة كبيرة للفريق الروسي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى السويد. ونال أرشافين بطاقة صفراء للخشونة.

وسحب جوس هيدينك المدير الفني للمنتخب الروسي دينيار بيليادينوف ودفع بالمهاجم إيفان ساينكو في الدقيقة 67 .

ووصلت كرة عرضية من الناحية اليسرى إلى زلاتان إبراهيموفيتش داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها برأسه ضعيفة في يد الحارس الروسي.

وتحولت دفة المباراة تماما لصالح المنتخب السويدي الذي شن سلسلة من الهجمات شكلت بعض الخطورة على الدفاع الروسي المتكتل.

وحصل لارسون على ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 75 إثر تعرضه لعرقلة من دينيس كولودين الذي نال بطاقة صفراء. وسدد إبراهيموفيتش الضربة الحرة المباشرة ولكنها علت العارضة.

وأجرى لارس لاجرباك المدير الفني للسويد تغييرا هجوميا فدفع بماركوس ألباك في الدقيقة 78 بدلا من ميكايل نيلسون.

وسدد كونستانتين زريانوف كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر لإيساكسون في الدقيقة 80 قبل أن تصل الكرة إلى بافليوتشينكو داخل منطقة الجزاء ليسددها برأسه قوية ولكن الحارس الروسي كان لها بالمرصاد.

وسقط سيمشوف في الدقيقة 86 إثر اصطدامه بقوة بالسويدي أندرياس سفينسون.

ووسط ارتباك مدافعي المنتخب السويدي وصلت الكرة إلى أرشافين داخل منطقة الجزاء حيث سددها قوية ولكن إيساكسون أنقذ مرماه من هدف محقق قبل دقيقتين على نهاية المباراة.

ومر الوقت المتبقي من المباراة دون جديد لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الروسي بهدفين نظيفين ويحسم تأهله إلى دور الثمانية.


i.aspx
 

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

أسبانيا بالبدلاء أفلتت من كمين اليونان وواصلت انتصاراتها في يورو 2008


أفلت المنتخب الأسباني من الكمين اليوناني ونجح في تحويل تخلفه بهدف أمام المنتخب اليوناني إلى فوز ثمين 2/1 اليوم الاربعاء في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الاول لبطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) المقامة حاليا بالتنظيم المشترك بين النمسا وسويسرا.

وحافظ المنتخب الأسباني على سجله خاليا من الهزائم في البطولة الحالية وانتزع ثلاث نقاط ثمينة من المنتخب اليوناني حامل اللقب الذي فشل بهذا

الهزيمة في إحراز أي نقطة في البطولة الحالية التي خرج منها بالفعل قبل هذه المباراة.

ورفع المنتخب الاسباني رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة علما بأنه ضمن التأهل لدور الثمانية وصدارة المجموعة قبل مباراتي هذه الجولة حيث يلتقي مع نظيره الالماني في دور الثمانية.

بينما مني المنتخب اليوناني بالهزيمة الثالثة على التوالي وظل في المركز الرابع الاخير بالمجموعة بدون أي رصيد من النقاط.

وخاض المنتخب الاسباني المباراة بلاعبي الصف الثاني نظرا لضمان تأهله إلى دور الثمانية وكذلك احتلال قمة المجموعة بغض النظر عن نتيجة هذه المباراة.

وتأثر أداء المنتخب الأسباني بغياب نجومه الاساسيين فلم تسنح له الفرص الخطيرة أمام مرمى المنتخب اليوناني خاصة في الشوط الاول مما ساعد المنتخب اليوناني إلى التقدم قبل نهائية الشوط الاول.

وشهد الشوط الثاني بعض التحسن في أداء المنتخب الاسباني لينجح الفريق في تحقيق التعادل ثم الفوز في اللحظات الاخيرة.

وجاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين حيث تأثر الاداء بموقفهما بعدما تأهل المنتخب الاسباني بالفعل إلى دور الثمانية وضمن صدارة المجموعة بينما خرج المنتخب اليوناني من البطولة صفر اليدين قبل هذا اللقاء.

واستمر الاداء هادئا حتى كاد خافي ألونسو نجم المنتخب الاسباني يسجل هدف التقدم لفريقه بتسديدة قوية لكنها مرت خارج المرمى مباشرة.

ولكن التقدم كان لصالح المنتخب اليوناني حيث سدد جورجيوس كاراجونيس ضربة حرة قابلها أنجيلوس خاريستياس بضربة رأس ليحرز هدف التقدم لليونان في الدقيقة 43 .

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب الأسباني الرد على الهدف وبالفعل سدد خافي ألونسو كرة قوية من 35 ياردة ارتدت من القائم وسط ذهول الجميع.

وأسفرت المحاولات الأسبانية عن هدف التعادل حيث مرر دانيال جويزا الكرة إلى روبن دي لا ريد في الدقيقة 61 ليسددها الاخير قوية حاول أنطونيس نيكوبوليديس حارس مرمى روسيا التصدى لها بيده لكن الكرة كانت قوية فأكملت طريقها داخل الشباك ليتعادل الفريقان 1/1 .

ولم يستسلم المنتخب اليوناني بعد هذا الهدف حيث كثف هجومه بحثا عن الفوز المعنوي على المنتخب الاسباني وانفرد خاريستياس بالحارس الأسباني بيبي ريينا وراوغه قبل أن يسدد من زاوية ضيقة لتصطدم الكرة بالقائم ويضيع هدف أكيد.

ولكن المنتخب الاسباني خطف الفوز الثالث له في المجموعة بهدف سجله جويزا في الدقيقة 88 من المباراة ليصبح المنتخب الاسباني ثالث فريق في البطولة الحالية يحقق الفوز في مبارياته الثلاث بالدور الاول بعد كل من كرواتيا وهولندا.
i.aspx
 

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

ألمانيا تطيح بنجوم البرتغال وتتأهل للمربع الذهبي في يورو 2008


تقدم المنتخب الالماني لكرة القدم خطوة رائعة على طريق استعادة عرشه الاوروبي وتأهل للدور قبل النهائي في بطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا بتغلبه على نظيره البرتغالي 3/2 اليوم الخميس في دور الثمانية للبطولة.

ووجه المنتخب الالماني صفعة قوية إلى نظيره البرتغالي وبدد حلمه في الوصول للمباراة النهائية للبطولة للمرة الثانية على التوالي حيث أطاح به من دور الثمانية بعد مباراة كان فيها الفريق الالماني هو الافضل من البداية.

وجدد المنتخب الالماني تفوقه على نظيره البرتغالي حيث تغلب عليه 3/1 في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم 2006 بألمانيا.

وتأهل المنتخب الالماني إلى الدور قبل النهائي في البطولة ليصبح على بعد خطوتين فقط من تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الاوروبي الذي أحرزه ثلاث مرات سابقة.

وبدا أن المنتخب الألماني قد حسم المباراة بشكل تام بعد أقل من نصف ساعة في الشوط الاول حيث تقدم الفريق بهدفين سجلهما باستيان شفاينشتيجر وميروسلاف كلوزه في الدقيقتين 22 و26 لكن المهاجم البرتغالي المخضرم نونو جوميش أعاد لفريقه الامل في المباراة بتسجيل الهدف الوحيد للبرتغال في الدقيقة 40 .

ولكن مايكل بالاك قائد المنتخب الالماني وصانع ألعابه حسم اللقاء تماما لصالح فريقه بالهدف الذي سجله بضربة رأس في الدقيقة 62 ليقضي على آمال المنتخب البرتغالي بقيادة النجم الشهير كريستيانو رونالدو والمدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري.

ورغم محاولات المنتخب البرتغالي والهدف الذي سجله هيلدر بوستيجا في الدقيقة 86 بضربة رأس رائعة انتهى اللقاء بفوز ألمانيا وتأهلها وخروج المنتخب البرتغالي وصيف بطل يورو 2004 من البطولة صفر اليدين.

وكان المنتخب الالماني هو الافضل عبر شوطي اللقاء بينما فشل رونالدو وزملاؤه في تهديد مرمى الحارس الالماني ينز ليمان بالشكل المطلوب ليخرج المنتخب البرتغالي من البطولة صفر اليدين.

بينما يلتقي المنتخب الالماني في الدور قبل النهائي يوم الاربعاء المقبل مع الفائز من مباراة المنتخبين التركي والكرواتي واللذين يلتقيان غدا الجمعة في مواجهة أخرى بدور الثمانية.

والفوز هو الثامن لألمانيا في 16 مواجهة مع المنتخب البرتغالي بينما فاز المنتخب البرتغالي في ثلاث مواجهات سابقة فقط مقابل خمسة تعادلات بين الفريقين.

ولعب النجم الالماني شفاينشتيجر دورا كبيرا في الفوز الذي حققه الفريق اليوم حيث سجل هدفا وشارك في صنع الهدفين الاخرين للفريق.

والهدف هو الرابع لشفاينشتيجر في شباك الحارس البرتغالي ريكاردو حيث سجل شفاينشتيجر هدفين في مرمى ريكاردو خلال مباراة الفريقين بكأس العالم 2006 كما سجل هدفا لبايرن ميونيخ الالماني في شباك ريكاردو عندما كان حارسا لسبورتنج لشبونة البرتغالي ليفوز بايرن 1/صفر في دوري أبطال أوروبا موسم 2006/2007 .

وتمثل المباراة نهاية حزينة لسكولاري الذي سيترك المنتخب البرتغالي بنهاية مسيرته في البطولة الحالية ليتولى تدريب تشيلسي الانجليزي بداية من أول تموز/يوليو المقبل


i.aspx


i.aspx


i.aspx
 

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

تركيا تطيح بكرواتيا عبر ضربات الترجيح وتتأهل للمربع الذهبي بيورو 2008


بضربات الترجيح وبعد مباراة مثيرة استمرت 120 دقيقة أطاح المنتخب التركي بنظيره الكرواتي مساء أمس الجمعة من بطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) المقامة حاليا بالنمسا وسويسرا وتأهل على حسابه إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل السلبي ثم انتهى الوقت الاضافي بالتعادل 1/1 ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التي حسمت المواجهة لصالح المنتخب التركي اثر فوزه 3/1 بضربات الترجيح في ثاني مباريات دور الثمانية بالبطولة الحالية.

ويلتقي المنتخب التركي في الدور قبل النهائي للبطولة يوم الاربعاء المقبل مع نظيره الألماني الذي تغلب على نظيره البرتغالي 3/2 في أولى مباريات دور الثمانية.

والفوز هو الثالث على التوالي للمنتخب التركي في البطولة الحالية بعد أن بدأ مسيرته في البطولة بالهزيمة أمام البرتغال.

وشهدت آخر دقيقيتين من الوقت الاضافي قمة الاثارة حيث تقدم المنتخب الكرواتي بهدف سجله إيفان كلاسنيتش بضربة رأس في الدقيقة 119 ثم تعادل سميح سينتورك للمنتخب التركي في الدقيقة 120 ليحتكم الفريقان على ضربات الترجيح.

وفي ضربات الترجيح سجل للمنتخب الكرواتي كل من داريو سرنا وأهدر لوكا مودريتش (الضربة الاولى) وإيفان راكيتيتش (الضربة الثالثة) وملادن بيتريتش (الضربة الرابعة) بينما سجل للمنتخب التركي كل من أردا توران وسميح سينتورك وحميد ألتينتوب

i.aspx



i.aspx
 

PIR4T3

نجم المنتدى
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

[align=center]
يسلموو حبيبي عالتغطية ...
بس كمعلومة كتييير قديمة أخبارك !!!
بس الله يعطيك العافية ...
بس عالقليلة تعبت حالك شوي ...
يعني نزلت أخبار ...
يعني أحسن من اللي مانزل شيء أو بيعد بتفرج ...
[/align]
 

مواضيع مماثلة

أعلى