تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

الـعـرّاب

أدارة موقع رحى الذكريات
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

لا يا سيدي الكاس للطليان انشاء الله

او لتركيا

ههههههههههه

وناطر تغطيتك لنشوف

مشكور سلفا
 

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

كرواتيا تهزم ألمانيا وتدعم فرصتها في التأهل لدور الثمانية بيورو 2008


قطع المنتخب الكرواتي شوطا كبيرا نحو التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا بعدما تغلب على نظيره الألماني 2/1 اليوم الخميس بمدينة كلاجنفورت النمساوية في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.

ودفع المنتخب الالماني ثمن ثغراته الدفاعية وافتقاده الحسم في الهجمات. وتقدم المنتخب الكرواتي بهدفين سجلهما داريو سرنا وايفيكا أوليتش ثم رد الفريق الألماني بهدف أحرزه لوكاس بودولسكي قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة.

وزادت محنة المنتخب الألماني عندما طرد اللاعب البديل باستيان شفاينشتايجر في الثوان الأخيرة من اللقاء حيث حصل على البطاقة الحمراء مباشرة لتعديه على جيركو ليكو.

وارتفع رصيد المنتخب الكرواتي ، الذي فاز على النمسا 1/صفر في المباراة الأولى ، إلى ست نقاط ليتصدر المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الألماني الذي فاز على المنتخب البولندي 2/صفر في الجولة الأولى يوم الأحد الماضي.

ويضمن المنتخب الكرواتي ، الذي يدربه المدير الفني سلافن بيليتش ، التأهل لدور الثمانية في حالة فوز المنتخب النمساوي على نظيره البولندي أو تعادله معه في المباراة التي تجمع بين الفريقين في وقت لاحق اليوم بالعاصمة النمساوية فيينا.

وخاض يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني مباراة اليوم بنفس التشكيل الأساسي الذي خاض المباراة الأولى أمام بولندا ، حيث دفع ببودولسكي في مركز الجناح الأيسر خلف المهاجمين ميروسلاف كلوزه وماريو جوميز.

وسيطر الفريق الألماني على مجريات اللعب في بداية المباراة التي أقيمت على استاد "فورثرسي" لكن دون تشكيل خطورة على مرمى منافسه حيث لجأ المنتخب الكرواتي إلى تضييق المساحات وإحباط محاولات لاعبي الوسط لتسلم الكرة وعدم فتح أي مساحات أمامهم.

وبمرور الوقت، دخل الفريق الكرواتي أجواء المباراة وكاد أن يتقدم في الدقيقة 19 عندما مرر إيفيكا أوليتش كرة إلى لوكا مودريتش ليسددها لكن كريستوف ميتزيلدر أحبط الهجمة بمهارة.

وبعد خمس دقائق، استطاع المنتخب الكرواتي التقدم بالهدف الأول حيث شن هجمة منظمة وتناقل الكرة بين لاعبيه حتى وصلت إلى دانييل برانييتش الذي مررها لداريو سرنا ليسددها في الشباك مستغلا غفلة الظهير الأيسر الألماني مارسيل يانسن.

وبعد دقيقتين جاءت أخطر فرص المنتخب الألماني في الشوط الأول وكانت من نصيب جوميز لكن مهاجم شتوتجارت سدد الكرة فوق العارضة.

وأهدر نيكو كرانيكار نجم فريق بورتسموث الإنجليزي فرصة ثمينة لكرواتيا في الدقيقة 29 عندما سدد كرة من مسافة 11 مترا لكنها مرت فوق العارضة.

وخضع حارس المرمى الكرواتي ستيبي بليتيكوسا لاختبار عندما حصل المنتخب الألماني على ضربة حرة سددها مايكل بالاك لكنها لم تسفر عن جديد.

وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، أهدر كارنيكار فرصة ثمينة أخرى للمنتخب الكرواتي حيث سدد كرة غير متقنة ليتصدى لها الحارس الألماني ينز ليمان بسهولة.

وفي الشوط الثاني، بدل لوف اللاعب يانسن في محاولة لتنشيط خط الدفاع حيث دفع باللاعب فيليب لام في مركز الظهير الأيسر ونقل ديفيد أودونكور إلى مركز الظهير الأيمن.

ومع غياب الحسم عن هجمات المنتخب الألماني، كثف المنتخب الكرواتي ضغطه الهجومي وحالفه الحظ ليدعم تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 62 وسجله أوليتش عندما انطلق ايفان راكيتيتش غير المراقب ومرر كرة ارتطمت ببودولسكي لينحرف اتجاهها إلى القائم ويسكنها أوليتش الشباك بسهولة.

ودفع لوف باللاعب شفاينشتايجر بدلا من جوميز غير الفعال وكاد لاعب خط وسط بايرن ميونيخ أن يسجل لبلاده في الدقيقة 71 لكنه سدد كرة خارج الشباك.

وبدا المنتخب الكرواتي سعيدا بالحفاظ على تقدمه لكن بودولسكي أثار القلق شيئا ما عندما سجل هدفا لألمانيا في الدقيقة 79 .

ودفع لوف بالمهاجم كيفن كوراني بدلا من كليمنز فريتز لاعب خط وسط فيردر بريمن أملا في خطف هدف التعادل ولكن المنتخب الكرواتي حافظ على تقدمه لينهي المباراة بنتيجة 2/1 لصالحه.

i.aspx
 

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

النمسا تحقق تعادلا متأخرا أمام بولندا لتدفع بكرواتيا إلى دور الثمانية بيورو 2008


سجل ايفيكا فاستيك هدفا من ضربة جزاء في الوقت القاتل ليقود المنتخب النمساوي إلى التعادل مع نظيره البولندي 1/1 اليوم الخميس بالعاصمة النمساوية فيينا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.


وبهذا التعادل تضمن كرواتيا التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) بغض النظر عن نتيجة مباراتها الثالثة الأخيرة بالمجموعة.


وتقدم المنتخب البولندي بهدف في الشوط الأول سجله لاعب خط الوسط المهاجم روجر جيريرو ، المولود في البرازيل والذي حصل على الجنسية البولندية في نيسان/أبريل الماضي ، في الدقيقة 30 بعدما أهدر الفريق النمساوي عددا من الفرص.


وفي الثوان الأخيرة من المباراة، حصلت النمسا على ضربة جزاء تقدم فاستيك لتسديدها محرزا منها هدف التعادل 1/1 لبلاده.
i.aspx
 

الـعـرّاب

أدارة موقع رحى الذكريات
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

مشكور زعيم

والله زعلت على بولندا

يعني باخر دقيقة اخدو ضربة الجزاء

يلا حط اوفر

لاتنسى اليوم ايطاليا

هههههههههههه
 

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

لك شو زعلت ما زعلت ..... بدي ازعل منك وائل

هي بولندا كلايتا يهود... للبلى ان شاء الله ربحو وللخسرو

ومشان ايطاليا حبيبي لنشوف شو بدو يطلع معون اقدام الرومان
ههههه

مشكور زعيمووووووووووو
 

sherin

كاتب جديد
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

el yom le3bu farik italya u romanya u ana hedert el mubara bel mal3ab bi madinet zurich el ajwa kanet ketir helwe kent beshje3 farik italya u kan fi nas men kel el beldan jayn yeshufu .bas ya xesara saru ta3adol .ana men 3endi iza bedak ya wael fini eb3atlak suwar el mubarayat live bi kel mubara iza bedak u hek men xali refkatna bel muntada ye3ishu el ajwa ma3na .betmana tekun risalti weslrt u alef shuker elak 3ala eli saweto ehtirami elak ya wael.
 

سيزار

كاتب جديد
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

ياشباب الكاس لهولندا
 

سيزار

كاتب جديد
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ألف مبروك .. لهولندا ابطال اوروبا ان شاء الله
 

الـعـرّاب

أدارة موقع رحى الذكريات
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

الف الف الف شكر شيرين

بربي خجلتيني ياريت ترسلي الصور عشان رح مووووووووت بسبب التعادل


ونيالك قدرتي تشاهدي المبارت مباشر من ارض الملعب

ياريتني كنت معك

ههههههههههههه

مبروك لهولندا

انبسط فتى الشرق وهي فريقك ربح

بس كلو من هنري ال...........

ضيع هدف 100%

يلا حظ اوفر للفرنسيين

واكيد في فريقي التاني تــــــركـــــــــيــــــــــا

بكرر شكري شيرين
 

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

منورين يا احلى اعضاء

بالنسبة الك يا شيرين ...حلو انك حضرتي المبارة بس بقى ما طلع من امركون شي.. يعني لو ما الحظ وبوفون كنتو خسرتو ...

ومشان الصور بتمنى اذا ما فيها سئلة تعملى موضوع وتنزلي الصور فيهون وهيك بشوفون كل الاعضاء

وسيزار ...لك لهولندا طبعا حدا حكى غير هيك ...ال ايطاليا ال ولا شو تركيا ..هع

وائل ... شو من وين طلعتلي بتركيا .... ال تركيا بدا الكاس... هع ...اي .... كل شي بيصير

بشكركم مرو تانية على تفاعلكم الحلو وعئبال ما نفرح بيكون وقت بتاخد الكاس هولندا...هع
 

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

بوفون يتصدى لضربة جزاء ويحافظ على أمال بلاده في يورو 2008

تصدى حارس المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون لضربة جزاء ونجح فى صدها بعد ان حول المنتخب الإيطالي تخلفه بهدف أمام نظيره الروماني إلى التعادل 1/1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الجمعة بمدينة زيوريخ السويسرية في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.

وبذلك حافظ بوفون على أمل بلاده في التأهل عن المجموعة الثالثة المعروفة باسم "مجموعة الموت" إلى الدور الثاني (دور الثمانية) من يورو 2008 .

واستغل أدريان موتو خطئا دفاعيا ارتكبه جانلوكا زامبروتا ليتقدم بهدف المنتخب الروماني في الدقيقة 55 لكن بعد ثوان تعادل المنتخب الإيطالي بهدف سجله كريستيان بانوتشي في شباك حارس المرمى الروماني بوجدان لوبونت بمساعدة جورجيو شيليني.

وكاد المنتخب الإيطالي ، الذي خسر أمام نظيره الهولندي صفر/3 في مباراته الأولى ، أن يتلقى الهزيمة الثانية على التوالي عندما حصل المنتخب الروماني على ضربة جزاء قبل 11 دقيقة فقط من نهاية المباراة إثر قيام بانوتشي بعرقلة دانييل نيكولاي داخل منطقة الجزاء.

وتقدم موتو لتسديد الضربة لكن بوفون تصدى لها ببراعة لينقذ بلاده من هدف مؤكد ويجدد أمال المنتخب الإيطالي بطل العالم في مواصلة مشواره بالبطولة الأوروبية.

وحصد المنتخب الإيطالي الذي يدربه المدير الفني روبرتو دونادوني أول نقطة له في المجموعة الثالثة بينما رفع المنتخب الروماني رصيده إلى نقطتين حيث كان قد تعادل في مباراته الأولى مع نظيره الفرنسي سلبيا.

وأجرى دونادوني خمسة تغييرات في مباراة اليوم على التشكيل الأساسي الذي خاض به المباراة أمام هولندا.

وخاض كل من الفريقين مباراة اليوم مدركا أن الهزيمة تعني نهاية مشواره في البطولة الأوروبية ولعب كلاهما بشكل هجومي في الشوط الأول حيث صنع كل منهما عدة فرص تهديفية.

وتلقى المنتخب الروماني صدمة في الدقيقة 22 عندما أصيب مدافعه ميريل رادوي في رأسه إثر التحام مع أحد زملائه واضطر للخروج حيث دفع المدرب باللاعب نيكولاي ديكا بدلا منه.

وكاد المنتخب الروماني أن يتقدم في الدقيقة 17 عندما تلقى موتو مهاجم فريق فيورنتينا الإيطالي الكرة من تمريرة طولية لكنه أخفق في تسديدها في الشباك لدى خروج الحارس بوفون.

وبعد ثلاث دقائق أتيحت فرصة أخرى أمام الفريق الروماني حيث سدد كريستيان شيفو ضربة حرة وارتطمت الكرة ببانوتشي لكنها اصطدمت بالقائم.

وشكل الفريق الإيطالي خطورة كبيرة على مرمى منافسه في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حيث كاد أن يسجل عن طريق لوكا توني وجورجيو شيليني.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول سدد توني الكرة في الشباك إثر ضربة حرة سددها زامبروتا لكن الحكم النرويجي توم هينينج أوفريبو لم يحتسب الهدف بدعوى التسلل لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وبعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني حاول زامبروتا إرجاع الكرة إلى زميله الحارس بوفون لكن تمريرته كانت ضعيفة واستطاع موتو اللحاق بالكرة وأسكنها الشباك الإيطالي معلنا عن تقدم رومانيا.

ولم يستمر تقدم المنتخب الروماني سوى دقيقة واحدة حيث مرر شيليني الكرة داخل منطقة الجزاء وأخفق مدافعو رومانيا في تشتيتها لتصل إلى بانوتشي ، الذي كان يقف على بعد حوالي متر واحد من خط المرمى ، ويسكنها الشباك بسهولة مدركا التعادل لإيطاليا.

وبعدها كثف المنتخب الإيطالي ضغطه الهجومي رغبة في تحقيق الفوز وسدد دانييلي دي روسي كرة خطيرة في الدقيقة 75 إثر تمريرة من توني لكن لوبونت تصدى لها ببراعة .

وفي الدقيقة 79 حصل المنتخب الروماني على ضربة جزاء لكن بوفون تألق في التصدي لها وصدها ليحافظ على أمل بلاده في البقاء بالبطولة.
i.aspx


i.aspx
 

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

هولندا تهزم فرنسا وتتأهل إلى دور الثمانية بيورو 2008


حجز المنتخب الهولندي مقعده في الدور الثاني (دور الثمانية) ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا بعدما تغلب على نظيره الفرنسي 4/1 اليوم الجمعة بمدينة بيرن السويسري في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.

وتقدم المنتخب الهولندي بعد تسع دقائق فقط من بداية المباراة بهدف سجله ديرك كاوت إثر ضربة ركنية سددها جيوفاني فان برونكهورست ثم أضاف اللاعب البديل روبين فان بيرسي الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 59 إثر هجمة مرتدة سريعة قادها رود فان نيستلروي وآريين روبن.

ورد المنتخب الفرنسي الذي يدربه المدير الفني ريمون دومينيك بهدف في الدقيقة 71 سجله تييري هنري في شباك حارس المرمى الهولندي إدوين فان دير سار إثر تمريرة من ويلي سانيول.

ولكن بعد دقيقة واحدة اضاف روبن الهدف الثالث لمنتخب بلاده في شباك حارس المرمى الفرنسي جريجوري كوبيه.

وفي الثواني الأخيرة من المباراة ضاعف ويسلي شنايدر فرحة الجماهير الهولندية وأضاف الهدف الرابع من تسديدة من خارج حدود منطقة الجزاء لينتهي اللقاء بفوز هولندا 4/1 .

وارتفع رصيد المنتخب الهولندي الذي يدربه المدير الفني ماركو فان باستن إلى ست نقاط في صدارة المجموعة ، حيث كان قد تغلب على نظيره الإيطالي بطل العالم 3/صفر في المباراة الأولى.

وضمن المنتخب الهولندي البقاء في المركز الأول بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة حيث يتفوق بفارق أربع نقاط أمام نظيره الروماني وخمس نقاط أمام منتخبي فرنسا وإيطاليا.

ويلتقي المنتخب الهولندي في مباراته بالجولة الثالثة الأخيرة مع نظيره الروماني يوم الأربعاء المقبل بينما تلتقي فرنسا مع إيطاليا في إعادة للقاء الذي جمع بينهما في نهائي كأس العالم 2006 بألمانيا.
i.aspx
 

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

فيا يقود أسبانيا للفوز على السويد بهدف في الوقت القاتل


قاد ديفيد فيا المنتخب الأسباني لتحقيق فوز صعب على نظيره السويدي 2/1 اليوم السبت ضمن منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2008).

والهدف هو الرابع لفيا في البطولة الحالية بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في المباراة التي تغلبت فيها أسبانيا على روسيا 4/1 .

وقال فيا "التعادل كان سيصبح غير عادل حيث اتيحت لنا فرص أخطر بينما أرادوا هم التعادل فقط".

وأضاف "الحصول على ست نقاط" كان "أكثر أهمية " من أن يصبح هداف البطولة.

وقال لويس أراجونيس المدير الفني للمنتخب الأسباني "في كرة القدم يجب أن تعاني. الهدف جاء متأخرا ولكن كانت لدينا فرص جيدة قبله".

وبدا اراجونيس غاضبا من الهدف السويدي حيث قال "كان يمكن تجنبه".

وقال المهاجم السويدي المخضرم هنريك لارسون "أمرا قاسيا أن تخسر بهذه الطريقة في الوقت القاتل من المباراة".

وسوف يتاهل المنتخب الأسباني إلى دور الثمانية في حال فشل المنتخب اليوناني في الفوز على نظيره الروسي في وقت لاحق اليوم.

وتقدم فيرناندو توريس نجم ليفربول الإنجليزي بهدف لأسبانيا في الدقيقة 15 إثر تمريرة من ديفيد سيلفا.

ويتصدر المنتخب الأسباني المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين بينما تجمد رصيد المنتخب السويدي عند ثلاث نقاط في المركز الثاني ويحتاج الفريق إلى الفوز على نظيره الروسي في مباراته المقبلة حتى يضمن التأهل إلى دور الثمانية.

وأدرك زلاتان إبراهيموفيتش نجم إنتر ميلان الإيطالي التعادل للسويد ، والهدف الثاني له في البطولة ، في الدقيقة 34 بعدما تفادى محاولة سيرجيو راموس لاستخلاص الكرة منه وسدد الكرة في شباك ديفيد كاسياس حارس مرمى المنتخب الأسباني وفريق ريال مدريد.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل فيا هدف الفوز لأسبانيا.

وبعد دقيقتين فقط أضاع يوهان إيلماندر فرصة مؤكدة لتحقيق التعادل للسويد.

وتقدم المنتخب الأسباني بهدف في الدقيقة 15 في أول فرصة حقيقية للفريق خلال المباراة.

ولعب تشافي هيرنانديز ضربة ركنية قصيرة لديفيد فيا الذي أعاد الكرة إلى ديفيد سيلفا حيث مررها الأخير إلى توريس الذي سددها مباشرة في المرمى السويدي من على حدود منطقة الجزاء.

وزاد المنتخب السويدي من فاعليته الهجومية بعد الهدف أملا في إدراك التعادل الذي جاء عن طريق إبراهيموفيتش لترتسم البهجة والسعادة على وجوه الجماهير السويدية.

وفي الدقيقة 24 خرج كارلوس بيويل من الملعب إثر تعرضه لتمزق في عضله فخذه الأيمن.

وتأثر الدفاع الأسباني بخروج بيويل مما منح الفرصة للسويد لإدراك التعادل.

وسحب لارس لاجرباك المدير الفني للمنتخب السويدي إبراهيموفيتش في بداية الشوط الثاني مما أعطى الفرصة للمنتخب الأسباني للتحكم في مجريات اللعب.

وتصدى الحارس السويدي اندرياس ايساكسون لهجمتين خطيرتين من سيلفا في الدقيقة 64 ثم من ماركوس سيينا بعدها بخمس دقائق.

وبدا أن المباراة في طريقها للانتهاء بتعادل الفريقين ولكن فيا كان له رأيا آخر حيث نجح في الإفلات من رقابة اثنين من مدافعي المنتخب السويدي قبل أن يسدد الكرة معلنا عن هدف الفوز لمنتخب بلاده.
i.aspx
 

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

خروج اليونان وتأهل أسبانيا إلى دور الثمانية في يورو 2008


ودع المنتخب اليوناني حامل لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم منافسات النسخة الحالية للبطولة (يورو 2008) بعد هزيمته صفر/1 أمام نظيره الروسي في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت بمدينة سالزبورج النمساوية ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ولم يحصد المنتخب اليوناني أي نقطة من مباراتيه في البطولة الحالية في الوقت الذي حصل فيه المنتخبان الروسي والسويدي ، الذي خسر 1/2 أمام أسبانيا في وقت سابق أمس ، على ثلاث نقاط .وسيسعى المنتخبان السويدي والروسي في مباراتهما الاخيرة يوم الاربعاء المقبل للحاق بالمنتخب الاسباني الذي أصبح أول المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراته المقبلة مع نظيره اليوناني .

ويحتاج الفريق الروسي إلى الفوز حتى يحتل المركز الثاني في المجموعة وبالتالي يتأهل إلى دور الثمانية بينما تحتاج السويد إلى التعادل فقط حتى تضمن التأهل.

ويسعى المنتخب اليوناني لتحقيق فوز شرفي على نظيره الأسباني الذي حجز مقعده في دور الثمانية.

وجاء هدف مباراة الوحيد في الدقيقة ال33 بعدما مر سيرجي يسماك بالكرة من الحارس اليوناني انطونيوس نيكبوليديس ومرر الكرة إلى كونستانتين زريانوف الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل هدف الفوز لمنتخب بلاده.

وكثف المنتخب اليوناني من ضغطه الهجومي أملا في إدراك التعادل، الذي كان كفيلا لإبقاءه في دائرة المنافسة ، ولكن لاعبي الفريق فشلوا في اختراق الدفاع الروسي المنظم.

وعقب المباراة رفض أوتو ريهاجل المدير الفني للمنتخب اليوناني الانتقادات التي وجهت له حول لعبه بطريقة دفاعية.

وقال ريهاجل "دائما ما نلعب بالطريقة الأنسب لنا. السويد أيضا لعبت بطريقة دفاعية أمام أسبانيا. يمكننا اللعب بأي طريقة نريدها. نلعب للفوز".

وأضاف "لا أشعر بخيبة أمل لأنني كنت أعرف سلفا ما يمكننا فعله. لقد قلت دائما أن كل شيء يجب أن يكون صحيحا حتى نهزم روسيا. من الناحية العملية احرزنا الهدف في أنفسنا.. الروس يتميزون بالسرعة والمهارة ".

وأوضح أنه لن يتخذ أي قرار بشأن مستقبله في هذه المرحلة. مضيفا " بعد ساعة من نهاية المباراة أي فرد يكون بعيدا عن المنطق. لذا فأننا سنخوض المباراة الأخيرة لنا وبعدها سأذهب في أجازة ثم سأنظر في الأمور".

وبعكس المباراة أمام السويد والتي لعب فيها الفريق بخمسة لاعبين في خط الدفاع لعب المنتخب اليوناني مباراة الامس بأربعة لاعبين في خط الدفاع.

وسيطر المنتخب الروسي على مجريات اللعب في بداية المباراة وكاد أن يتقدم بهدف في الدقيقة 15 عندما سدد رومان بافليوشينكو الكرة من فوق الحارس اليوناني نيكوبوليديس ولكن الحارس أبعد الكرة من فوق العارضة ببراعة.

وكاد أنجيلوس خاريستياس ، نجم يورو 2004 ، أن يتقدم بهدف لليونان عندما مرر له فاسيليس توروسيديس الكرة داخل منطقة الجزاء ولكن خاريستياس فشل في الوصول إليها حيث اصطدمت الكرة بإيجور سيمشوف وخرجت خارج الملعب.

وفي الوقت الذي دخل فيه المنتخب اليوناني في أجواء المباراة أحرز المنتخب الروسي هدف المباراة الوحيد إثر تمريرة متقنة من دينيار بيلياليتدينوف داخل منطقة جزاء الفريق اليوناني.

وفي الشوط الثاني كثف المنتخب اليوناني من هجماته أملا في تسجيل أول هدف له خلال البطولة مما أعطى المساحات لروسيا لشن سلسلة من الهجمات المرتدة.

وسنحت ثلاث فرص لبافليوشينكو في الشوط الثاني ولكنه سدد بعيدا في مرتين وفي المرة الثالثة نجح الحارس اليوناني نيكوبوليديس في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية.

وفي منتصف الشوط الثاني اتيحت فرصة خطيرة للمنتخب اليوناني لإدراك التعادل عندما تناقل خاريستياس وايونيس اماناتيديس الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يعيدا الكرة إلى أنجيلوس باسيناس الذي سددها فوق العارضة.

وأخيرا نجحت اليونان في هز شباك المنافس الروسي ولكن حكم اللقاء ألغى الهدف بدعوى تسلل ثيوفانيس قبل أربع دقائق على نهاية المباراة.
i.aspx
 

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

أنهى المنتخب السويسري مشواره في نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2008) نهاية سعيدة بفوزه على نظيره البرتغالي 2/صفر اليوم الأحد في مدينة بازل في ختام منافسات المجموعة الأولى.

وأحرز هاكان ياكين هدفي الفوز للمنتخب السويسري الذي لم يفز في أي مباراة من قبل في من بطولات كأس الامم الاوروبية.

وكان الفوز بمثابة أفضل وداع لمدرب الفريق كوبي كون وحارس مرمى الفريق باسكال تسوبربولر /37 عاما/ الذي أعلن قبل بدء البطولة أنه سيعتزل اللعب دوليا.

وانتزعت البرتغال صدارة المجموعة برصيد ست نقاط من تركيا التي تغلبت على التشيك 3/2 في مباراة مثيرة شهدت طرد حارس مرمى المنتخب التركي فولكان دميريل ولكن رغم ذلك أحرزت تركيا ثلاثة أهداف في أخر 15 دقيقة.

واحتل المنتخب التشيكي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن سويسرا التي جمعت أيضا ثلاث نقاط.
i.aspx
 

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

تركيا خطفت الفوز من التشيك في الوقت القاتل وتأهلت لدور الثمانية بيورو 2008


بهدفين في آخر ثلاث دقائق من المباراة قاد المهاجم الخطير نهاد قهوجي المنتخب التركي لتحويل تخلفه أمام المنتخب التشيكي إلى فوز ثمين 3/2 والتأهل لدور الثمانية في بطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.

ولحق المنتخب التركي بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية في البطولة بعدما تغلب على نظيره التشيكي 3/2 مساء أمس الأحد في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة الاولى في الدور الأول للبطولة.

واحتل المنتخب التركي المركز الثاني في المجموعة بفارق الاهداف في مواجهته المباشرة مع المنتخب التشيكي الذي ضمن احتلال صدارة المجموعة قبل هذه الجولة.

وبذلك يلتقي المنتخب التركي في دور الثمانية مع نظيره الكرواتي الذي ضمن بالفعل صدارة المجموعة الثانية قبل مباراته مساء اليوم مع المنتخب البولندي.

وبدا المنتخب التركي وكأنه خسر المباراة بالفعل بعد أن تخلف بهدفين سجلهما المهاجم التشيكي العملاق يان كولر وزميله ياروسلاف بلاسيل ولكن أردا توران أعاد الأمل للمنتخب التركي بتسجيل الهدف الاول للفريق قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة.

وعلى الرغم من الضغط الهجومي المكثف للمنتخب التركي في آخر ربع ساعة من المباراة على أمل تسجيل هدف التعادل بدا الفريق وكأنه في الطريق للخروج بالهزيمة ووداع البطولة من الدور الاول.

وقبل ثلاث دقائق فقط من نهاية المباراة سقطت الكرة بشكل غريب من يد الحارس التشيكي بيتر تشيك عندما حاول الامساك بالكرة العرضية التي لعبها حميد ألتينتوب ووجد نهاد قهوجي الكرة أمامه ليلعبها في المرمى الخالي من حارسه وسط ذهول الجميع.

وطبقا للقواعد الجديدة للاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) كان الفريقان على وشك الدخول في دوامة ضربات الجزاء الترجيحية إذا انتهى اللقاء بالتعادل نظرا لتساويهما في عدد النقاط وفي فارق الأهداف وفي عدد الأهداف التي سجلها كل فريق.

ولكن قهوجي قائد المنتخب التركي حقق المعجزة للفريق وسجل له هدف الفوز الثمين بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة قبل الاخيرة ليطيح بالمنتخب التشيكي من البطولة بعد مباراة مثيرة للغاية.

وشهدت اللحظات الاخيرة من اللقاء طرد حارس المرمى التركي بسبب اعتدائه بدون كرة على كولر.

وقال فاتح تريم المدير الفني للمنتخب التركي "تأهلنا لدور الثمانية في البطولة وهو أمرا رائع.. أريد أن أطلب من الجميع الاحتفال بهذا الفوز. يجب أن يستمتعوا بما قدمه اللاعبون إليهم. اللاعبون سيحتفلون أيضا. إنهم يستحقون ذلك".

ورغم تسيد المنتخب التركي الفترة الاخيرة من المباراة شهد الشوط الاول بداية بطيئة للفريق ومعاناة لفترات طويلة بسبب المجهود الكبير الذي بذله المهاجم التشيكي العملاق يان كولر البالغ طوله 202 سم والذي دفع به كاريل بروكنر المدير الفني للمنتخب التشيكي منذ بداية اللقاء.

وسدد كولر الكرة برأسه فوق العارضة مباشرة في الدقيقة 11 ثم كاد يسجل بعدها بعشر دقائق فقط اثر تمريرة عرضية من ليبور سيونكو ولكن المدافع التركي سيرفيت سيتان نجح في إبعاد الكرة في الوقت المناسب.

ورغم ذلك نجح كولر /35 عاما/ في تسجيل هدف التقدم للمنتخب التشيكي في الدقيقة 34 بضربة رأس قوية اثر تمريرة من زميله زيدنيك جريجيرا ليكون الهدف رقم 55 له مع المنتخب التشيكي ولينهي المنتخب التشيكي الشوط الاول متقدما على تركيا 1/صفر.

واختلف أداء المنتخب التركي تماما في الشوط الثاني حيث قدم عرضا أقوى ولكن تشيك تصدى لضربة الرأس التي سددها تونكاي شانلي والتي كانت أقرب فرصة لتحقيق التعادل.

وأهدر كولر فرصة أخرى اثر انفراد تام بالحارس التركي فولكان قبل أن ينجح بلاسيل في تسجيل الهدف الثاني للتشيك في الدقيقة 62 .

وتصدى القائم لتسديدة من المدافع التشيكي يان بولاك في الدقيقة 71 قبل أن يحرز أردا توران هدف إعادة الامل للمنتخب التركي في الدقيقة 75 وهو الهدف الثالث لتوران في البطولة الحالية.

وقال قهوجي نجم المباراة الاول "لم نلعب جيدا على الاطلاق.. حالفنا الحظ بشكل كبير.. لكننا لم نيأس أبداولم نتوقف عن المحاولة ونلنا المكافأة في النهاية".

واعترف المدافع التركي ألتينتوب بأن فريقه لعب بشكل هزيل. وقال "لم نقدم أداء جيدا حتى سجلنا هدفنا الاول. وقبلها لم نتوقع أن لدينا الفرصة.. وحرص مدربنا على تلقيننا التعليمات بشكل جيد بين الشوطين.. ولكن أحدا لم يتوقع أن تنتهي المباراة بهذا الشكل المثير".

وقال توماس أوفالوشي مدافع المنتخب التشيكي إنه لا يستطيع أن يصدق هزيمة فريقه في المباراة بعد أن تقدم بهدفين نظيفين. وأوضح "كنا متقدمين بهدفين وأعتقد أننا تراجعنا بعد ذلك بشكل كبير ولذلك نلنا العقاب

i.aspx
 

فتى الشرق

كاتب جيد جدا
رد: تغطية حصرية لكأس الامم الاوربيةUefa Euro 2008

ألمانيا تهزم النمسا وتتأهل مع كرواتيا إلى دور الثمانية بيورو 2008


سجل القائد مايكل بالاك هدفا من ضربة حرة في الدقيقة 49 ليقود المنتخب الألماني للفوز على نظيره النمساوي 1/صفر اليوم الاثنين في فيينا في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.


وانتزع المنتخب الألماني بذلك بطاقة التأهل للدور الثاني مع نظيره الكرواتي الذي تصدر المجموعة برصيد تسع نقاط بعدما تغلب اليوم على نظيره البولندي 1/صفر في كلاجنفورت.


وأمر الحكم الاسباني مانويل جونزاليس الذي أدار اللقاء بطرد يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الالماني وجوزيف هايكرشبرجر مدرب النمسا من الملعب ليتابعا المباراة من المدرجات في الشوط الأول بسبب جدالهما مع الحكم الرابع

i.aspx
 

مواضيع مماثلة

أعلى