موبايل xiaomi mi max 3

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
موبايل xiaomi mi max 3



المحتويات إخفاء
1 نبذة عن xiaomi mi max 3
2 مواصفات موبايل Xiaomi Mi Max 3 الخارجية
3 مواصفات موبايل Xiaomi Mi Max 3 الداخلية
4 تقنيات موبايل Xiaomi Mi Max 3
5 كاميرا موبايل Xiaomi Mi Max 3
6 بطارية موبايل Xiaomi Mi Max 3
7 ميزات أخرى لموبايل Xiaomi Mi Max 3
نبذة عن xiaomi mi max 3
أطلقت شركة شاومي موبايل xiaomi mi max 3 النُسخة الثالثة من سلسلة مي ماكس في تموز 2018، في سعي من الشركة لمواكبة أسواق الهواتف المحمولة واستقطاب عدد كبير من العملاء، لذلك قامت الشركة بإصدار العديد من الهواتف الذكية بوقت قياسي وإمكانيات مُتفاوتة تُناسب كافة الأذواق والاحتياجات.
مواصفات موبايل Xiaomi Mi Max 3 الخارجية
موبايل Xiaomi Mi Max 3 كبير الحجم، تبلغ أبعاده نحو 176.2×87.4×8، وعليه فهو ثقيل أيضاً؛ إذ يزن 221غ، وتم تصنيع جسم الموبايل من مادة الألمنيوم، فيما تم تصنيع الواجهة الأمامية من الزجاج، وهو متوفر بثلاثة الألوان: الأزرق والأسود والذهبي.
زُود Xiaomi Mi Max 3 بشاشة كبيرة جداً FHD+، إذ أن 80% من حجم الموبايل هو شاشة بحجم 6.9 إنش من نوع IPS LCD Capacitive تدعم اللمس وتظهر 16 مليون لون، وتبلغ دقتها نحو 1080×2160 بكسل وبكثافة تصل الى 345 بكسل لكل إنش، وأضيف لها واجهة مستخدم MIUI 9.5، كما أنها مزودة بمُستشعر ALS، وهي غير مدعمة ب Notch.
مواصفات موبايل Xiaomi Mi Max 3 الداخلية
يعمل Xiaomi Mi Max 3 بنظام التشغيل أندرويد أوريو 8.1 مع واجهة تشغيل MIUI 9.6، ويأتي مع معالج ثماني النواة من نوع Qualcomm SDM636 Snapdragon 636 بقوة 1.8 جيجا هيرتز، كما زود بمعالج رسومات من نوع Adreno 509.
يبلغ حجم سعة الذاكرة العشوائية (رام) في Xiaomi Mi Max 3 نحو 4GB، بينما يبلغ حجم الذاكرة الصلبة فيه 64GB- للنسخة الأولى و128GB للنسخة الثانية، وهي قابلة للزيادة عن طريق MicroSD توضع في مدخل الشريحة الثانية، لتصل الى حجم تخزين 256GB.
اقرأ أيضاً موبايل xiaomi mi 8 lite
تقنيات موبايل Xiaomi Mi Max 3
يدعم Xiaomi Mi Max 3 شبكات الاتصال من الجيل الثاني والثالث والرابع، كما يحتوي على شريحتين في وضعية الاستعداد من نوع Nano وSim، كما يدعم الشبكات المحلية اللاسلكية، WIFI, Dual-band, WI FI Direct DLNA, Hotspot، كما أنه معد ليدعم كل من خدمة البلوتوث وUSB type-c وGPRS، هذا بالإضافة إلى أنه مصمم ليدعم الرسائل القصيرة، التراسل الفوري، رسائل الوسائط المتعددة، البريد الإلكتروني والإخطار اللحظي بالرسائل، ويدعم متصفح الانترنت HTML5، أما بالنسبة للصوت فهو يدعم التنبيه بالاهتزاز ونغمات WAV وMP3، كما يدعم سماعات الستيريو الخارجية القوية وسماعات جاك 3.5مم، كما أنه مزود بميكروفون إضافي مانع للضجيج.
كاميرا موبايل Xiaomi Mi Max 3
تم تزويد جوال Xiaomi Mi Max 3 بكاميرا خلفية مزدوجة تبلغ دقتها كلاً منهم: 12 ميجا بكسل و5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/1.9 ومثبت الكتروني للحفاظ على ثبات تصوير الفيديوهات، وتأتي مع مستشعر عمق، HDR، فلاش LED مزدوج وخاصية بانوراما، بالإضافة إلى أنها تدعم وضع البورتريه التي تقوم بعزل الخلفية.
تستطيع الكاميرا الخلفية أن تصور فيديو بجودة 4K، إذ تبلغ دقة تصوير الفيديو نحو 2160 بكسل بمعدل 30 لقطة في الثانية الواحدة، وكذلك تصوير فيديو بدقة 720 /1080 بكسل بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة، وهي فعالة للتصوير في النهار، ولكن قد لا تظهر بعض التفاصيل بشكل جيد في الليل، أما الكاميرا الأمامية، فهي توفر دقة تبلغ 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.0، إضافةً إلى أنها مزودة بفلاش LED خفيف، ولها القدرة على تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل بمُعدل 30 لقطة في الثانية الواحدة.
بطارية موبايل Xiaomi Mi Max 3
زود جهاز Xiaomi Mi Max 3 ببطارية من نوع ليثيوم أيون 5500 أمبير غير قابلة للإزالة، وتدعم الشحن السريع عن طريق منفذ USB Type C، ويستغرق شحن الموبايل نحو ساعتين وثلث تقريباً، ويمكن استعمال الهاتف كشاحن متنقل لشحن الهواتف الأخرى.
اقرأ أيضاً مواصفات htc one m7
ميزات أخرى لموبايل Xiaomi Mi Max 3
يدعم هاتف Xiaomi Mi Max 3 الخصائص التالية: مستشعرات البصمة، التسارع، الدوران، البوصلة، التقارب والجيروسكوب؛ حيث يمكن تشغيل نظارات الواقع الافتراضي VR، كما يمكن استخدامه كجهاز تحكم للتلفزيون، إضافةً إلى أنه يحتوي على راديو FM، مشغل فيديو MP4، مشغلات الموسيقى ونظام GPS.
 

مواضيع مماثلة

أعلى