موبايل xiaomi mi 8 pro

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
موبايل xiaomi mi 8 pro



المحتويات إخفاء
1 مواصفات موبايل xiaomi mi 8 pro
2 تقنيات يدعمها موبايل xiaomi mi 8 pro
3 أبعاد موبايل xiaomi mi 8 pro
4 شاشة موبايل xiaomi mi 8 pro
5 كاميرا موبايل mi 8 pro
6 الذاكرة الداخلية لموبايل mi 8 pro
7 بطارية موبايل mi 8 pro
8 محتويات علبة موبايل mi 8 pro
مواصفات موبايل xiaomi mi 8 pro
أطلقت شركة شاومي الصينية أحد أشهر أجهزتها موبايل xiaomi mi 8 pro في سبتمبر عام 2018م، الذي يمتاز بدمج مستشعر البصمة مع الشاشة، ومستشعرٍ آخر للبصمة خلف الشاشة، ويوجد فرقٌ كبيرٌ في السعر بين نسخة الجهاز العادية ونسخة الجهاز من فئة pro.
تقنيات يدعمها موبايل xiaomi mi 8 pro
يدعم موبايل mi 8 pro مجموعةً من التقنيات، حيث يوفر مدخلاً لشريحتي اتصال من نوع nano sim وهو الحجم الأصغر من شرائح الإتصال، ويوفر الدعم لعمل كلٍّ من الواي فاي والبلوتوث وتحديد الموقع الجغرافي عن طريق GPS، كما يوفر إمكانية كشف الوجه عن طريق الأشعة تحت الحمراء، إلا أنه لا يمكن تشغيل الراديو من الجهاز ، ولا يمكن إضافة بطاقة ذاكرةٍ خارجيةٍ.
أبعاد موبايل xiaomi mi 8 pro
يبلغ طول موبايل xiaomi mi 8 pro 154.9 مم، بينما يصل عرضه إلى 74مم، أما سمكه فيبلغ 7.6 مم، ويبلغ الوزن الكلي لجهاز xiaomi mi 8 pro حوالي 177 غرام.
شاشة موبايل xiaomi mi 8 pro
صنعتت شاشة موبايل mi 8 pro بمساحةٍ تصل إلى 6.21 إنش ، وتبلغ دقته 1080×2248، وتدعم شاشة موبايل mi 8 pro خاصية اللمس المتعدد، وتمتاز بأنها صُنعت من نوعية Super AMOLED التي تعد من أفضل المواد التي يتم تصنيع شاشات أجهزة الموبايلات منها، وتأتي شاشة الجهاز محميةً عبر شاشةٍ أخرى مصنوعةٍ من مادة Corning Gorilla Glass 5، وهي تعمل على حماية شاشة الجهاز من الكسور والخدش الناتج عن الاستعمال الطبيعي.
اقرأ أيضاً عيوب htc one m7
كاميرا موبايل mi 8 pro
يأتي موبايل mi 8 pro بكاميرا خلفيةٍ مزدوجةٍ وبارزةٍ قليلاً، يتوسط الكاميرتين فلاشٌ ثنائيّ، تبلغ دقة الكاميرتين الأولى والثانية 12 ميجا بكسل، وتختلفان في فتحة العدسة، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 20 ميجا بكسل، وتدعم الكاميرا الأمامية خاصية فتح الهاتف عن طريق بصمة الوجه، عن طريق التقاط صورةٍ ثلاثية الأبعاد، ويقوم الهاتف بتصوير مقاطع الفيديو بأكثر من جودةٍ، حيث يدعم تصوير الفيديو بتقنية 4k ودقتها 2160 بكسل بسرعة التقاط 60 إطاراً في الثانية، وتقنية 1080 بكسل بجودة FHD بمعدل التقاط 30 و 120 و 240 صورةٍ في الثانية.
الذاكرة الداخلية لموبايل mi 8 pro
تصل مساحة الذاكرة الداخلية لموبايل mi 8 pro 128 جيجا بايت، أما ذاكرة الوصول العشوائي RAM فهي تبلغ 8 جيجا بايت، ولا يمكن للمستخدم إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.
بطارية موبايل mi 8 pro
صُنِعت بطارية جوال xiaomi mi 8 pro من الليثوم بوليمر بسعة 3000 مللي أمبير، وتدعم البطارية خاصية الشحن السريع عبر تقنية Quick Charge 4.0+، ولا يمكن إزالة البطارية من قِبل المستخدم.
محتويات علبة موبايل mi 8 pro
عند اقتناء موبايل mi 8 pro فإن العلبة تحتوي على عدة أشياءٍ مضافةٍ إلى الجهاز، وهي رأس الشاحن، وصلة USB المستعملة للشحن ولنقل البيانات من وإلى جهاز الكمبيوتر من نوعية Type C، دليل استعمال الهاتف، جراب سيليكون شفاف يتم وضع الجهاز فيه لحمايته من الخدوش والصدمات كما يظهر تصميم الألوان الموجود على الجهة الخلفية منه، دبوس فتح منفذ شريحتي الاتصال وكرت الذاكرة الخارجية، شهادة الضمان التي تضمن للمستعمل حقه بتبديل الجهاز في حالة كان هناك عطلٌ ما أو لصيانته في أحد مراكز الصيانة المعتمدة من الشركة، تحويلة تقوم بتحويل منفذ USB إلى منفذ 3.5 مم لاستعمال السماعات.
 

مواضيع مماثلة

أعلى