موبايل xiaomi redmi 5 plus

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
موبايل xiaomi redmi 5 plus



المحتويات إخفاء
1 مواصفات موبايل xiaomi redmi 5 plus
2 أبعاد موبايل xiaomi redmi 5 plus
3 ألوان موبايل xiaomi redmi 5 plus
4 شاشة موبايل xiaomi redmi 5 plus
5 تصميم xiaomi redmi 5 plus
6 كاميرا موبايل redmi 5 plus
7 بطارية موبايل شاومي redmi 5 plus
8 ذاكرة موبايل شاومي redmi 5 plus
9 مواصفات عامة شاومي redmi 5 plus
مواصفات موبايل xiaomi redmi 5 plus
أطلقت شركة شاومي الصينية موبايل xiaomi redmi 5 plus في ديسمبر 2017، وهو مشابهٌ لهاتف موبايل xiaomi redmi 5 إلا أنه يمتاز عنه بالحجم الأكبر إضافةً لبعض التعديلات التي تجعله أكثر تميزاً.
أبعاد موبايل xiaomi redmi 5 plus
يبلغ طول هذا الموبايل 158.5 مم، بينما يصل عرضه إلى 75.5مم، أما سمكه فيبلغ 8.1 مم، ويبلغ الوزن الكلي لموبايل xiaomi redmi 5 plus حوالي 180 غراماً.
ألوان موبايل xiaomi redmi 5 plus
يتوفر xiaomi redmi 5 plus بأربعة ألوانٍ، هي الأسود، والوردي، والأزرق، والذهبي.
شاشة موبايل xiaomi redmi 5 plus
صُنعت شاشة هذا الموبايل من مادة IPS LCD ، وتبلغ مساحة الشاشة 5.99 بوصةٍ، أما دقة عرض الصور والفيديوهات فيها فتبلغ 1080×2160 بكسل، وشاشة الجهاز محميةٌ بمادة غوريلا غلاس التي تعمل على حماية الشاشة من الكسر والخدوش والصدمات، وهي تحتل مساحة 77.4% من مساحة الجهاز.
تصميم xiaomi redmi 5 plus
تضم الجهة الأمامية من xiaomi redmi 5 plus من شاشة تعلوها سماعات المكالمات والكاميرا الأمامية وضوء الاشعارات، ومن الجهة الخلفية توجد الكاميرا وفلاش من نوعية LED مجاورٌ للكاميرا كما يوجد في الأسفل شعار الشركة mi، ومن الجهة اليمنى للجهاز يوجد زرين الأول للتحكم في درجة ارتفاع الصوت والثاني للتشغيل، ومن الجهة اليسرى فيوجد منفذٌ لإدخال شريحتي الاتصال والذاكرة الخارجية، كما تضم الجهة العليا لموبايل xiaomi redmi 5 plus ميكرفون إضافي ومدخل السماعات 3.5 مم وميكرفون، أما من الأسفل فتوجد السماعة الهارجية ومدخل شاحن USB.
اقرأ أيضاً مواصفات جوال آيفون X
كاميرا موبايل redmi 5 plus
تبلغ دقة الكاميرا الخلفية الأساسية لموبايل شاومي redmi 5 plus 12 ميجا بكسل، مدعومةً بفلاش من نوع LED، كما تتوفر مجموعةٌ من المميزات للكاميرا الخلفية كالتصوير البانورامي، وإضافة العنوان الجغرافي للصورة، والتعرف على الوجه، وكشف الابتسامة، وتقوم بتصوير الفيديو بدقة 4K، وتتوفر الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بكسل، وتقوم بتصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل، وتعطي الكاميرا الخلفية صوراً تصنّف بالجيدة في كل أوضاع الإضاءة، أما الكاميرا الأمامية فيُشترط أن تكون الإضاءة جيدة للحصول على صورٍ جيدة. .
بطارية موبايل شاومي redmi 5 plus
تم تزويد هذا الموبايل ببطاريةٍ غير قابلةٍ للإزالة وبسعةٍ تبلغ 4000 مللي أمبير، وتدعم البطارية خاصية الشحن السريع، إلا أن الشاحن المُرفق بالجهاز لا يدعم الشحن السريع، حيث يتم شحن 29% من البطارية في نصف ساعةٍ فقط.
ذاكرة موبايل شاومي redmi 5 plus
يتوفر نسختان من جوال شاومي redmi 5 plus الأولى بذاكرةٍ تبلغ 32 جيجا بايت وذاكرة وصولٍ عشوائيٍّ RAM تبلغ سعتها 3 جيجا بايت، والثانية بذاكرةٍ تبلغ 64 جيجا بايت، أما ذاكرة الوصول العشوائي RAM فهي فهي تبلغ 4 جيجا بايت، ويمكن إضافة بطاقة ذاكرةٍ خارجيةٍ مكان شريحة الاتصال الثانية تبلغ سعتها القصوى 128 جيجا بايت.
مواصفات عامة شاومي redmi 5 plus
  • يوجد مستشعر البصمة على الجهة الخلفية من الجهاز.
  • يتيح الجهاز استعمال شريحتي اتصالٍ من فئة Nano sim.
  • يعمل جهاز شاومي redmi 5 plus عبر نظام تشغيل أندرويد نوجا Nougat.
 

مواضيع مماثلة

أعلى