ما هي أفضل قناة تعليمية على اليوتيوب

المخرج

كاتب جيد جدا

أفضل قناة تعليمية على اليوتيوب

يقدم YouTube مجموعة من الفرص التعليمية والترفيهية لكل من المتعلمين والمعلمين، ويجد الكثير من الناس التعلم على موقع YouTube أفضل من الجلوس في قاعة المحاضرات.
يقوم أكبر موقع فيديو في العالم بتمكين جيل جديد من المتعلمين عبر الإنترنت والمدرسين الرقميين الذين يبنون جمهوراً هائلاً ويعلمون ملايين الأشخاص عبر الإنترنت.

  1. John Green:

يعتبر John Green أشهر معلم على الإنترنت في العالم لم تسمع به بعد (أو ربما تعرفه بالفعل)، في مقاطع الفيديو التعليمية الرائعة، يتناول مجموعة واسعة من الموضوعات المثيرة للاهتمام مثل تاريخ العالم، والبيولوجيا، والبيئة.
ويتناول الكثير من الموضوعات التى لها علاقة بالفلسفة وعلم النفس وغير ذلك، ووصل عدد المشتركون إلى 5.6 مليون، والمشاهدات: 556 مليون.

  1. العلوم في اسرع وقت ممكن” ASAP”:

العلوم ASAP هي جرعة أسبوعية من المرح والعلوم المثيرة للاهتمام من الموسيقيين والفنانين وفلاسفة البوب ​​Mitchell Moffit و Gregory Brown، وصل عدد المشتركون إلى 6.3 مليون، والمشاهدات: 725 مليون.

  1. CGP رمادي:

هو الراوي الرائع لبعض مقاطع فيديو YouTube الأكثر إثارة للتفكير حول مواضيع مثيرة للجدل مثل الدين والسياسة والتاريخ والتكنولوجيا.
يشارك في استضافة واحدة من أكثر برامج البودكاست شهرةً على الإنترنت Hello World مع أحد المعلمين الناجحين على YouTube Brady Haran، وصل عدد المشتركون إلى 2.8 مليون، والمشاهدات: 272 مليون .

  1. لقطات جيسون سيلفا من الرعب:
5b2bfa941ae6624f008b51de-450x300.jpg
أفضل قناة تعليمية على اليوتيوب
جيسون سيلفا هو المضيف لأوريجينز وألعاب الدماغ، وهو البرنامج الأكثر شعبية على قناة ناشيونال جيوغرافيك، إنه يعمل بحرية في مجموعته الأسبوعية من “لقطات إسبرسو” الفلسفية الموجهة نحو مساعدتك في التفكير في أبعد ما يمكن أن يكون ممكنًا من خلال براعتنا البشرية وابتكاراتنا التكنولوجية.
وهى واحدة من أشهر القنوات التعليمية على اليوتيوب، ووصل عدد المشتركون إلى 371000، والمشاهدات: 24 مليون.

  1. قناة جو هانسون:

جو هانسون، دكتوراه يطلق على نفسه مجموعة فضولية من الذرات في عالم فضولي، إنه على YouTube للمساعدة في إزالة الغموض عن هذا الكون العملاق من خلال إخبارك كيف يعمل كل شيء وفقًا للعلم.
كما تنتج القناة مقاطع فيديو أسبوعية تلهمك لمعرفة المزيد عن العلوم، ووصل عدد المشتركون إلى 1.3 مليون، والمشاهدات: 76 مليون، انضم إلى مجموعة من المبدعين المغامرين في مركز سرد قصاصات الفيديو في المكسيك.

  1. تيد إد:

عقدت الذراع التعليمية للمؤتمر السنوي TED كل ربيع في فانكوفر، على قناة YouTube التعليمية، ستجد مكتبة متنامية من مقاطع الفيديو التعليمية المصممة بعناية، والتي يمثل الكثير منها تعاونًا بين المعلمين الموهوبين ورسامي الرسوم المتحركة المرشحين من خلال موقع TED-Ed الإلكتروني.
وهى من أشهر القنوات التعليمية على اليوتيوب، ووصل عدد المشتركون إلى 4.2 مليون، ووصل عدد المشاهدات إلى 552 مليون .

  1. VSauce:
The-Best-Educational-YouTube-Channels-for-Kids-730x390-2-562x300.png
أفضل قناة تعليمية على اليوتيوب
قناة YouTube مخصصة لإظهار كيف ولماذا العالم من حولك مدهش للغاية، وهى واحدة من أفضل قنوات يوتيوب للإلهام التعلم والفضول مع الألغاز الفلسفية العقل، ووصل عدد المشتركون إلى 11.8 مليون، والمشاهدات: 1.2 مليار .

  1. SciShow:

يقدم Hank Green’s SciShow أحدث الاكتشافات والأخبار في مجالات العلوم المختلفة، مع وجود أجزاء متساوية من الشكوك والحماس، يذهب أعمق قليلاً من معظم القنوات دون أن يخرج عن النهاية العميقة.
9-لتعلم اللغة الفرنسية : “Vincent- قناة فينست “

تعتبر قناة فينست واحدة من أهم وأشهر القنوات التعليمية، وهى متخصصة فى تعليم اللغة الفرنسية، والقناة قادرة على تعليمك لأساسيات اللغة وتجعلك تتقنها بشكل جيد .
10-لتعلم اللغة الفرنسية : ” Pascal”

تعتبر قناة باسكال واحدة من أهم القنوات التى تعلمك اللغة الفرنسية، وتضم أساسيات اللغة، وفيديوهات تحتوي على مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو حول مواضيع مختلفة من النطق وحتى تكوين حمل صحيحة..
11-اليكسا بوليدورو: “Alexa Polidoro- “

وتضم القناة أعداد كبيرة من المشتركين، ولها نسب مشاهدة عالية، وهى متخصصة فى تعليم اللغة الفرنسية، وتقدم الكثير من مقاطع الفيديو التى تبسط عملية الشرح للجمهور.
 

سمر

كاتب جيد جدا
يا المخرج موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
مواضيع مذهله بانتظار كل ماهو جديد منك
 

مواضيع مماثلة

أعلى