سبب ضعف الرغبة المفاجئ عند الرجال

عطر الجنه

كاتب محترف
275121-1.%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%B1%20%D8%B6%D8%B9%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%BA%D8%A8%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D8%A7%D8%AC%D8%A6%20%D8%B9%D9%86%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84.jpg



على رغم أنه من الشائع أن المرأة هي التي تعاني منها في أغلب الأحيان إلا أن ضعف الرغبة الجنسية من المشاكل الجنسية الرائجة بين عددًا ليس بقليل من الرجال الذين يتعرضون في كثير من الأحيان للشعور بانخفاض الشهوة الجنسية لديهم وطبقا لعدد من الدراسات فإن واحدا من بين كل ثلاثة رجال يعانون من مشكلة ضعف وانخفاض الرغبة الجنسية.
طريقة علاج سرعة القذف
275121-3.أسرار ضعف الرغبة المفاجئ عند الرجال.jpg

سبب ضعف الرغبة عند الرجال

وعادة ما يحدث ضعف الرغبة المفاجئ مع تقدم الرجل بالعمر، ومروره بالعديد من التغييرات والأحداث وهو ما يعرف بسن اليأس لدى الرجال الذي يبدأ تقريبا في منتصف سنوات الـ 40 من عمرهم. فهم يدخلون إلى مرحلة من الاكتئاب فيبدأون في التفكير ويخافون من اقترابهم من فترة الشيخوخة وبالتالي تتأثر قوة رغبتهم بالعلاقة الجنسية.
وهناك العديد من الأسباب والعوامل وراء ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل، وهي تختلف بحسب حالة كلّ رجل وظروف حياته وصحته، فمنها بعض الأسباب التي تتعلق بالمرأة، وهناك أسباب أخرى ليس لها علاقة بالمرأة وتكون عبارة عن عوامل نفسية أو مرضية ومنها الضغوطات اليومية فالأفكار السلبية والهموم التي تجعله يفكّر بأمور عمله أو بمشاكل عائلته بدلا من الاهتمام بالعناصر المثيرة في جسم زوجته أو بالوضعيات المناسبة له والتي تسهّل وصوله إلى النشوة، أيضا قد يحدث ضعف الرغبة عند الرجال بسبب اضطرابات النوم والتي تؤدي إلى الخمول والحاجة المستمرّة للنوم ما يؤثّر كثيراً على النشاط الجنسي الذي يحتاج إلى طاقة بدنية وعقلية معيّنة كما يعتبر شعور الرجل بالتعب والإرهاق والإجهاد الشديد من أهم المسببات الأساسية التي تجعله يشعر بضعف الرغبة الجنسية؛ نتيجة انخفاض مستويات الهرمونات الجنسية مما ينتج عنه فقدان للرغبة والإثارة والشهوة الجنسية.
4 أسرار قد تعرفها لأول مرة.. لماذا يحدق الرجال بالنساء؟
السبب الحقيقي لضعف الرغبة المفاجئ

قد يكون السبب الحقيقي لضعف الرغبة المفاجئ عند الرجل هو انخفاض التستوستيرون وهو الهرمون الذكوري الذي يتم إنتاجه في الخصيتين وهو مسؤول عن بناء العضلات وكتلة العظام وتحفيز إنتاج الحيوانات المنوية، كما أنه يلعب دوراً بارزاً في زيادة الرغبة الجنسية لا انه وعندما تنخفض مستويات التستوستيرون عند الرجل أقل من 300 إلى 350 نانوجرام لكل دسيلتر، تقلّ معها رغبته في ممارسة العلاقة الحميمة أيضاً. فيحدث لديه ضعف الرغبة المفاجئ في إقامة العلاقة الجنسية مع شريكته.
كذلك قد تؤدي بعض الأسباب العضوية إلى ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل، ويأتي على رأسها الضعف الجنسي ومشاكل الانتصاب، كما يمكن أن يرتبط ضعف الرغبة بأسباب مرضية مثل مشاكل البروستات أو الأمراض المزمنة مثل مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم. أيضا قد يكون لبعض أدوية الأمراض المزمنة تأثير على قدرة الرجل على ممارسة العلاقة كاملة، وكذلك الأدوية المضادة للاكتئاب، و العلاجات الكيميائية الخاصة بعلاج أمراض السرطان.
أفضل طرق تأخير القذف للرجال أثناء العلاقة الزوجية
275121-1.أسرار ضعف الرغبة المفاجئ عند الرجال.jpg

علاج ضعف الرغبة المفاجئ

وللتغلب على ضعف الرغبة المفاجئ لابد من استشارة الطبيب خصوصاً إذا كنت تتناول بعض الأدوية لمعرفة إمكانية استبدالها بأخرى لا تؤثر على الرغبة الجنسية أما في حالة الضغوط النفسية، فيجب التخفيف من التوتر والقلق، كما يعتبر الاسترخاء إحدى الآليات الفعالة لعلاج ضعف الرغبة المفاجئ في حين يجب على الرجال المصابين بالأمراض المزمنة المتابعة الدورية مع الطبيب لضبط معدلات السكر بالدم والضغط وغيرها. كما يساعد تناول بعض الأطعمة والمكملات الغذائية الخاصة في علاج ضعف الرغبة المفاجئ وزيادة الرغبة الجنسية، مثل الفوسفور والزنك وفيتامين هـ، وفيتامين ج، وفيتامين أ، حيث تساعد في تحسين وظائف الجهاز التناسلي كالبروستاتا وزيادة عدد الحيوانات المنوية، وبالتالي تحسن من الأداء و القدرة الجنسية أيضا تلعب ممارسة الرياضة والأنشطة الخارجية دورا كبيرا في علاج ضعف الرغبة المفاجئ.
أيضا للجانب العاطفي والنفسي دور في علاج ضعف الرغبة المفاجئ حيث يمكن أن تساعد مهارات التواصل وحل المشاكل بين الأزواج على معالجة المشاكل الجنسية، كما يساعدك علاج إرشاد الأزواج، أو التدريب على العلاقات، أو الجلسات مع معالج النفسي، خاصة إذا كنت تربيت على أن التفكير في الجنس هو خطأ، أو كنت قد واجهت صدمة جنسية كما يمكن في بعض الحالات التي يثبت أنّها غير مرتبطة بأسباب مرضية أن يعالج الفتور الجنسي عند الرجل ببعض الطرق التقليدية التي تعتمد على الأعشاب.
275121-2.أسرار ضعف الرغبة المفاجئ عند الرجال.jpg





 

bobkis

كاتب جيد جدا
مرحبا عطر الجنه, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى