اصناف الكستناء

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
من أهم أصناف الكستناء الصينية ما يلي:

1- أبا ندانس Abundance

انتخب من النباتات البذرية في الثلاثينات. بعد ذلك تم اكثاره ونشره في ولاية بنسلفانيا الأمريكية. للصنف مظهر جذاب جدا لون القشرة أسمر تنفصل بسهولة من البذرة. النكهة ممتازة. حجم الثمار متوسط إلى كبير.

2- كرين Crane

لون الثمار احمر قرمزي داكن خالي من الزغب. عدد الثمار في الكيلو غرام الواحد حوالي 65 ثمرة عند اكتمال نموها. الصفات الاستهلاكية والخزنية ممتازة عند النضج. الأشجار تزهر في منتصف موسم التزهير. الأشجار المطعمة تبدأ بالأثمار من السنة الثانية من زراعتها في المحل الدائم.

3- كولنك Kuling

لون الثمار أسمر داكن ويبلغ عددها في الكيلوغرام الواحد من 75-80 ثمرة الأشجار قائمة النمو.

4- نانكنك Nanking

من أكثر أصناف الكستناء الصينية انتشارا. عدد الثمار في الكيلوغرام الواحد يبلغ من 65-75 ثمرة. الأشجار تبدأ بالأثمار في السنة الثالثة من زراعة الشتلات المطعمة. الأشجار غزيرة الحمل سنويا وعندما يبلغ عمرها 10 سنوات فأنها تعطي حوالي البشل (Bushel) الواحد ( 30 كغم تقريبا ).

5- أورين Orrin

الون الثمار أسود وهي ذات نهاية محتوية على الزغب. لون السرة خفيف واضح مما يعطي الثمار مظهرا مميزا. يبلغ معدل عدد الثمار في الكيلوغرام الواحد حوالي 66 ثمرة. النضج أبكر من نانكنك وصفاتها الخزنية ممتازة كما في صنف كرين. توجد أصناف عديدة أخرى ولكنها أقل أهمية من السابق ذكرها. ومنها كونارد Conard وهيمنك Hemming وكار Carr وهوبسن Hobson وستوك Stoke وكولبي Colby.
 

مواضيع مماثلة

أعلى