أنواع طائر الدخل

بنت حماه البلد

كاتب محترف
90-3-560x400.jpg

معلومات عن طائر الدخل .. تعرف على بعض أنواع طائر الدخل ..
– طائر الدخله السوداء القبعه ..

يصل طول جسمه إلى 150 ملم و ذيله 60-65 ملم و جناحه 70-80 ملم , يعيش فى الغابات و الجزر فى أوروبا و حتى الدائرة القطبية كما يتواجد بجبال القوقاز و فى أفريقيا الشمالية , تقوم ببناء أعشاشها على إرتفاع 1-2 متر و يشارك فى بناء العش الذكر و الآنثى و يستمر العمل حوالى 5 أيام حيث يقوما بجمع الفروع الدقيقة وأوراق الأشجار , الغذاء الرئيسى له من الجعلان , الذباب و الفراشات فى الصيف أما فى الخريف فيتغذى من البذور و الثمار .

طائر دخل الحديقة ..

يشبه طائر دخل السوداء القبعه و لكن لون الريش يميل بشكل كبير إلى الرمادى و اللون الزتونى و البطن الأبيض , يعيش بأوروبا و الجزر القريبة منها و أيضا أفريقيا و يتغذى على الحشرات .

طائر دخل بيضاء الحنجره ..

يعد من أصغر أنواع الدخل و لكنه الأجمل و يتميز بلون الظهر و هو رمادى دخانى ويعيش فى أوروبا و أفريقيا و البلاد العربية , يأكل الجعلان , الذباب , البق , الفراشات و الجراد بالصيف و بعد ذلك تتغذى على الثمار .

دخله بيضاء الحنجره صغيرة ..

طائر بنى و رأسه رمادى يتواجد فى آسيا و أوروبا و يبلغ طول الجناح 65 ملم .

الدخله الخضراء ..

يتميز الظهر باللون الأخضر أو الزيتونى الفاتح كما أن لون الحاجبين و البطن أصفر وله منقار كبير و فكه الأسفل لونه محمر , يعيش فى الغابات و فى وقت التزاوج تبدأ الذكور فى التغريد ن الصباح و حتى المساء من أجل جذب الإناث و يبنى الأعشاش على إرتفاع 1-3 متر و قد تبنيه على إرتفاع 4-9 متر و تضع الآنثى 4-6 بيضات فى المرة الواحدة لونهم و ردى يميل إلى البنى و بها بقع بنية محمرة .

الدخله الرمادية ..

يوجد بالتحديد فى غابات روسيا الوسطى , يصل طول جسمه إلى 120-145ملم

ويوجد فى الغابات الجبلية و السهلية و الحقول و على ضفاف الأنهار و الحدائق .

 

مواضيع مماثلة

أعلى