أنواع طائر البجع

بنت حماه البلد

كاتب محترف
معلومات عن طائر البجع

معلومات عن طائر البجع
أنواع طائر البجع :
تتعدد أنواع طيور البجع حيث تضم ثمانية أنواع ، تميل أربعة أنواع باللون الأبيض إلى بناء أعشاشها على الأرض ، وأربعة أنواع بنيّة أو رمادية اللون تعشش في الأشجار من بين هذه الأنواع :
  • البجع الأمريكى الأبيض
يتكاثر هذا النوع في المناطق الداخلية لأمريكا الشمالية ويهاجر إلى المناطق الأكثر دفئًا في أمريكا الوسطى والجنوبية في الشتاء . يبلغ حجم الطائر البالغ من 130 إلى 180 سم ، يتميز بالريش الأبيض الساطع ، والبقع السوداء ، واللون الأصفر على منطقة الصدر ، والمنقار ذو اللون البرتقالي الزاهي فى موسم التكاثر

تكون عشها في جزر البحيرات النائية ، وغالبًا ما يتغذون في مجموعات ويتكاثرون بين مارس وأوائل يونيو .
معلومات عن طائر البجع

معلومات عن طائر البجع
  • البجع البنى
يعد هذا النوع أصغر أنواع البجع ، وهو أحد أنواع البجع الثلاثة التي توجد في الأمريكتين ، تولد الطيور في المناطق الساحلية الجنوبية والغربية من الولايات المتحدة ، ويتراوح طول هذه الطيور من 1 إلى 1.5 متر ، يتميز هذا النوع بريش بنى وأرجل سوداء وبعض الريش الأبيض على الرأس والرقبة ، ومنقار كبير . تشكل الأسماك أغلبية النظام الغذائي لهذه الطيور وفي بعض الأحيان يتغذى على القشريات والبرمائيات .
معلومات عن طائر البجع

معلومات عن طائر البجع
  • Peruvian Pelican
تعيش هذه الطيور في الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية ، وتشبه في مظهرها البجع البني حيث تمتلك ريش باللون البنى على الظهر وريش باللون الأبيض على منطقة الصدر والبطن ، كما تتميز بمنقار كبير باللون البرتقالى ، يتراوح حجم الطيور من 4.5 إلى 5 قدم ، وتتكاثر الطيور من سبتمبر إلى مارس . وقد أدرج هذا النوع على قائمة الأنواع المهددة بالإنقراض .
معلومات عن طائر البجع

معلومات عن طائر البجع
الإنقراض :
طانت ومازالت العلاقة بين البجع والبشر في كثير من الأحيان مثيرة للجدل ، فقد تعرضت طيور البجع للإضطهاد بسبب منافستها مع البشر فى الصيد التجاري والترفيهي ، لذلك إنخفضت أعداد طيور البجع نتيجة لتدمير الموائل ، والإضطهادات ، والتلوث البيئي

يعتبر سكان القارات البيضاء من البجع الأبيض مهددين بالإنقراض نتيجة لتغير مستويات المياه وغيرها من الأسباب ومنذ ذلك الحين ، لكن تم السيطرة على الأسباب التى تهدد البجع مما أدى إلى زيادة أعدادهم بمعدل أكثر من 3٪ سنوياً .
معلومات عن طائر البجع

معلومات عن طائر البجع
 

مواضيع مماثلة

أعلى