اهم أخطاء التداول المتكرر

جودي ومودي

كاتب محترف
dftvygbn.png




عالم التداول في سوق الفوركس يعتمد على العنصر البشري وما يقوم به من ردود أفعال لحركات الأسعار في السوق، ومع مرور الوقت انتشرت مجموعة من الأخطاء الشائعة والتي تتكرر من وقت لآخر من قبل المتداولين، وخاصة المتداولين الجدد، وفيما يلي سوف نذكر أهم أخطاء التداول المتكررة والتي تحدث من قبل المتداولين في سوق الفوركس.
أخطاء التداول المتكررة:

الإفراط في التداول:

يعتبر الإفراط في التداول في سوق الفوركس من أهم الأخطاء التي يرتكبها العديد من المتداولين في سوق الفوركس، وخاصة الجدد منهم. حيث هناك اعتقاد خاطئ بأن القيام بالتداول لوقت أطول يؤدي إلى تحقيق مكاسب أكبر، ولكن في الواقع هذا الاعتقاد ليس صحيح على الإطلاق، حيث إن تحقيق الأرباح في سوق الفوركس ليس له علاقة بطول الوقت الذي يتم فيه التداول، وإنما له علاقة باتخاذ قرارات التداول الصحيحة في الوقت المناسب.
الإفراط في استخدام الرافعة المالية:

الرافعة المالية في سوق الفوركس تعتبر سلاح ذو حدين، فعلى الرغم من إمكانية تحقيق الأرباح المضاعفة من خلال استخدام الرافعة المالية بالطريقة الصحيحة، إلا إنه بنفس الوقت الإفراط في استخدام الرافعة المالية بصورة غير صحيحة من شأنه أن يؤدي إل خسائر فادحة.
عدم استخدام خطة للتداول:

القيام بالتداول بدون استخدام خطة مسبقة يعتبر أحد أهم أخطاء التداول، حيث إن هذا الأمر يؤدي إلى وقوع المتداول كفريسة لانفعالاته ومشاعره أثناء التداول وبالتالي يرتكب العديد من أخطاء التداول.


 

أرض القوة

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

مواضيع مماثلة

أعلى