التداول باستخدام تقنيات التجارة والتدخل

جودي ومودي

كاتب محترف
%D8%B7%D8%B1%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D9%88%D9%84.png




إن إستراتيجيات التداول تساعد في توفير مميزات متنوعة لمتداولي الفوركس أثناء قيامهم بالتجارة في سوق تبادل العملات الأجنبية أو ما يعرف بسوق الفوركس . المتداولون في سعى دائم للوصول إلى طريقة تساعدهم على التنبؤ باتجاهات سوق الفوركس وتحديد العملات التي قد يرتفع أو ينخفض سعر الصرف الخاص بها اعتمادا علي الأحداث التي تحدث في بلد ما سواء بلد العملة أو تؤثر عليها.​
ما هو التدخل ؟

إن حدوث التدخل في سوق الفوركس يعد أمرا معتاد في أحيان كثيرة . فحين تكون هناك مشكلات كبيرة أو ديون هائلة تعانى منها إحدى البلدان فالنتيجة المتوقعة أن سعر الصرف لتلك العملة سوف يتراجع بشكل قوي . مثلا أدى عجز ميزانية الولايات المتحدة في وقت سابق من قبل إلى تراجع قيمة الدولار الأمريكي بشكل مفاجئ أمام الين الياباني . مما أدى أيضا إلى ارتفاع سعر صرف الين هو الأخر بشكل سريع , وطبعا في تلك اللحظة فان الوسطاء والمتداولين داخل سوق الفوركس توقعوا حدوث تدخل سريع أيضا لوقف هذا تدهور قيمة الدولار وهو ما حدث فعلا إن . التدخل يمكنه أن يرفع أو يخفض قيمة سعر الصرف الخاص بالعملة معتمدا علي ما تريده الحكومة حتى ولو كان لفترة قصيرة وسريعة .
ابدأ في جني أرباحك عن طريق فتح حسابك لتداول الفوركس من هنا الآن
إن الخبرة التي يحصل عليها المستثمرين والوسطاء داخل سوق الفوركس تمكنهم من التنبؤ بما إذا كان سيحدث تدخل قريب أم لا. وهو الأمر الذي يتيح لهم الفرصة لتحقيق وجني الأرباح وذلك لو قاموا بالتصرف بالسرعة المناسبة . ان تقنيات التدخل حين تستخدم كطريقة لتداول الفوركس يستلزم بالطبع من المتداول أن يكون دائم الاطلاع على الأحداث الجارية في مختلف أنحاء العالم و عليه أيضا أن يقوم بالتصرف وفق ما تقتضى هذه الأحداث و بسرعة كبيرة . ولكن هذا لا يمكنه ضمان حدوث خطأ من التاجر يؤدى في مثل هذه الحالات إلي خسارته لمبالغ كبيرة من رأس ماله وبسرعة ووقت قصير نوعا ما.
دائما يجب علينا أن نعى جيدا طبيعة العوامل الاقتصادية التي تكون في كافة أنحاء العالم حتى نستطيع أن نمتلك القدرة علي استيعاب آلية عمل سوق تبادل العملات الأجنبية والمسببات التي يتحدد عليها مسار حركة العملات . الفوركس يعتمد في الأساس علي قيمة سعر صرف العملة في مقابل العملات الأخرى . لقيمة العملة دورا كبير ومهم جدا في الاقتصاد سواء أن كان محلي أو عالمي .
إن قيمة العملة وتصرفات البنوك المركزية لها اتصال مباشر أيضا بالطريقة التي يتم بها التدخل . يتم تحديد قيمة العملات بناء على العديد من المقومات أهمها عوامل الطلب والعرض داخل السوق وأيضا تبعا لرغبة الحكومة أو البنك المركزي وذلك حينما تكون العملة خاضعة للتقييم على أساس ما يعرف بالتعويم . حين تكون الحكومة بنفسها من تحدد معدلات صرف العملة فان هذا ما يطلق عليه نظام تثبيت سعر الصرف . و يعني أن سعر عملة البلد أمام العملات الأجنبية الأخرى حتى الدولار الأمريكي سوف تضمن الحكومة بقاؤه ثابتا .
أغتنم الفرصة معنا وافتح حسابك لتداول الفوركس من هنا الآن
متى يصبح التدخل ضرورة لتداول الفوركس؟

توقيت حدوث التدخل في سوق الفوركس عادة ما يكون أثناء أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي. وتعلم جيدا أن العملات يتم تداولها في شكل أزواج عملات لذلك لو حدث تغير كبير وقوي في أسعار الصرف في اتجاه واحد سوف يكون له تأثير بشكل واسع علي قيمة العملة الأخرى .
كذلك يحدث التدخل حينما تعاني بلد ما من عدم الاستقرار بسبب التضخم أو التوقع أن تحدث كوارث أو لو تمت زيادة الدين العام , مما يؤثر بالطبع على البلد الأخر هي الأخرى . نتائج المترتبة على هذه الأوضاع لا يتم الإحساس فورا , ولكن قد يستغرق هذا الأمر فترة طويلة من الزمن. مما يساعد الحكومات أو البنوك المركزية باتخاذ التدابير التي تعطيهم فسحة من الوقت للتدخل في الوقت المناسب . قم بالنظر للرسومات البيانية لمعرفة كيف يعمل سوق الفوركس وتتعلم عن توقيتات التدخل علي هذه المخططات . التدخل لا يكون معلن للعامة ولكن يشعر به ويلاحظه المتداول صاحب الخبرة عن طريق النظر فقط للرسم البياني خلال فترة زمنية معينة فيكتشف متى قررت الحكومة التدخل وفى أي توقيت تم. .
إن معرفة توقيت حدوث التدخل في المستقبل أمر صعب جدا وللغاية بالنسبة للمتداول الذي لم يتدرب بصورة جيدة . ولكن المستثمرين أصحاب الخبرة في تجارة الفوركس فيكون التنبؤ بتوقيت التدخل أمرا سهلا للغاية بالنسبة لهم بعد ملاحظة المؤشرات الأساسية. تكون التدخلات الحكومية عند مستويات سعرية معينة وتقوم الحكومات بالتدخل عند وصول السعر إليها .
 

romioooo

كاتب جيد جدا
يا جودي ومودي كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى