خطوات للعناية بالقدمين وجمالهما

جودي ومودي

كاتب محترف
90-49.jpg



• أوّلاً عليك أن تبدئي بتقشيرها مرّتين في الأسبوع لتستعيدي نعومتها من خلال مستحضرات تحتوي على حبيبات توضع على البشرة الرطبة بهدف تدليكها من دون أن تترك وراءها أي آثار جانبية. أما عندما تنتقلين لتقشير منطقة الكعب، فيمكنك أن تضغطي أكثر من خلال حركات التدليك حيث تكون تلك المناطق خشنة وتحتاج الى تدليك وفرك لتبدو أكثر نعومة وتتخلصين من المسامير في الوقت نفسه. استخدمي مستحضر Express body Scrub & Mask من “سيفورا”.
• بعد ذلك، عليك أن تواظبي على ترطيب منطقة القدمين من الأصابع حتى الكاحل يوميّاً، للتخلص من جفاف البشرة وتوسيع المسام. كذلك عليك وضع قدميك في مغطس من الماء الساخن وفركهما بالصابون بهدف تنشيط الدورة الدمويّة، وإزالة الجلد المتراكم بطراوة. إليك منتج “هيدرا داي اس بي اف 20” الذي يعتمد على المياه من “ثري لاب”.
• ولأن الفطريات هي عرضة للتوسّع في الصيف، فعليك أن تغسلي أظافرك وتجفيفها جيداً يوميّاً، والابتعاد عن الاستخدام المفرط في طلاء الأظافر لأنه يزيد من المشكلة. وينصحك المتخصصون بضرورة استخدام طلاء الأساس الشفاف والمغذّي، قبل اختيار اللون الذي ترغبين في وضعه.
• تلافياً للتعرّق المزعج الذي يصيب قدميك في هذا الموسم، عليك استعمال الرذاذ الخاصّ بإزالة هذه المشكلة ويمنح قدميك مظهراً منتعشاً خالياً من العيوب.
من جهة أخرى، تمدّك “نواعم” بأكثر الألوان رواجاً لطلاء أظافر قدميك هذا الصيف، التي تتراوح بين الأحمر، المرجاني، الزهري… فاختاري منها ما يعجبك وتمتعي بقدمين جميلتين على شاطئ البحر وفي السهرات المسائية.
 

مواضيع مماثلة

أعلى