خطوات بسيطة وفعالة للعناية ببشرة العروس

جودي ومودي

كاتب محترف


1546703729871.jpg



حمّام البخار

إن حمّام البخار هي من بين الطرق الفعّالة والمفيدة لتنظيف بشرة العروس وتحضيرها جيّداً ليوم الزفاف. إن حمّام البخار يساعد على تفتيح مسام البشرة ما يسمح للماء الدحول إلى أعماقها وتنظيفها جيّداً من الأوساخ والملوّثات التي تسبب مع الوقت البثور والالتهابات. من هنا وعندما ترغب العروس بتنظيف بشرتها حسب الطريقة التقليدية، عليها ان تضع الماء المغليّ في وعاءٍ عميق ثمّ تضيف إليه زيت إكليل الجبل أو البابونج ما يساعد على تذويب طبقة الدهون المسببة للالتهابات.



التقشير

إن تقشير البشرة ضروريٌّ للعروس وهو يساعد على تنظيفها من خلال إزالة الجلد الميت والخلايا المتضررة التي تسببت بظهور الالتهابات والبثور في بشرة وجهها. فتقشير البشرة يعمل على استعادة العروس لملمس بشرة الأطفال الخالية من الشوائب، وهذه التقنية يجب ان تتمّ تحت إشراف المتخصصين بالبشرة خصوصاً إذا كانت حسّاسة.

لذلك وعندما ترغب العروس بتقشير بشرتها، قد ينصحها الطبيب بتقنية TCA (حمض الترايكلوراسيتيك). فهذا الحمض سوف يخترق البشرة الحسّاسة ويعمل على إزالة كلّ خلايا الميتة بدون التسبّب بردّات فعلٍ غير مرغوبٍ بها.

كما وبإمكان العروس ان تقوم بتقشير بشرتها منزلياً من خلال اختيار المنتجات الطبية المناسبة لبشرتها، طبعاً بعد استشارة طبيب الجد المختصّ.



الغسيل اليومي

إن بشرة العروس لا يمكن ان تصبح نظيفةً تماماً بدون غسلها يومياً وبشكلٍ منتظم وذلك من خلال اختيار المنتجات المناسبة لنوعيتها. كما ان الغسول المفيد للبشرة، لا بدّ من أن يحتوي على عناصر تتغلغل في مساماتها وتنظّفها جيداً من الشوائب والسموم. لذلك، من الأفضل ان تستشير العروس طبيب الجلد لينصحها بغسول الوجه المناسب لوجهها والذي يجب ان تغسله بشرتها مرّتين في اليوم، بعد الاستيقاظ وقبل النوم.


 

free_new_man

كاتب جيد جدا
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لكيا غالي جودي ومودي
 

مواضيع مماثلة

أعلى