خطوات الحصول على المال

عطر الجنه

كاتب محترف
_الحصول_على_المال.jpg




التعليم والعمل

تعتبر فترة التعليم من اكثر المراحل طولا؛ حيث تطول لنحو اثني عشر عاما من التعليم في المدارس، بالاضافة الى اربع اعوام جامعية وبعدها التخرج ليبدا مشوار المكابدة فيما يتعلق لكل شخص على وجه الارض. اصبحت الوظيفة الحلم البعيد الذي يصعب الوصول اليه بسهولة، ولما كان الامر ايضا بات لا بد للشباب من ايجاد اجابات بديلة من اجل الحصول على المال لادخار احتياجاتهم من ماكل ومشرب، وتتعدى هذا فيما يتعلق للشاب الذي يرغب في تشييد حياة مستقلة بعيدة عن الاهل، فبعد فترة التعليم بالمدرسة يبدا البحث الجاد عن الشغل الذي سيوفر الحياة الكريمة ويمنح الشخص المقدرة على الاستقلال بالذات.

البطالة

تعتبر اشكالية البطالة من اكثر المشكلات التي تجابه المتعلمين والخريجين على نحو عام؛ فالطالب لم يتعلم ويتعب من اجل لا شيء، وانما كان هناك هدف يطمح الى تحقيقه. لا يبقى حل جذري لمشكلة البطالة؛ فكل الدول ايا كان علا شانها لا بد ان تكون فيها نسبة من البطالة، وحتى لو كان العديد من خريجيها يحملون شهادات الماجستير والدكتوراة.

اسباب البطالة


  • يعود الداعي الرييس للبطالة الى عدم وجود موارد في البيية المحيطة؛ حيث تعمل تلك الموارد على ادخار فرص عمل مناسبة للشباب
  • تخصصات الجامعة لا تتناسب مع مطالب ماركت العمل؛ فنجد العديد من الطلبة يلجوون لمجال التدريس، في حين ان ذلك الميدان يكتظ بالخريجين السابقين ممن لا عمل لديهم.
  • تدهور مقدرات الدولة، وعدم القدرة على تامين مشروعات تخدم العاطلين عن العمل، وبذلك تزيد فرص البطالة.


كيفية الحصول على المال

ما دامت الجمهورية غير قادرة في جميع الظروف على تامين الوظيفة التي من خلالها ستعمل على تشييد اسرة وتكوين حياة خاصة يلزم ان يكون هناك مخرج كالعمل المخصص الذي يدر على صاحبه المال، ومن الافكار البسيطة التي يمكن ان يلجا لها الاشخاص:

البيع على البسطات
هذه اكثر الاعمال انتشارا خاصة في المجتمعات البسيطة التي يفتقر الافراد فيها الى المال كي يعتاشوا منه؛ حيث يتفق الفرد العامل مع اصحاب البضايع من اجل تزويده بالبضاعة وعند البيع يسترد البايع سعرها. مع ان ذلك الشغل ليس بسيطا الا انه يدر المال على صاحبه خاصة ان كان يستعمل الوسايل المتنوعة لجلب الزباين.

المشاركة في جمعيات
وهي اسلوب شايعة خاصة بين النساء؛ فنجدها تختصر بعض المال من مصروف البيت وتدفعه في جمعية دايمة لا تتوقف؛ فكل شهر تاخذ احداهن المبلغ الذي قد يشارك في حل العديد من المشكلات المتراكمة.

الروبابيكيا
وهي كل ما يبقى في البيت وغير ضروري فيما يتعلق للعايلة ويسهل التخلص منه؛ حيث يقوم الفرد المحتاج للمال بجمعها وبيعها اما لاحدهم دفعة واحدة او مفرقة وبالتالي يحصل على مقدار من المال؛ خاصة ان قد كانت البضاعة المستعملة جيدة، ويمكن استعمالها مرة اخرى.​
 

مواضيع مماثلة

أعلى