الخيار يخلص الجسد من السموم

رعد بالي

كاتب محترف
%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%AD%D8%B1%D9%82-%D8%AF%D9%87%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D9%86.jpg

الخيار يمكن أن يساعد على فقدان الدهون في البطن ، و ذلك بفضل نسبة المياه العالية به ، حيث يحتوي على 95% من الماء ، و الخيار يساعد أيضاً على طرد السموم من الجسد ، و يقلل من الإنتفاخ .
أهمية إزالة الدهون من البطن
الدهون التي توجد في البطن ، تحصل على الكتير من الإهتمام ، نظراً لما قد تسببه من مخاطر صحية مُحتملة ، مثل أمراض القلب ، و الأوعية الدموية ، و السكري ، و ارتفاع ضغط الدم ، و حتى أنها قد تسبب السرطان ، و لكن توجد مشكلة كبيرة ، حيث أن إزالة الدهون من البطن ليست بالأمر اليسير ، و بالتالي يحتاج الإنسان إلى طعام تنخفض فيه نسبة الدهون ، و السعرات الحرارية ، لمحاربة وجود الدهون في البطن ، و الخيار هو الإختيار الأنسب لذلك .
أسباب تراكم الدهون في البطن
و قد تحدث الدهون بالبطن بسبب الإنتفاخ ، أو بسبب إحتباس الماء نتيجة التعرض للإمساك ، أو بسبب الإفراط في تناول الطعام ، أو وجود بكتيريا ، أو متلازمة القولون العصبي ، و يمكن للدهون أن تتراكم مع التقدم في السن ، و إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، وعدم التوازن الهرموني ، و الحمل ، و انقطاع الطمث .
فوائد الخيار
الخيار يحتوي على نسبة عالية من الألياف و المعادن ، و يحتوي على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية ، و نسبة السكر في الخيار تكاد لا تذكر ، بل هو وجبة خفيفة جداً و علاوة على ذلك ، فإنه يُخفف الإمساك ، و يقلل من الغاز ، و الانتفاخ ، عن طريق إزالة السموم من الجسد ، كما أنه يُقلل من الكولسترول الكُلي ، و الدهون الثلاثية ، و جلوكوز الدم .
الخيار يخلص الجسد من السموم
بذور الخيار بمثابة مُدر للبول ، مما يساعد على تمرير البول و المياه الزائدة و السموم ، و هذا بالطبع يُمكن أن يساعد في تقليل الإنتفاخ ، و تشديد عضلات المعده .
الخيار يُخفف الإمساك
الخيار يُمكن أن يساعد في علاج الإمساك ، و عُسر الهضم ، و ذلك بفضل إرتفاع محتوى المياه و الألياف به ، و يُنصح بإتباع نظام غذائي غني بالخيار ، و ذلك من أجل الحفاظ على أمعاء نظيفة ، و خالية من الإمساك .
الخيار يهديء من تهيج المعدة
قُرحة المعده يمكن أن تسبب إنتفاخ شديد في منطقة المعده ، و الخيار يُستخدم في تهدئة المعده ، و التخفيف من تهيج بطانة المعده .
الخيار يقلل من الكوليسترول والجلوكوز في الدم
الخيار يُستخدم في تحسين مُستويات الجلوكوز ، و ذلك عن طريق خفض الكوليسترول الكُلي في الجسد ، و انخفاض الدهون الثلاثية ، كما أن مُستخلص الإيثانول للخيار يُقلل بشكل كبير من مستويات الجلوكوز في الدم .
استخدام عصير الخيار في التخلص من الدهون في البطن
هناك طريقة رائعة للتمتع بعناصر غذائية كثيرة في طبقٍ واحد ، و مثالُ على ذلك عن طريق خلط هذه العناصر سوياً ” ثمرة خيار مفروم ، عصير ليمون ، ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور ، حفنة من الكزبرة ، و ملعقتين من عصير الصبار و كوب ماء ” ، يتم مزج هذه المُكونات معاً ، و شربها مرة واحدة في اليوم .
 

مواضيع مماثلة

أعلى