معلومات عن كلاب الصيد

بنت حماه البلد

كاتب محترف
معلومات عن كلاب الصيد وأنواعها
تشترك بعض الكلاب في القدرة المميزة على إنتاج صوت فريد يُعرف باسم baying، وكلاب الصيد تصطاد إما عن طريق البصر أو الصوت، ولكن جميعها لديها سمة واحدة مشتركة، والقدرة على التحمل.

تشمل هذه السلالات الكلاب Sighthounds ، Scents Hounds، وتلك التي تصطاد من كل من البصر والرائحة بما في ذلك Spitz Hounds.


بعض كلاب الصيد تفضل الصيد أكثر من أي شيء آخر، يمكن أن تواجه كلاب الصيد المركزة، وخاصةً سبيتز، وقتًا عصيبًا للغاية في الجلوس بلا حراك أو الاهتمام، تسعى عقولهم بنشاط وهم مستعدون بشكل غريزي للمطاردة.

كلاب الصيد يمكن أن تجعل الحيوانات الأليفة قوية، مع القدرة على التحمل استثنائية، لكن كلاب الصيد هي كلاب الصيد، لذلك بغض النظر عن سلالة كلاب الصيد هو عليه، ضع في اعتبارك أن هذه هي كلاب الصيد الغريزية.

أنواع كلب الصيد :
معلومات عن كلاب الصيد وأنواعها

معلومات عن كلاب الصيد وأنواعها
كلاب الصيد التقليدية تقود عملية الصيد بدلاً من انتظار اتجاهات الصياد، تشمل سلالات الكلاب كلب الصيد، وأنواع الكلاب الأخرى مثل سلالات سبيتز.

Sighthounds:
تعتبر Sighthounds، التي نشأت في الشرق الأوسط وآسيا، أقدم أنواع الكلاب في العالم، لقد ولدوا للبحث عن طريق البصر، إنه قوي وسريع ولديه رؤية قوية.

تم تطوير كلاب الصيد في أوروبا وأمريكا الشمالية لتعقب الفريسة، ثم الصيد.

كلاب الرائحة والعطور”سبيتز هاوندز”:
وتضم كل من Soundound وScent، تتركز الأنواع الأخرى من كلاب الصيد بشكل غريزي للصيد، لقد تم تربيتها للصيد وهذا هو الأهم في عقولهم، وضع في اعتبارك عند تربيتها أنها تكون مستقلة وتبدو منعزلة إلى حد ما، مع تركيزها على التعقب والمطاردة.

سلالات الكلاب تطارد عن طريق البصر والرائحة، وأنها تمتلك القدرة على الاستماع، هذه الكلاب هي مجموعة متنوعة وتشمل كلاب سبيتز.


يمكن التعرف على سبيتز بسهولة من خلال آذانهم الشائكة، وصدمة حول الرقبة، وذيل يتجعد لأعلى وعلى الظهر.

سلالات أخرى لكلب الصيد :
معلومات عن كلاب الصيد وأنواعها

معلومات عن كلاب الصيد وأنواعها
كلاب الصيد الرياضية جسديا قوية، واستخدمت كلاب الصيد حاسة الشم لاتباع أثر وتعقب الفريسة.

طورت العديد من كلاب الصيد صوتًا فريدًا يعرف باسم baying ، والذي كان يستخدم لتنبيه الصياد.


لا توجد تعميمات أخرى يمكن إجراؤها حول كلاب الصيد هذه، فهي متنوعة في المظهر الجسدي والحجم والسلوك، لذلك يجب النظر في مزايا كل كلب على حدة.

سلالات كلاب الصيد الشعبية:
كلاب الرائحة:
عند التفكير في Hound Dogs، ربما يكون Beagle هو الكلب الذي يتبادر إلى الذهن أولاً، بيغل هي واحدة من كلاب الصيد الأكثر شعبية، ومنها الدشهند كلب ألماني، والكلب البوليسي

Sighthounds:
كلاب البصر سريعة، مع كونها الأكثر شعبية، كما يوجد الثعلب الأمريكي

السلوقي كلب الصيد، والاسكتلندية ديرهوند، وكلب الرائحة سبيتز هاوندز.

Basenji:
Basenji هو كلب سبيتز الذي هو ماهر للغاية في كل من البصر والرائحة، بعض الكلاب الأخرى المعروفة سبيتز هي: سبيتز الفنلندية.

نصائح للعناية بكلب الصيد:
معلومات عن كلاب الصيد وأنواعها

معلومات عن كلاب الصيد وأنواعها
كلاب الصيد تختلف في سلوكياتها ويسهل الحفاظ عليها، يتم اصطياد البعض في عبوات، لذلك كن على اتصال جيد مع الناس، وآخرون مرتبطون بالصيد لدرجة أنهم يواجهون صعوبة في التركيز على تدريب الطاعة.

سمات كلاب الرائحة:
يقال إن السمات الجسدية لكلاب الصيد التى تعتمد على الرائحة لتعزيز قدراتهم على الصيد، تم تصميمها بقوة من أجل المثابرة، مع آذان طويلة وتجاعيد الوجه للمساعدة في جذب وتوجيه الرائحة.

أنف كلب الصيد هو سمة أساسية، كلاب الصيد لها رائحة ودية عموما وغالبا ما تكون مندفعة، لديهم مشاكل صحية خاصة، وآذانهم طويلة وفضفاضة وتجاعيد الجلد عرضة للعدوى، ويجب تنظيفها بانتظام.

سمات كلاب الصيد :
هؤلاء الكلاب مستعدون دائمًا للمطاردة، لكنهم يقومون بعمل منفصل عن الترفيه، عندما يكونون مركّزين للغاية، إلا أنهم سوف يسترخون بسهولة في المنزل، انهم بحاجة الى الكثير من التمارين، وسوف يطاردونهم بعد كل شيء، لديهم صدورهم عميقة جدا بحيث تكون عرضة للنمو، وأنها حساسة للتخدير.

اليوم بعض السلالات، مثل السلوقي، تستخدم للتنافس في السباقات، آخرون، مثل Bloodhound، يستخدم في عمل الشرطة لتعقب المفقودين أو الهاربين.

 

مواضيع مماثلة

أعلى