رحلة في عالم تصميم الأزياء الجرء7الملابس التي تحمل علامة المصمم

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
١-٤)
تُعرف أيضًا باسم الملابس الجاهزة أو «المتاحة على الأرفُف»، وهي ملابس تُصنع في المصانع وتتناسب مع المقاسات المعيارية. ومع ذلك، لا تدع عبارة «متاحة على الأرفُف» تخدعك؛ فسواء كانت تلك الملابس تُنتج بكميات كبيرة أو تتوفر بكميات محدودة، فإنها تكون حصرية وتستخدم أفضل الأقمشة والشرائط التزيينية المستوردة. وتُقدَّم مجموعات الملابس الجاهزة بوجه عام مرتين في السنة (مجموعة أزياء الربيع/الصيف، ومجموعة أزياء الخريف/الشتاء)، في أثناء أسابيع الموضة التي تُقام حول العالم، وتُعرض قبل مجموعات الأزياء الراقية. وكثيرًا ما يتخطى سعر قطعة الملابس الألف دولار، لكن يمكن أن تنخفض أسعارها عن ذلك أو ترتفع ارتفاعًا كبيرًا ليتخطى سعرها عشرات الآلاف من الدولارات. وبعض الأمثلة على أشهر العلامات التجارية التي تحمل اسم المصمم: رالف لورين ودونا كاران وكالفين كلاين وفيرا وانج وكاثرين مالاندرينو. ويقدم موقع style.com، موقع مجلة فوج على شبكة الإنترنت، عرضًا حسب الموسم لكافة عروض الأزياء التي تحمل علامة المصمم في شكل مقاطع فيديو وصور فوتوغرافية.
figure


مجموعة أزياء خريف/شتاء ٢٠١١ لكاثرين مالاندرينو والتي تحمل اسم «شارع تورنل». تتبع المجموعة فكرة فتاة باريسية جريئة وهي تتنزه في شارع تورنل بباريس. الصورة بإذن من كاثرين مالاندرينو.
في باريس، تُعتبر الغرفة النقابية لمصممي وصناع موضة الملابس الجاهزة جمعيةً معترفًا بها أُنشئت عام ١٩٧٣، وتضم كافة مصممي الأزياء الذين يصنعون الملابس الجاهزة. وتُعتبر الغرفة النقابية لأزياء الرجال جمعيةً تضم على وجه الخصوص أكبر مصممي ملابس الرجال الذي يصنعِّون مجموعات جاهزة.
figure


رسم توضيحي لآيزاك زينو مصمم لصالح شركة جون لوب، ٢٠٠٦. الرسم بإذن من آيزاك زينو.
(١-٥) الملابس العالية الجودة المتوسطة السعر
هي فئة من الملابس تقع بين الملابس الجاهزة والملابس العالية الجودة المنخفضة السعر، ويتراوح سعرها بوجه عام بين ٣٠٠ و٦٠٠ دولار لقطعة الملابس الواحدة. وتتضمن عادةً ملابس العمل والقطع المنفصلة المتعددة الاستخدامات والفساتين. ويعد دنكي وسي كيه وآن كلاين تو من أبرز الأمثلة عليها.
(١-٦) الملابس العالية الجودة المنخفضة السعر
هي ملابس أقل درجة من الملابس العالية الجودة المتوسطة السعر. وقد تظهر ضمن مجموعات هذه الفئة الملابس الرياضية والعديد من الأطقم المتناسقة والقطع المنفصلة المتعددة الاستخدامات والفساتين، وتُباع عادةً بأقل من ٦٠٠ دولار للقطعة، لكنها تندرج في الأساس تحت فئةٍ سعرية تتراوح من ١٥٠ إلى ٣٠٠ دولار. ومن أشهر العلامات التجارية في هذه الفئة إلين تريسي وكينيث كول وآن كلاين.
(١-٧) الملابس العصرية
تُقدِّم مجموعات الملابس العصرية أزياء ذات طابع عصري بأسعارٍ معقولة نسبيًّا وتكون موجَّهة إلى النساء في العشرينيات والثلاثينيات من أعمارهن. وتُعتبر كلٌّ من سينثيا ستيف وريبيكا تايلور وماكس عزرية من خلال علامته التجارية بي سي بي جي ماكس عزرية من مصممي الأزياء العصرية.
(١-٨) ملابس الدرجة الثانية
يُنتِج المصممون خطوط ملابس درجة ثانية عندما يرغبون في تقديم خطوط منخفضة السعر بجانب مجموعتهم الرئيسية. وتتفاوت الأسعار في هذه الفئة، لكن بوجه عام يمكن العثور على هذه الملابس بأسعار تقل عن ٣٠٠ دولار للقطعة في متاجر البيع بالتجزئة. وتُعتبر ماركة مارك من مارك جيكوبس وماركة لورين من رالف لورين من الأمثلة على خطوط ملابس الدرجة الثانية.
(١-٩) الملابس المتوسطة الجودة
إن الملابس المتوسطة الجودة موجَّهة للمستهلك العادي وتُباع عادة بالتجزئة بأقل من ١٠٠ دولار للقطعة. ويتمثل بعضٌ من أشهر البائعين بالتجزئة لهذه الفئة في ليز كلايبورن وأبيركرومبي آند فيتش وناين ويست وجاب.
(١-١٠) ملابس العلامة التجارية الخاصة
تُعتبر الملابس التي تصنِّعها المتاجر، أو بالاشتراك مع مُصنِّع ملابس، علامةً تجارية خاصة. ومن المميزات التي تتيحها تلك العلامات وجود تحكُّم أكبر في الإنتاج والتكلفة والتسعير وميزانية الإعلان والتصميم. وهي تغطي نطاقًا واسعًا من الأسعار وتُصنَع بوجه عام من أجل أسواق تتراوح ما بين الملابس العالية الجودة المتوسطة السعر والملابس المتوسطة الجودة. ومن أنجح العلامات التجارية الخاصة في هذا المجال إنترناشونال كونسِبتس (آي إن سي) من مايسيز وماركة هانت كلوب من جي سي بيني.
(١-١١) الملابس الشعبية
تُعَد الملابس الشعبية أقل فئة سعرية في التصنيف السعري للملابس؛ حيث يقل سعر البيع بالتجزئة بوجهٍ عام عن ٥٠ دولارًا. وتضم فئات المنتجات بوجه عام الملابس غير الرسمية (الكاجوال)، مثل التي-شيرت والجينز. ويتمثَّل بعضٌ من أشهر البائعين بالتجزئة لهذا النوع في أولد نيفي وتارجت ووول-مارت وكيه مارت وكولز. وتُصنع الملابس من هذه الفئة بكمياتٍ كبيرة وتُوجَّه إلى عامة الناس.
(١-١٢) ملابس الخصومات
إن بضائع الخصومات، التي يُشار إليها أيضًا بسلع التصفيات، هي سلعٌ فائضة لم تُبعْ بسعر التجزئة الأصلي لدى بائع التجزئة الأصلي والمحتمل. ويمكن العثور على مثل هذه السلع بأسعار متفاوتة لدى عددٍ كبير من منافذ البيع بالتجزئة، مثل فايلنز بيسمنت (الشركة التي ابتكرت مفهوم متجر سلع التصفيات) وروس وتي جيه ماكس ولومانز ومارشلز وساكس فيفث أفينيو أوف فيفث. ويمكن العثور على منتجات الخصومات أيضًا في منافذ البيع التابعة للمصانع.
وداخل هذه الفئات السعرية، تُصنَّف الملابس حسب الفئة العمرية، ومنها ملابس النساء والرجال والشباب والطلاب الجامعيين والأطفال قبل سن المراهقة والأطفال وحديثي الولادة؛ وحسب النوع، بما في ذلك الفساتين، والملابس الكاجوال، والقطع المنفصلة المتعددة الاستخدامات، والبِدَل، وملابس الرياضة، والملابس المُفصَّلة، وملابس السهرة، والملابس الرسمية، والملابس الخارجية، والملابس الداخلية، وملابس الحمل، وملابس السباحة.
رحلة
 
المواضيع المتشابهة

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
مواضيعك رائعه ماشاء الله
بانتظار كل جديد
 
أعلى