رحلة في عالم تصميم الأزياء الجزء 16 المصمم الفني

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
٢-٤) المصمم الفني
figure


رسمٌ أوليٌّ فني من ملف المواصفات الفنية لمجموعة هيريتدج فيلا للمصممة نورين ناز نارو-بوتشي، ٢٠٠٣. الرسم بإذن من نورين ناز نارو-بوتشي نيابةً عن شركة فيلا.
يكون المصمم الفني مسئولًا عن وضع المواصفات الفنية والحفاظ عليها في فئةٍ واحدة من المنتجات أو أكثر، والتأكد من دقة المقاسات. يَحضُر المصمم الفني اجتماعات المصممين وفريق العمل، ويدير جلسات القياس ويشرف عليها، ويُعِدُّ ملفات المواصفات الفنية (المعروفة أيضًا باسم «ملفات المعلومات الفنية»)، والتي تعرض القياسات والمواصفات المطلوبة لإنتاج عينة، باستخدام برنامج ويب بي دي إم أو أي نوعٍ آخر من برامج تتبُّع البيانات، من كل طراز له مواصفات مفصَّلة. كذلك يصنع رسومات أولية فنية؛ ويُسلم جداول المواصفات الفنية إلى المصانع أو المورِّدين المحليين أو الخارجيين من أجل إنتاج العينات والمنتج النهائي؛ ويراجع دقة المقاسات ومدى الملاءمة وصنع العينات الأولية والعينات المرجعية وكل العينات السابقة للإنتاج واللاحقة له؛ ويقيس الملابس على عارضات الأزياء أو على المانيكان/نموذج قياس الملابس؛ ويبلِّغ المصانع أو المورِّدين أو مكاتب التوريد الخارجية بالتغييرات؛ ويواصل هذه العملية حتى تحصل كل العينات السابقة للإنتاج واللاحقة عليه على الموافقة. ويدير المصمم الفني أيضًا عملية الموافقة على العينة بفاعلية من خلال اتباع جدول إنتاج زمني صارم من أجل ضمان الوفاء بالمواعيد النهائية والحفاظ على سير العملية، بالإضافة إلى تحديد مشكلات الإنتاج والجودة المحتملة وإعطاء توصيات من أجل ضمان الحفاظ على مكانة العلامة التجارية.
(٢-٥) المصمم باستخدام برامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر
figure


صورة لتصميم بمساعدة الكمبيوتر لملابس البحر من ماركة فيلا لربيع/صيف ٢٠٠٥ من مجموعة الملابس الرياضية الصيفية للمصممة نورين ناز نارو-بوتشي. الصورة بإذن من نورين ناز نارو-بوتشي نيابةً عن شركة فيلا.
يكون المصمم باستخدام برامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر مسئولًا عن صنع المطبوعات والباترونات من خلال التصميم الأصلي، وعمليات إعادة التلوين والتكرار والمراجعة. وتتمثل إحدى مسئولياته الرئيسية في المشاركة في اجتماعات العصف الذهني المبدئية للتصميم، واستيعاب المفاهيم والأفكار الرئيسية والأقمشة وأشكال التصميمات ومجموعات الألوان. وبمجرد أن يحدِّد فريق التصميم الخطوط العامة لهذه البنود، يستطيع هذا المصمم استخدام برامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر في تنفيذ رسومات أوَّلية مفصلة ومطبوعات وصفحات سجل تصميمات وجداول تفصيلية ولوحات تجميع الأفكار وجداول ألوان؛ ويبتكر مجموعات لونية؛ ويصنع صورًا منقَّحة بحسب الحاجة حتى تحوز جميع التصميمات على الموافقة. وهو يتعاون أيضًا مع الأقسام الداخلية والخارجية، بما في ذلك أقسام التصميم والترويج وأبحاث الأقمشة وتطويرها، والمكاتب الموجودة خارج البلاد، والمورِّدين، وأستوديوهات الطباعة، من أجل تنفيذ التصميمات وتتبُّع جميع الأمور الفنية التي جرى تطويرها.
 
المواضيع المتشابهة

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
مواضيعك رائعه ماشاء الله
بانتظار كل جديد
 
أعلى