كيفية اصلاح الحاسوب

عشق الروح

كاتب جيد جدا
taqneh-506-1465136532.jpg
<ins class="adsbygoogle" style="display: inline-block; width: 336px; height: 0px;" data-ad-client="ca-pub-2872189824321098" data-ad-slot="8740910178" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display: inline-table; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent; overflow: hidden; opacity: 0;"></ins></ins></ins>
غالباً ما يصعب على كل شخص أن يصلح جهاز الحاسوب بنفسه ، فسرعان ما يتوجه إلى أقرب محل صيانة ، ليصلح حاسوبه ، ولكن من المحتمل أن يكون العطل بسيط جداً ، لذلك يجب على كل شخص أن يحاول أن يصلح جهازه بنفسه لأنه وكما قلنا من المحتمل أن يكون العطل بسيط جداً . ومن هذه الأعطال التي يتعرض إليها كل مستخدم للحاسوب : أعطال الشاشة :- - إذا لاحظت أن الشاشة توقفت ولكن ما زالت اللامبة مضيئة ، فهذا الخلل يكون بسبب حدوث عطل في الكابل أو كرت الشاشة أو مصدر الطاقة . قم بتزويد الشاشة بالطاقة أو تغيير مصدر الطاقة ، أو تغير كابل الشاشة . - إذا توقفت الشاشة بالكامل مع وقوف لامبتها ، فقم بتغير كابل الشاشة . - إذا توقفت الشاشة عن العمل مع أنها مزودة بالطاقة ، وسماع صوت طنين في نفس الوقت ، فإن الخلل يكون من كرت الشاشة ، إما أن يكون قد تحرك من مكانه أو تعطل ، قم بفحصه وتثبيته كما كان . - تغيرت الألوان فجأة وأصبحت الألوان الرئيسية غير موجودة ، بالتأكيد هناك مجال مغناطيسي قريب من الشاشة ، لذلك قم بإبعاد ذلك المجال عن الشاشة ، أو قم بنقل الشاشة من مكانها . - إذا كانت الصورة معتمة وكان هناك وميض في الشاشة ، فقم بتغير كابل الشاشة ، وتأكد من كرت الشاشة أنه لم يتحرك من مكانه .
أعطال اللوحة الأم ( Mother board) :- - في حل عدم ظهور أي بيانات على الشاشة ، فإن الخلل يكون إما في الرام أو كرت الشاشة أو المعالج ، فبعد تنظيف الرام وكرت الشاشة والمعالج بشكل صحبح ، وتركيبهم بشكل صحيح في الأماكن المخصصة ولم تحل المشكلة فإن العطل يكون في اللوحة الأم لذك قم بتغييرها .
أعطال الكروت :- -إن أكثر هذه الأعطال الشائعة هو تعارض الكروت ، فعند وجود تعارض في أحد الكروت ، فيجب إستبدال الكرت المتعارض . - عند عدم سماع صوت ظاهر ، فيكون الخلل إما في تعريف ومعنى كرت الصوت أو تركيبه ، أو مشكلة ناتجة من الكرت نفسه ، فالحل يكون في إعادة تعريف ومعنى الكرت ، ثم إعادة تشغيل الجهاز ، أو تركيب الكرت بشكل صحيح أو إستبداله .
أعطال المعالج :- - عند سماعك لأصوات رنين مختلفة فيكون الخلل من المعالج ، فيكون سبب ذلك إما عدم تعريف ومعنى المعالج بشكل صحيح ، أو عطل في المعالج ، لذلك يجب فك البطارية ثم تركيبها ، ثم إعطاء التعريف ومعنى الصحيح وإعادة تشعيل الجهاز . - في حال عدم ظهور أي شئ على الشاشة ، وتكون قد تأكدت من عمل كرت الشاشة بالشكل الصحيح ، فيكون الخلل في المعالج ، لذلك يجب تغيير المعالج .
أعطال الذاكرة ( الرام ) : - - عند سماع صوت رنين متواصل ، فيكون الخلل من الرام لذلك يجب فك الرام ومسحها بطريقة صحيحة وإعادة تركيبها بشكل صحيح ، وإذا إستمر الخلل ولم يعمل الجهاز ، فيجب تغيير الرام . - تعليق الجهاز بصورة مستمرة يكون سببها إما كرت الشاشة أو الرام ، وهي من أكثر المشاكل وعيوب التي تواجه كل مستخدم ، لذلك يجب إستبدال الرام . -عند ظهور شاشة زرقاء تحتوي على أحرف غريبة ( لغة غير مفهومة ) ، فهذا يعني أن الرام غير مركبة بشكل صحيح ، فيجب إعادة تركيبها من جديد .
أعطال القرص المدمج :- - عند وضع الإسطوانة في السي دي ولا يتم قرائتها ، فذلك يكون من تعريف ومعنى المشغل ، لذلك يجب إعادة تعريف ومعنى المشغل . - وفي حال عدم القدرة على تحميل وتنزيل ما تحويه الإسطوانة ، فهذا الخلل يكون من الكابل أو أن المشغل مركب بطريقة غير صحيحة ، فيجب إعادة التركيب أو الإستبدال في حال لم تحل المشكلة .



 

مواضيع مماثلة

أعلى