علاج اضطراب هوس إشعال الحرائق

جودي ومودي

كاتب محترف
-الحرائق-640x198.jpg





بعض المعلومات عن هوس إشعال الحرائق
– حتى الآن لا توجد معلومات دقيقة حول الإحصائيات المخصصة ، لمرضى اضطراب هوس إشعال الحرائق ، إلا أنها تعد بسيطة نسبيا بالنسبة للبالغين ، و يزداد هذا الاضطراب عند الرجال عن النساء بشكل واضح .
– عادة يكون المصاب باضطراب هوس إشعال الحرائق ، مصاب بعدد من الاضطرابات النفسية الأخرى ، و غالبا يكون مدمن لأي نوع من أنواع المواد المخدرة ، و بشكل خاص المشروبات الكحولية .
<ins class="adsbygoogle" style="display:inline-block;width:336px;height:280px" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="8551051642" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display:inline-table;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:336px;background-color:transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display:block;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:336px;background-color:transparent;"></ins></ins></ins>​
– أحيانا تكون الشخصية المصابة بهذا الهوس ، مريضة أيضا بهوس السرقة ، و غالبا تكون لديها بعض الاضطرابات الشخصية ، مثل اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع ، أو اضطراب الشخصية الحدية ، و أحيانا يكونوا مصابين باضطرابات عقلية بسيطة ، و يتضح ذلك من التاريخ المرضي للمصاب .
أسباب اضطراب هوس إشعال الحرائق
– من أهم الأسباب التي تعد عامل أساسي في الإصابة بهذا النوع من الاضطرابات ، العوامل البيولوجية حيث أوضحت الدراسات أن الشخص الذي يعاني من هذا الهوس ، يعاني من إرتفاع حاد في بعض الأحماض و المركبات التي يتكون منها السائل المحيط بالمخ ، مما يؤدي إلى حدوث خلل في بعض الأنظمة بالمخ ، مثل هرمون السيروتونين و قد لوحظ أيضا ، إنخفاض نسبة السكر بالدم عند المصاب .
– عند الفحص الإكلينيكي للمريض ، تبين أنهم غالبا يعملون على إثارة الانذارات الكاذبة الخاصة بالحريق ، مع الرغبة العارمة في إشعال الحرائق و الرغبة في عدم إطفائها ، فضلا عن إنعدام الشعور بالذنب .
– من أهم مسببات المرض أيضا إدمان بعض العقاقير ، أو التعرض لبعض الاضطرابات الجنسية أو العقلية ، و قد ذكرت بعض الابحاث أن هؤلاء المصابين يشعرون باستثارات جنسية كبيرة ، عند إشعال الحرائق .
علامات توضح المصاب بهوس إشعال الحرائق
– يقوم بإشعال النار بشكل مقصود ، في أي وقت يستطيع فعل ذلك فيه .
– قبيل هذه الفعلة يصاب بحالة من التوتر أو المشاكل العاطفية .
– يعشق النار و يهتم بها ، و يهتم باقتناء معداتها .
– تنتابه حالة من الرضا و المتعة عندما ، يستطيع إشعال النار و يشاهد عواقبها .
– إشعال النار بالنسبة له ليس له أي هدف ، فلا يمثل إخفاء فعل إجرامي أو انتقامي ، أو كسب مادي أو غير ذلك بل هي مجرد هلاوس يستجيب لها .
تدرج المرض منذ الطفولة
يبدأ المرض عند الطفل في السن الذي يمكنه فيه إستخدام مشاعل النار ، حيث يصاب بهوس غريب عند إشعال الحرائق و تصيبه نوبات غريبة من الهوس ، ترتفع و تنخفض حدتها ، و إذا خضع الطفل للعلاج في هذه الفترة تكون النتائج مرضية ، للغاية على العكس من علاج البالغين المصابين بالمرض .
علاج هوس إشعال الحرائق
– لا توجد سياسة واضحة و محددة ، عن آلية علاج الشخص المصاب بهذا النوع من الاضطراب ، و ذلك لأن مريض هذا النوع من الاضطراب لا تتكون لديه أي رغبة في العلاج ، لذا فلابد أن يخضع لبرنامج العلاج السلوكي المعرفي ، و إشراف طبي دقيق .
– لابد أن يخضع أيضا لمراقبة دقيقة من الأهل ، تجنبا لأن يرتكب مثل هذه المصائب .
– لابد من تدخل بعض العقاقير الطبية بهدف الحد من الخلل الذي يحدث في أنظمة المخ

 

وقت666

كاتب جيد جدا
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي
 

مواضيع مماثلة

أعلى