طرق تبيض الاسنان الصفراء

جودي ومودي

كاتب محترف


5-734120.jpg.ulenscale.806x258.jpg



نناقش في هذه المقالة أسباب اصفرار الأسنان، بدءًا من تناول الوجبات الخفيفة السكرية إلى التدخين.
يمكن أن يكون اصفرار الأسنان حائلاً أمام ابتسامة جميلة مثالية. ولكن هل سبق لك أن تساءلت عن أسباب تبدل أسنانك إلى اللون الأصفر؟
يمكنك الحصول على ابتسامة جميلة عندما تتعرف على جميع الأمور المتعلقة بذلك. إذاً، تابع القراءة لتتعرف على مسببات اصفرار الأسنان وكيف يمكن تفاديها.
ما هي مسببات اصفرار الأسنان؟

بينما تؤدي الأطعمة والمشروبات إلى حدوث بقع على أسنانك مع مرور الوقت، إلا أن السبب الرئيسي في اصفرار الأسنان هو انحسار سماكة المينا وهو المادة الصلبة البيضاء التي تغطي سطح أسنانك. ويوجد تحت ذلك السطح مادة تسمى لبنة الأسنان (العاج)، وهو في الواقع ذو لون بني شاحب.
تلف المينا واصفرار الأسنان

عندما تبدأ سماكة المينا بالانحسار، تبدأ اللبنة (العاج) بالظهور، تاركة الأسنان صفراء. معظم الناس يفقدون سماكة المينا مع التقدم في السن، ولكن الأحماض جراء الأطعمة والمشروبات تلعب دوراً هاماً أيضاً في تآكل المينا مما يجعل الأسنان تبدو صفراء.
العلاقة بين اصفرار الأسنان والتبغ

تلعب العادات السيئة مثل التدخين دوراً هاماً في التأثير السلبي على لون أسنانك. تحتوي السجائر ومنتجات التبغ على مادتي القطران والنيكوتين، اللتين تتركان بقعاً على الأسنان ويمكن أن تؤديا كذلك إلى تراكم البلاك والجير.
يستهدف البلاك والجير اللثة ويلحقان الضرر بأجزاء أخرى من الفم، ومن الممكن أن يؤديا أيضاً إلى فقدان الأسنان أو إلى حدوث أمراض باللثة. من العوارض الشائعة لتراكم الجير هو بروز اللون الأصفر أو البني على الأسنان واللثة.
اصفرار الأسنان وبقع الأطعمة


  • الشاي
  • القهوة
  • مشروبات الكولا
  • النبيذ الأحمر
  • أنواع التوت الغامقة اللون
  • الشمندر
الجيد هو أنه بإمكاننا إزالة بقع تلك الأطعمة بواسطة التنظيف العادي للأسنان بالفرشاة أو الخيط.
كيف يمكن منع حدوث اصفرار الأسنان؟

يمكن تفادي اصفرار الأسنان غن طريق تجنب تناول الوجبات الخفيفة السكرية والمشروبات الحمضية مثل الصودا والنبيذ. ويمكن للأحماض الناتجة عن هذه الأطعمة أن تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان. ولكن شرب الحليب أو الماء بعد تناول الطعام يسهم في الحد من تلك التأثيرات.
الطريقة الأخرى لمنع حدوث اصفرار الأسنان هي الحد من تناول كميات من الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية. ويسمح ذلك للعاب بتخفيف تركيز الأحماض في الفم بشكل طبيعي.
أفضل طريقة لمنع أو التخلص من اصفرار الأسنان هي تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم باستخدام معجون أسنان جيد. للحصول على أسنان أكثر بياضاً بسرعة.
الآن بعد أن تعرفنا على مسببات اصفرار الأسنان، فأن الحفاظ على نظافة أسنانك أصبح أمراً سهلاً. تذكر دائماً الانتباه إلى نظامك الغذائي، والإقلاع عن العادات السيئة وتنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم.




نصيحة سريعة

قُمْ باستخدام بيكربونات الصودا مع توخي الحذر، حيث أنها خشنة ويمكن أن تؤدي إلى ضرر في مينا الأسنان على المدى البعيد.







 
المواضيع المتشابهة

nothing else matters

كاتب جيد جدا
مرحبا جودي ومودي, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى