اهم اخطاء ترتكبينها عند وضع البلاشر

جودي ومودي

كاتب محترف
6-أخطاء-تقعين-فيها-أثناء-تطبيق-البلاشر.jpg



تعرفي على أهم الأخطاء التي قد تقعين فيها أثناء تطبيق البلاشر..

اختيار درجة غير مناسبة:

اختيار الدرجة التي تتناسب مع لون بشرتك هو الأساس الأول لتطبيق البلاشر بطريقة صحيحة، فاختيار درجات داكنة قد يفقدكِ مظهر البشرة النضر ويتسبب في سمرة البشرة، واختيار درجات فاتحة عن لون البشرة سيظهرك بمظهر غير طبيعي. وينصح خبراء التجميل باختيار الدرجة الأقرب لحمرة البشرة الطبيعية وعلى هذا الأساس يُنصح بانتقاء درجات الوردي الفاتح والخوخي لأصحاب البشرة البيضاء والفاتحة، واختيار درجات المرجاني والنبيذي الفاتح للبشرة الداكنة.
عدم تطبيق قاعدة للماكياج:

إذا كنتِ تعانين من امتصاص بشرتك للبلاشر بعد تطبيقه بفترة قصيرة فاحرصي على تطبيق قاعدة للماكياج ككريم الأساس، الموس، أو كريم ال BB للإحتفاظ بالبلاشر طوال اليوم. كما أن استخدام قاعدة للماكياج يظهر بشرتك بلون موحد وحيوي.
اختيار تركيبة غير مناسبة:

اختيار تركيبة البلاشر المناسبة لنوع بشرتك هو أحد الأسرار للحصول على إطلالة متناسقة وحمرة خدود بمظهر طبيعي، ويفضل لأصحاب البشرة الدهنية استخدام ال Stain بلاشر وغالباً ما يوجد في صورة ستيك، أما البشرة المختلطة أو العادية فيفضل لها البلاشر الكريمي. وعلى عكس المتوقع فإن أصحاب البشرة جافة يُفضل لها البلاشر البودري فبمجرد جفاف البلاشر الكريمي على البشرة الجافة سيعطي مظهر مشقق للبشرة.
اختيار فرشاة غير مناسبة:

الفرشاة الصغيرة ذات الشعيرات المضغوطة تعمل على تحميل كمية كبيرة من البلاشر وهو ما يتسبب في ظهور البشرة بحمرة مركزة وغير طبيعية. لذا يفضل اختيار الفرشاة ذات الشعيرات الكثيفة الناعمة والتي تعمل على توزيع البلاشر بطريقة متساوية.
تطبيق البلاشر على الخدود فقط:

تطبيق البلاشر على الخدود فقط من الأخطاء الشائعة التي تتسبب في الظهور بمظهر غير طبيعي، ابدئي بتطبيق البلاشر على تفاحة الخدود (الجزء الدائري من الخدود) ثم باتجاه عظمتي الخد. ضعي قليل من البلاشر على منطقة الذقن، والجبهة، ومنطقة الأنف لمنح ماكياجك لمسة طبيعية.
عدم توزيع البلاشر جيداً:

احرصي بعد تطبيق البلاشر على استخدام أسفنجة التوزيع أو قطعة من القطن الناعم لدمج البلاشر وتوزيعه على وجهك والتخلص من أي زيادات. تعمل هذه الطريقة على دمج البلاشر مع قاعدة ماكياجك ومزجه فتبدو حمرة الوجه طبيعية.
 

مواضيع مماثلة

أعلى