اهم اخطاء عند تسمية الابناء

جودي ومودي

كاتب محترف
إن تسمية أبنائك ليس بأمر سهل أو هين حيث أن هناك العديد من المشاكل التي يقع فيها الآباء والأمهات عند تسمية أولادهم وخاصة المولود الثاني أو ما يليه. لذلك حرصنا على ان نقدم لكم بعض المناقشات والآراء في هذا الأمر الحيوي حتى تتجنبوا هذه الأخطاء ولا تسببوا لأبنائكم مشاكل ومتاعب في حياتهم ومن بين هذه الأخطاء التي يمكن أن تقعوا بها:







%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%88%D9%85%D8%A9_1-500x303.jpg


اعرفي الأخطاء التي يمكنك أن تقعي فيها عند تسمية أبنائك



أولا: اختيار للذكور أسماء يمكن تسميتها للإناث أيضا:

أثبتت العديد من الدراسات العالمية التي أجريت حول تسمية الأطفال أن تسمية الذكور بأسماء تصلح لتسمية الإناث أو شائعة أكثر في أسماء الإناث مثل حكمت أو شيرين أو غيرهما يتعرضون كثيرا لمشاكل خلال تعاملهم مع المجتمع وخاصة مع زملائهم في المدرسة.

ثاينا: انتقاء أسماء غير عادية ونادرة:


هناك الكثير من الآباء والأبناء الذين يريدون اختيار أسماء لأولادهم مميزة وفريدة بحيث تميزهم عن باقي زملائهم وهذا أمر ليس سئ ولكن ليس من اللازم أن نختار اسم مميز أو غريب بطريقة زائدة عن الأسماء المألوفة لنا حيث أثبتت العديد من الدراسات أن هذا يصيب الأطفال دائما بشعور العظمة والتكبر وبذلك يقلل من تعامله مع أهله ومع المجتمع.


ثالثا: اختيار نطق وهجاء مختلف لاسم الطفل غير المعتاد:

إن هذا النوع من الأسماء يسبب العديد من الأضرار على شخصية الطفل حيث أنه يجعله أقل انتباها في المدرسة بسبب النطق المختلف لاسمه كما أن عندما يتقدم بهم السن سوف يعانون من تقليل احترام بعض زملائهم لهم بسبب أسمائهم الغريبة.

warning.gif



%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%AA.jpg

اعرفي الأخطاء التي يمكنك أن تقعي فيها عند تسمية أبنائك



رابعا: مفاجأة الأهل والأصدقاء باسم الطفل:

ويعتبر هذا من الأخطاء الهامة التي يجب أن يتجنبها الآباء والأمهات عند تسمية أولادهم حيث أنه من الضروري عرض اسم المولود على الأهل والأصدقاء حتى يتأكدوا من وقع الاسم على آذانهم ويعرفوا أيضا مدى قبوله بين الأشخاص.

 

وقت666

كاتب جيد جدا
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي
 

مواضيع مماثلة

أعلى