طرق التغلب على القئ للحامل

جودي ومودي

كاتب محترف
الغثيان و القيء عند الحامل ، معروف أيضا باسم مرض الصباح ، وهو جزء طبيعي من الحمل ، وخاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، وأكثر من 65 % من النساء لديهم هذه المشكلة أثناء الحمل ، والسبب الدقيق للغثيان و القيء عند الحامل لا يزال غير معروف ، ومع ذلك ، يعتقد أن التغيرات الهرمونية السريعة في الجسم قد تؤدى إلى تغيرات في انقباض العضلات في المعدة ، مما يؤدي إلى الغثيان و القيء عند الحامل .


وتشمل العوامل المساهمة الأخرى بعض الروائح ، وبعض الأطعمة ، والتعب ، والإجهاد ، والقلق ، والمعدة الحساسة ، ونقص الفيتامينات أو المعادن ، وقد يحدث الغثيان والقيء في الصباح الباكر ويقل مع تقدم اليوم ، وبعض النساء لديهم أعراض في أوقات أخرى خلال النهار ، وتحل المشكلة بعد الأشهر الثلاثة الأولى عند معظم النساء .

ولكن عند البعض قد يستمرلمدة اطول خلال الحمل ، والأعراض يمكن أن تكون غير سارة للغاية ويمكن أن تتداخل مع روتينك اليومي ، ولكن يمكنك التعامل بسهولة معها عن طريق بعض العلاجات المنزلية البسيطة ، وعدد قليل من التغييرات فى نمط الحياة .


- كيفية التعامل مع القيء عند الحامل :
فيما يلي أفضل 10 طرق للتعامل مع القيء عند الحامل :


1- من الطرق الطبيعية لعلاج القيء عند الحامل المياه :
vomiting-in-pregnant-women_10142_1_1513350516.jpg

الماء لعلاج القيء عند الحامل

الماء هو أفضل دواء عندما يتعلق الأمر بالغثيان والقيء عند الحامل ، وقد وجد أن النساء اللواتي يشربن كوب من الماء كل ساعة لهن فرصة أقل في الإصابة بمرض الصباح ، كما أنه يساعد فى الحفاظ على جسمك رطب ، وهو أمر ضروري لأي امرأة حامل وطفلها لم يولد بعد .

ويمكنك الاحتفاظ بكوب من الماء بجوار سريرك ، ويمكنك اتخاذ رشفات صغيرة من الماء خلال النوم ، وأيضا ، شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم ، يساعد على تحسين مزاجك ، وتحسين عملية الهضم والحفاظ على صحتك من الداخل .
 

سمر

كاتب جيد جدا
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي
 

مواضيع مماثلة

أعلى