حقائق عن عشبة القديسين

عطر الجنه

كاتب محترف
_عشبة_القديسين.jpg





عشبة القديسين وتسمى كذلك بعشة سانت جون، هي نبتة من فية الشجيرات الصغيرة، وتمتاز تلك النبتة بازهارها ذات الشكل البيضاوي الممدوج واللون الاصفر، واستخدمت تلك النتبة منذ قديم الدهر في العلاجات الشعبية بصورة كبيرة، وهذا نتيجة لـ غناها بمضادات الفايروسات والجراثيم، التي اعطتها تمكن على دواء الكثير من الامراض، وتجدر الدلالة الى ازهارها تتفتح بصورة كاملة في الرابع والعشرين من شهر سبعة، وذلك الزمان الماضي يحتفل به بذكرى ميلاد يوحنا المعمدان.


فوايد عشبة القديسين


  • الكابة، تعمل تلك النبتة على الحد من الاعراض الخفيفة والمعتدلة المرافقة للاكتياب، وهذا بفضل غناها ببعض مضادات الاكتياب، مثل السيتالوبرام، والفلوكستين، وايضا السيرترالين.
  • تخفف من حدة الارتباك وتقلل من حالات المزاج السيء، ومختلف الاعراض المرافقة لبداية فترة الياس، وهذا لانها تتضمن على مادة الكوهوش السوداء.
  • غنية بنسب عالية من مضادات الجراثيم لذا هي من المواد الطبيعية الفعالة في دواء الجرح والاكزيما، الالتهابات الجلدية وكذلك الحروق الطفيفة، والحصول على تلك الفايدة يكون من اثناء تنفيذ النبتة بصورة على الفور على مقر الاصابة.
  • تعاون على دواء البواسير، وتخفف من الحكة الناتجة عنه.
  • تحد من الاعراض الماضية لمرحلة الحيض، مثل التشنجات والاقبال بصورة عظيمة على تناول الطعام، وايضا التهيج.
  • يخلص من الحزن الموسمي، وهو الحزن الذي ينتج عن غياب اشعة الشمس.


طريقة استعمال عشبة القديسين


  • شرب منقوع تلك العشبة ثلاث مرات يوميا، ويحضر المنقوع بالحاق اربع معالق من زهورها المجففة الى كاس ماء ساخن، وتركها جانبا لعشر دقايق، ثم تصفية المنقوع وشربه، وهذه الاسلوب نافعة في التخلص من مشاعر الارتباك والارق والاكتياب.
  • تدهن وتدليك الكدمات والحروق والجروح وايضا اماكن الوجع العصبية، بخليط زيت تلك العشبة ويحضر ذلك الزيت بخليط مللتر من زيت تلك العشبة مع عشرة عقوبات مالية من زيت الزيتون.


الاثار الجانبية لعشبة القديسيين

رغم مزايا عشبة القديسين الا انها تسبب بعض الاعراض الجانبية، ومن تلك الاعراض، الطفح الجلدي الذي يكون على شكل خلايا نحل وغيره من انواع الطفح، جفاف الفم، اختلال واختلال في عمل المعدة، التشوش الذهني الذي يصاحبه شعور بالدوخة، الصداع، والتعب والارهاق، والارق، تسبب التهاب البشرة الضويي اي صعود حساسية الجلد لاشعة الشمس، كما انها تزيد من حدة اعراض الانفصام فهي تقوم برفع من حدة الذهان، وذلك الداء يزيد من امكانية الاصابة بالزهايمر والخرف.
يحذر على كل من يتكبد من مشكلات في المعدة، وارتفاع معدل ضغط الدم وحساسية من الشمس، والحامل من استعمال تلك العشبة وخاصة بصورة مفرطة.




 
المواضيع المتشابهة

مواضيع مماثلة

أعلى