مهام إدارة الموارد البشرية داخل الشركة المتحدة للتجارة

هدير نصر

كاتب جيد
إداراة الموارد البشرية:-
تعني بأنها تهتم بكل ما خاص بالموظفين داخل الشركة، ونبدأ بنقطة الإحتياجات الوظيفية، كم عدد الموظفين التي تحتاجهم الشركة؟ ما مهام الموظفين داخل الشركة، وعدد الموظفين في كل إدارة، في الحقيقة أن كل موظف تبدأ بمصطلح التحليل الوظيفي Functional analysis، لابد أن نكون أخذنا في الإعتبار لتحديد وظائف الشركة:-
• أهداف الشركة:-
الشركة لها أهداف تستطيع الوصول إليها وتحقيقها.
• معطيات مدير الإدارات
وهي بالتالي تساعدهم على تجديد أهداف في الشركة، ومعنية بمعطيات مدير الإدارات والتي يقوم بتحديد فيها كم عدد الموظفين المحتاجنهم للعمل للشركة، وما دور الموظفين وما عملهم داخل الشركة؟
• تحليل الوصف الوظيفي
لابد من التعرف على المهام الذي يقوم بها الموظف، وهذه الوظيفة لابد أن تتوافر في موظف له خبرات ومهارات مختلفة، وبالتالي أعلن عن وظائف معينة، وأبدا إختيار الموظفين الذي يمكني أن أستقطب الخبرات وأعينهم، إدارة الموارد البشرية معنية بإدارة المرتبات والبونس، وإدارة الحوافظ والأوفر تايم، ومعنية بإلتزامهم في أداء العمل، وتدريب الموظفين الجدد عن أعمال الشركة وجميع المعلومات الخاصة بالوظيفة الجديدة، معنية بوضع لوايح القرارت والسياسيات التي تنظم العمل، حيث يوجد لكل إدارة لوائح تسير عليها، حيث تلعب الإدارة دور فعال في وضع اللوائح والسياسيات التي يجب أن تسير عليها الشركة.
إدارة الموارد البشرية معنية بالحفاظ على السجل التدريبي لدي الموظفين والمهارات المعنية عند كل موظف على حدي، وكيفية عمل خطة لتطوير الموظفين الجدد؟ تدريبهم على التطوير الجديد التي يكون عليها الشركة المتحدة للتجارة وهذا لتحقيق أهداف الشركة، غير ذلك معنية بتقيم شغل الإدارات وشغل الأفراد، ونماذج التقيم تختلف من المديرين للموظفين، تختلف من العمال لفريق المبيعات وخدمة العملاء ولفريق للتسويق، كل مجموعة تعمل بشغل خاص يختلف التقيم من إدارة إلى إدارة أخرى.

images

الموضوع برعاية الشركة المتحدة للتجارة

https://almuttahide.com

00905303087777
[email protected]
 
التعديل الأخير:

مواضيع مماثلة

أعلى