رحله الى سوريا

[frame="13 98"]
4_530885833.jpg





صبآآح .’,مسآآ الفل
احلى رحله الى سوريـــا


// دمــشــق //
Damascus1.jpg




دِمَشْق هي العاصمة السورية وهي أقدم مدينة مأهولة في العالم وأقدم عاصمة في التاريخ، وقد احتلت مكانة مرموقة في مجال العلم والثقافة والسياسة والفنون والأدب خلال الألف الثالث قبل الميلاد وكانت عاصمة في مراحل وحضارات كثيرة في تاريخها الطويل وأصبحت عاصمة الدولة الاموية أكبر دولة اسلامية في التاريخ عام 661 في عهد الامويين ويعرف أنه في نهاية الألف الثانيقبل الميلاد أسس الزعيم الآرامي ريزون مملكته في دمشق وكانت عاصمة له.
يبلغ عدد سكان مدينة دمشق حوالي 3 مليون ونصف نسمة حسب إحصائية عام 2008 (ثاني أكبر مدينة بعد مدينة حلب) ويتألف سكان دمشق بدرجة أولى من العرب . يقع جزء من المدينة العريقة على سفوح جبل قاسيون والقسم الأكبر من امتداد دمشق بما فيه المدينة القديمة دمشق القديمة يقع على الضفة الجنوبية نهر بردى بينما تنتشر وتمتد الأحياء الحديثة على الضفة الشمالية والغربية وفي جميع الاتجاهات. مدينة دمشق هي قلب محافظة دمشق التي تحيط بها بساتين غوطة دمشق وربوة دمشق وجبل قاسيون .



800px-Damascus-snow-%D8%AB%D9%84%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%85.jpg




pwpnoffvcgowbwmin3nw653lif1me6ht.gif



// ريف دمشق //







ريف دمشق إحدى المحافظات السورية المساحة الكلية : 18.018 ألف كم2، تتضمن : 9 مناطق، 27 ناحية، 28 مدينة، 190 قرية, 82 مزرعة وتمتاز المحافظه بتنوع التضاريس والطبيعة بين السهول والسهوب والجبال العالية والوديان وتنتشر المصايف والأماكن السياحية في ارجاء مدن وبلدات المحافظة ويساعدها جمال الطبيعة في ترسيخ السياحة المتأصلة في المحافظة منذ زمن بعيد.
وتمتد المحافظه لتحيط بمحافظة دمشق العاصمة بشكل شبة دائرى مع امتدادات في جميع الاتجاهات مكونة قوس من الخضرة وبساتين الفاكهة ومناخ المحافظة معتدل صيفا وبارد ومنعش في المرتفعات وتتساقط الثلوج على المرتفعات في الشتاءوتتمركز الكثير من الصناعات في محافظة ريف دمشق حيث أن أغلب المصانع ومنذ فترة طويلة يتم انشائها في هذه المحافظة وكذلك الزراعات حيث تمد المدينة بأغلب المنتوجات الزراعية ولا ننسا أن لها حدود مع ثلاث أقطار عربية مجاورة



08.jpg



pwpnoffvcgowbwmin3nw653lif1me6ht.gif



// حـــلــــب //
40235.jpg



محافظة حلب هي أكبر المحافظات السورية من حيث عدد السكان، تقع في شمال سوريا ومركزها مدينة حلب تقسم محافظة حلب بحسب التقسيم الإداري إلى ثماني مناطق. تعد حلب أهم مركز صناعي في سورية إضافة إلى أهميتها التجارية والزراعية. وتعد مدينة حلب من أقدم وأشهر مدن العالم وهي معروفة وشهيرة منذ القدم بصناعاتها التقليدية.



aleppo1.JPG



pwpnoffvcgowbwmin3nw653lif1me6ht.gif



// حــمــص //



6119.imgcache.jpg



محافظة حمص هي محافظة تقع في وسط سوريا وأكبر محافظة فيها، عاصمتها وأكبر مدنها مدينة حمص االعريقة وهي أهم المدن وسط سوريا. يمر بها نهر العاصي االذي يعتبر مورداً طبيعياً هاماً لمدن وقرى وبلدات هذه المحافظة التي تنوع التضاريس فيها بين السهول والجبال والوديان والبادية.
تتبع ل محافظة حمص الكثير من المدن والمناطق والبلدات منها مدينة تدمر الأثرية الشهيرة التي تبعد عن مركز المحافظة حوال مائة وستون كيلومترا.



homs_panorama3.jpg



pwpnoffvcgowbwmin3nw653lif1me6ht.gif



// الرقـــــة //




محافظة الرقة هي محافظة في شمال وسط سوريا تقع على الضفة الشمالية لنهر الفرات على بعد 200 كم شرق مدينة حلب منذ أواسط السبعينيات يعتمد اقتصاد الرقة على سد الفرات وعلى الزراعة وعلى الحقول النفطية المجاورة. في الرقة متحف تاريخي صغير يسمى متحف الرقة وقد كشفت الحفريات فيها عن آثار تعود إلى العصر العباسي من أهم الآثار الباقية في المدينة قصر العذارى أو قصر البنات والجامع الكبير الذي بني في القرن الثامن الميلادي. تحتوي المدينة القديمة أيضاً على أضرحة عدد من رجال الدين المسلمين، منهم الصحابي عمار بن ياسر واويس القرني ، عدد سكان المحافظة حوالي مليون نسمة.



800px-ArRaqqahRoofTops.jpg



pwpnoffvcgowbwmin3nw653lif1me6ht.gif



// دير الزور //
509_246.jpg

دير الزور (تدعى أيضاً "الدير" بالعامية السورية) محافظة سورية تقع في شرق البلاد على نهر الفرات عاصمتها مدينة دير الزور أكبر مدنها، ويتبع لها بعض المدن الأخرى منها الميادين والبوكمال .



Deir_ez_Zor_bridge.jpg



pwpnoffvcgowbwmin3nw653lif1me6ht.gif



// اللاذقية //
%D9%85%D9%86%D8%B8%D8%B1%20%D8%B9%D8%A7%D9%85%20%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%B0%D9%82%D9%8A%D8%A9.jpg



محافظة اللاذقية محافظة سوريا تقع شمال غرب سوريا تطل على الحر الابيض المتوسط وفيها ميناء كبير ومعظم اراضيها تغطيها الغابات والبساتين ولها حدود مع تركيا ومع محافظة ادلب ومحافظة طرطوس.واكثر من نصف سكان المحافظة من الطائفة العلوية



lattakia3.jpg



ladeah1.jpg



image002.jpg



pwpnoffvcgowbwmin3nw653lif1me6ht.gif



//حماه//
hama_syria.jpg



محافظة حماة محافظة سوريا عاصمتها مدينة حماه وثالث أكبر المحافظات السورية من حيث السكان وهي من أقدم مناطق السكن في الشرق الاوسط ويرجع تاريخها إلى عصور موغلة في القدم وتؤكد البعثات الأثرية إن حوض نهر العاصي كان مرتعاً للحياة البدائية والإنسان الحجري القديم بدليل العثور على أدوات وآثار وسكن تعود إلى عصور ما قبل التاريخ في أرجاء المحافظة جميعها.كما أثبتت الدراسات التي أجرتها البعثة الأثرية الدانمركية برئاسة العالم هارولد آنغولت والتي قامت بحفرياتها في قلعة حماه بين عامي 1931 - 1938 أن هناك ثلاث عشرة طبقة للعصور التي مرت على المدينة. ويعود تاريخ الطبقة الأولى إلى العصر النيوليتي (الألف الخامس قبل الميلاد) في حين أن أحدثها يعود إلى القرن الرابع عشر الميلادي (الثامن الهجري). ومن هنا فإن تاريخ حماة المعروف يعود إلى سبعة الآف سنة، وهو الذي جعلها- ومن خلال الدراسات العلمية – من أقدم المدن على سطح الكرة الأرضية التي ما تزال الحياة تنبض في أرجائها.والطائفة السنية الكبرى في المحافظة..



%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%A9.jpg



pwpnoffvcgowbwmin3nw653lif1me6ht.gif



// القنيطرة //
kenitra%20fontaine.jpg



القنيطرة مدينة سورية مدمرة تقع في جنوب غرب البلاد. كانت عاصمة محافظة القنيطرة التي ضمت منطقة هضبة الجولان قبل أن يحتلها الجيش الاسرائيلي خلال ونزح منها معظم سكانها إلى مدن سورية أخرى. أعادت إسرائيل المدينة لسوريا عقب حرب تشرين (حرب أكتوبر 1973). تدعي الحكومة السورية أن إسرائيل دمرت المدينة قبل الانسحاب منها، أما إسرائيل فتنفي أي مسؤولية لدمار المدينة. زارها البابا يوحنا بولس الثاني عند زيارته لسوريا وأقام قداساً في كنيسة الروم
511-kenitra-plage-mehdia-kenitra-mehdia-beach-source-dafina-net.jpg

pwpnoffvcgowbwmin3nw653lif1me6ht.gif

// السويداء //
jalaa055.jpg



محافظة السويداء واحدة من المحافظات السورية تقع في إلجنوب الشرقي من دمشق وتحدها محافظة دمشق من الشمال ومحافظة درعا من الغرب والبادية السورية والصفا من الشرق والاردن من الجنوب.
تبلغ مساحتها /6550/كم² ويمتد طول المحافظة من الشمال إلى الجنوب /120/ كم ويبلغ عرضها من الشرق إلى الغرب /66/كم.



As-Suwayda_The_Agora_of_Dionysias.jpg



pwpnoffvcgowbwmin3nw653lif1me6ht.gif



// درعا //
____________.jpg



محافظة درعا إحدى محافظات سوريا وتمتد في المنطقة الجنوبية من سوريا، وهي عبارة عن سهل لذلك تسمى سهل حوران وقد قامت عليه الكثير من الحضارات منذ القدم فقد كانت أرضاً خصبة وكان الرومان يعتمدون على حوران من أجل المحاصيل الزراعية والتي كانت تسمى في زمنهم مملكة إهراءروما وذلك لخصبة أرضها ووفرة محاصيلها الزراعية.


12.jpg

pwpnoffvcgowbwmin3nw653lif1me6ht.gif

// طرطوس //
200902091431580.%D8%B7%D8%B1%D8%B7%D9%88%D8%B3.jpg

تشكل محافظة طرطوس الجزء الجنوبي من الواجهة البحرية الغربية لسورية. بشاطئ يبلغ طوله 90 كم من الحدود البنانية جنوبا إلى نهر السن شمالا ومحافظة اللاذقية وتتناثر امامها عدة جزر (ارواد - العباس - النمل - أبو علي) والجزيرة المأهولة الوحيدة هي جزيرة ارواد التي تبعد 5 كم عن طرطوس و 2.5 كم عن الشاطئ يبلغ عمق المحافظة من المتوسط غربا حتى اقصاها شرقا مع محافظتي حمصوحماه 36 كم وتقدر مساحتها ب 1890 كم2.




pwpnoffvcgowbwmin3nw653lif1me6ht.gif

// الحسكة //
35240.png

محافظة الحسكة أو الجزيرة هي محافظة في شمال شرق سوريا مركزها مدينة الحسكة.يمر بها نهر الخابور الذي يأتي من مدينة رأس العين شمالاً ماراً بها هبوطا إلى الجنوب حيث يتحد مع نهر الفرات قرب مدينة دير الزور الواقعة شرق سورية. وتقسم المحافظة إلى اربع مناطق واربع عشرة ناحية. تعتبر المحافظة المورد الرئيسي للبترول في سوريا حيث تنتشر حقول النفط في رميلان والهول والجبسة، يعمل أغلب سكان محافظة الحسكة بالزراعة وتمتاز بزراعة القمح والقطن والفواكه كالتفاح والعنب. من أهم مدن وبلدات هذه المحافظة: الحسكة مركز المحافظة، والقامشلي، والمالكيةوعاموداورأس العينوالشدادةوالقحطانية بالإضافة إلى العشرات من القرى المنتشرة خصوصا قرب الموارد المائية لاسيما قرى الخابور الجميلة.


city77.gif


pwpnoffvcgowbwmin3nw653lif1me6ht.gif


بحبك يا سوريا...
يا احلى وطن بحبك :eh_s(21):
Syria%20Flag.jpg







57.gif


[/frame]
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: رحله الى سوريا

رحلة ممتعة وشيقة في ربوع سوريا الاسد
زرتها مرة وبتمنى زورها مرة تانية
مشكورة عالرحلة ياسمين
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: رحله الى سوريا

بارك الله بك اختي ياسمين
لقد قدمت معلومات مهمة

مع العلم ان دمشق تستحق مساحة اكبر لما تحتويه على درر ثمينة ومواقع شهيرة

كل الشكر لك عزيزتي
 
رد: رحله الى سوريا

رحلة ممتعة وشيقة في ربوع سوريا الاسد
زرتها مرة وبتمنى زورها مرة تانية
مشكورة عالرحلة ياسمين
اي بتنوريها
اهلا وسهلا فيكي .’,
 

NOURALDEAN

قمر المنارة
رد: رحله الى سوريا

والله رحلة أكتر من حلوة هي
سوريا مو حي الله
الله يحفظى ويرعها
مشكورة ياسمين على الرحلة الحلوة
شكرا ً الك كتير
دمت بخير
 

همسات طفله

كاتب جديد
رد: رحله الى سوريا

ماشاء الله رحلة شيقة وممتعه في بلاد الشام

لم يسبق لي زيارة سوريا ولكن أجدها بلد جميله وشعبها طيب ومتواضع

الله يديم عليكم نعمة الأمن والأمان يارب

تحية عذبها أُرسلها من أرض الحرمين لشعب سوريا ..
 
رد: رحله الى سوريا

والله رحلة أكتر من حلوة هي
سوريا مو حي الله
الله يحفظى ويرعها
مشكورة ياسمين على الرحلة الحلوة
شكرا ً الك كتير
دمت بخير
اهلا وسهلا واميين
نورت.’,
 
رد: رحله الى سوريا

[glint]
معلومات جد قيمة عن البلد الشقيق سوريا
اتمنى زيارتها حقا
لك كل الود ياسمين
[/glint]:sniper (69):
اهلا وسهلا فيكي بتنوريها.’,
 

مواضيع مماثلة

أعلى