أبرز خدع الأول من نيسان على مرّ التاريخ!

HALOOSH

كاتب جيد جدا
- في عام 1933، نقلت صحيفة The Capital Times في ماديسون خبر انهيار مبنى الكابيتول في ويسكونسن بفعل عدد من الانفجارات الغامضة التي تُعزى إلى "كميات كبيرة من الغاز تولدت على امتداد أسابيع عدة من الجدال الشفهي في قاعتي مجلس الشيوخ والمجلس التشريعي". إلى جانب القصة نُشرت صورة مركّبة مزيّفة تظهر مبنى الكابيتول وهو ينهار. انخدع القراء وذُهلوا بالخبر.

- في عام 1949، أعلن منسق موسيقى يعمل لصالح إذاعة 1ZB في نيوزيلاندا، على الهواء، أن جماعة من الدبابير تغطّي مساحة كيلومتر ونصف الكيلومتر تقريباً تتّجه نحو أوكلاند. وقد نبّه المستمعين إلى ضرورة حماية أنفسهم واقترح عليهم أن ينتعلوا جواربهم ويضعوها فوق سراويلهم عند ذهابهم إلى العمل ويتركوا أفخاخاً مغمسة بالعسل خارج منازلهم. أخذ مئات الأشخاص بنصيحته.

- عام 1957، أعلن برنامج Panorama الإخباري الذي تعرضه قناة BBC أنه بفضل شتاء معتدل والقضاء على سوسة المعكرونة الضارة، تمتع المزارعون السويسريون بمحصول وفير من المعكرونة. وقد تضمن التقرير مقطع فيديو مصوراً يظهر المزارعين السويسريين وهم يسحبون خيوطاً من المعكرونة عن الأشجار. انخدع عدد كبير من الناس بذلك وقد اتصل الكثيرون ليسألوا كيف باستطاعتهم زرع أشجار معكرونة خاصة بهم.

- في عام 1962، لم تكن السويد تملك إلا قناة تلفزيونية واحدة تبث بالأسود والأبيض. وقد ظهر الخبير التقني في المحطة ضمن نشرة الأخبار ليعلن عن تقنية طورت حديثاً ستسمح للمشاهدين بأن يعدلوا بسهولة جهاز التلفزيون الذي يملكونه ليعرض البرامج بالألوان. كل ما كان عليهم القيام به هو وضع جوارب مصنوعة من النايلون على الشاشة، ويستطيعون البدء بمشاهدة برامجهم المفضّلة بالألوان. يُقال إن مئات آلاف الأشخاص جرّبوا عملية التحويل هذه.

- في عام 1976، أعلن عالم فلك بريطاني عبر إذاعة Radio 2 التابعة لشبكة BBC أنه عند العاشرة إلا ربعاً صباحاً سيحصل حدث فلكي استثنائي يستطيع المستمعون اختباره في منازلهم. وقال إن كوكب بلوتو سيمر من وراء كوكب المشتري، ما سيخفف من جاذبية الأرض ويسمح للمستمعين بأن يطوفوا في الهواء إذا قفزوا في تلك اللحظة تحديداً. وعندما حلت تلك اللحظة، تلقت BBC مئات الاتصالات الهاتفية من أشخاص يقولون إنهم فشلوا في تنفيذ هذه العملية.

- في عام 1982، أعلنت صحيفتا Connecticut Gazette وConnecticut Compass الأسبوعيتان أن وكالة Tass الإخبارية الرسمية التابعة للاتحاد السوفياتي ستشتريهما. وقد ورد في صفحتهما الأولى أن هذا هو "التوسع الأول لهذا العملاق الإعلامي السوفياتي خارج نطاق الستار الحديدي". انطلت هذه الخدعة على القراء وقد اتصل أحدهم ليقول إنه لطالما اشتبه في أن لهاتين الصحيفتين ميولاً شيوعية.

- في عام 1933، أعلن منسق موسيقى في KGB FM في سان دييغو أن المكوك الفضائي Discovery قد انحرف عن مسار الهبوط المحدد له في قاعدة إدواردز الجوية Edwards Air Force **************** وسرعان ما سيهبط في حقل مونتيغومري، مطار صغير في منطقة سكنية. فاتجه آلاف المسافرين فوراً إلى موقع الهبوط، ما سبب زحمة هائلة استمرت لساعة تقريباً. فكان لا بد من استدعاء الشرطة لإخلاء المكان والطلب من الناس الذين يحملون كاميرات وكراسي قابلة للطي العودة إلى منازلهم.

- أصحاب المؤسسات أيضاً يحبون الاستمتاع. في عام 1996، أعلنت سلسلة مطاعم Taco Bell أنها اشترت جرس الحرية Liberty Bell من الحكومة الاتحادية كي تتمكن من تسمية نفسهاThe Taco Liberty Bell. فقصد مئات المواطنين
الغاضبين المنتزه الوطني التاريخي في فيلادلفيا للتعبير عن غضبهم. وفي عام 1998، نشرت سلسلة Burger King إعلاناً يمتد على صفحة كاملة في صحيفة USA Today لتعلن إدراج عنصر جديد ضمن قائمة الطعام، برغر باسم "ووبر مخصص للشخص الأعسر" left handed whopper مصمّم خصيصاً بطريقة أن توضع التوابل كافة بشكل منحرف 180 درجة. فقصد آلاف الزبائن Burger king ليطلبوا السندويش الجديد


lg',,,,,,,,,,,ملطوووووووووووش
 

dyala

كاتب محترف
رد: أبرز خدع الأول من نيسان على مرّ التاريخ! 00000

الكذب كذب كيف ما كان
معلومات حلوة
وجهد رائع مشكورة
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: أبرز خدع الأول من نيسان على مرّ التاريخ! 00000

يسلمووووو على هالمعلومات هلوش

دمتِ بخير
 

HALOOSH

كاتب جيد جدا
رد: أبرز خدع الأول من نيسان على مرّ التاريخ!

اهلا وسهلا
 

مواضيع مماثلة

أعلى