هل يوجد اماكن في العالم ممنوع الذهاب اليها؟

الحل
لقد اعتدنا على سماع الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام حول الأماكن التي يمكننا زيارتها. وعندما نجد الموقع الذي يسحرنا ، نفكر ، "أوه ، هذا رائع! يجب أن أضيف هذا المكان إلى قائمة دلو الخاص بي وأزوره يومًا ما!" ولكن ماذا عن الأماكن التي يمكننا بالتأكيد تركها خارج قوائم دلو الخاصة بنا؟ ماذا عن تلك المواقع التي لا يسمح لنا بالدخول؟

من الصعب تخيل وجود مثل هذه الأماكن في عالمنا ، ومع ذلك يوجد عدد منها. على سبيل المثال لا الحصر ، هناك قواعد عسكرية تريد فقط لموظفيها الوصول إليها. هناك مواقع تاريخية هشة للغاية بحيث يمكن أن تتضرر بشدة من الوجود البشري. وهناك أيضًا أماكن خطرة لا يرغب أحد منا في زيارتها. ومع ذلك ، فإن العديد من هذه الأماكن تثير اهتمامنا ، مثل الفاكهة المحرمة التي تصبح على الفور مرغوبة للغاية. يجذبون بعض المسافرين الفضوليين مثل...

أسيل

كاتب جيد جدا
لقد اعتدنا على سماع الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام حول الأماكن التي يمكننا زيارتها. وعندما نجد الموقع الذي يسحرنا ، نفكر ، "أوه ، هذا رائع! يجب أن أضيف هذا المكان إلى قائمة دلو الخاص بي وأزوره يومًا ما!" ولكن ماذا عن الأماكن التي يمكننا بالتأكيد تركها خارج قوائم دلو الخاصة بنا؟ ماذا عن تلك المواقع التي لا يسمح لنا بالدخول؟

من الصعب تخيل وجود مثل هذه الأماكن في عالمنا ، ومع ذلك يوجد عدد منها. على سبيل المثال لا الحصر ، هناك قواعد عسكرية تريد فقط لموظفيها الوصول إليها. هناك مواقع تاريخية هشة للغاية بحيث يمكن أن تتضرر بشدة من الوجود البشري. وهناك أيضًا أماكن خطرة لا يرغب أحد منا في زيارتها. ومع ذلك ، فإن العديد من هذه الأماكن تثير اهتمامنا ، مثل الفاكهة المحرمة التي تصبح على الفور مرغوبة للغاية. يجذبون بعض المسافرين الفضوليين مثل المغناطيس ، مما يجعلهم يسعون جاهدين لاستكشاف الأراضي غير المعروفة. ومع ذلك ، من الأفضل عدم محاولة زيارة هذه الأماكن ، من أجل حياتك الخاصة.

لذلك دعونا نلقي نظرة على بعض الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام في العالم والتي لا يستطيع الناس زيارتها (بشكل قانوني) ما لم يكونوا باحثين أو علماء أو رجال عسكريين أو متهورون.

20
أرشيف الفاتيكان السري ، الفاتيكان


تعمل المحفوظات السرية للفاتيكان كمساحة تخزين لعدد كبير من الوثائق المتعلقة بالكنيسة الكاثوليكية. يعود تاريخ بعض هذه الوثائق إلى القرن الثامن. من بين أمور أخرى ، قيل إن هناك كتب حسابات بابوية ، ورسالة من مايكل أنجلو إلى البابا يوليوس الثاني ، ورسالة من ماري ملكة اسكتلندا مكتوبة قبل إعدامها ، ووثيقة حرمان مارتن لوثر.

يقع معظم الأرشيف تحت الأرض ويوجد به 85 كيلومترًا (53 ميلاً) من الأرفف. يمنع دخوله لأي شخص باستثناء الباحثين الحاصلين على تصاريح خاصة للدخول. ولكن حتى بالنسبة لهم ، هناك قيود متعددة على المستندات التي يمكنهم عرضها.

19
جزيرة نورث براذر ، نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية


تقع جزيرة نورث براذر في إيست ريفر بمدينة نيويورك ، وهي عبارة عن قطعة أرض مساحتها 13 فدانًا أصبحت الملاذ الأخير لأكثر من ألف شخص غرقت سفينة ركابهم في مياهها. في وقت لاحق أصبحت موطنًا لمستشفى للأشخاص المصابين بأمراض معدية. كانت ماري مالون أشهر سكانها ، وتعرف أيضًا باسم ماري تيفويد. كانت أول شخص موثق في البلاد يعاني من حمى التيفود وتشير التقديرات إلى أنها أصابت أكثر من 50 شخصًا ، توفي 3 منهم.

الآن الجزيرة مهجورة وهي موطن لملاذ للطيور مع عدم وجود إمكانية للوصول للناس.

18
قلعة بانجاره ، راجستان ، الهند


من الناحية الفنية ، لا يُحظر الوصول إلى قلعة Bhangarh تمامًا ، لأن السياح يمكنهم زيارتها في وضح النهار ومشاهدة هذا المثال الرائع لعمارة راجاستان. ومع ذلك ، من غروب الشمس إلى شروقها ، هناك حظر صارم لدخول هذا المكان. نظرًا لإعلانها مكانًا مسكونًا من قبل الحكومة الهندية ، فإن هذا الحصن الذي يعود إلى القرن السابع عشر مليء بالأساطير حول الأشباح والشتائم. من المؤكد أن سماع بعضها سيرسل قشعريرة أسفل عمودك الفقري.

قد تتساءل عما يحدث لأولئك الذين يجرؤون على زيارة قلعة Bhangarh في الليل. في الواقع ، لا أحد يعرف ذلك ، لأنه ، وفقًا للسكان المحليين ، اختفى بعد ذلك كل من حاول كسر القاعدة في ظروف غامضة.

17
بركان جزيرة هيرد ، أستراليا


تعتبر جزيرة هيرد واحدة من أكثر المناطق النائية في العالم ، وتعتبر من الأراضي الأسترالية ، على الرغم من أنها تقع بين مدغشقر وأنتاركتيكا. إنها موطن لمجموعة واسعة من الحيوانات ، مثل الفقمات وطيور البطريق والطيور البحرية ، بالإضافة إلى أكثر من 40 نهرًا جليديًا.

كانت هناك عدة أسباب لإغلاق الجزيرة أمام الجمهور. أولاً ، في عام 2000 ، لاحظ الباحثون تدفقًا هائلاً للحمم البركانية قادمًا من بركان الجزيرة الضخم المسمى Mawson's Peak. ثانيًا ، تشتهر جزيرة هيرد بظروفها الجوية السيئة. وثالثًا ، إنه بعيد جدًا عن الأمان. احكم على الأمر بنفسك - فهو يقع على مسافة إبحار لا تقل مدته عن أسبوعين إلى أقرب اليابسة الرئيسية.

16
كهوف لاسكو ، فرنسا


ليست كل مواقع التراث العالمي لليونسكو مفتوحة للجمهور. على سبيل المثال ، تم حظر دخول كهوف Lascaux في فرنسا منذ عام 1963 ، لأنها كانت مهددة بسلسلة من الغزوات الفطرية بسبب عدد كبير من الزوار. وكشفت هذه المناسبة أن أي وجود بشري مدمر للكهوف. لذلك للحفاظ على 900 نموذج من فن ما قبل التاريخ يعود إلى العصر الحجري القديم ، لا يمكن للسياح القدوم إلى هناك بعد الآن.

في هذه الأيام ، لا يمكن الوصول إلى الكهوف إلا من قبل حراس الأمن ، لكنهم يواجهون قيودًا معينة لزيارتها. يمكنهم دخول الكهوف مرة واحدة في الأسبوع وقضاء بضع دقائق فقط هناك.

15
Ilha Da Queimada Grande ، البرازيل


تُعرف Ilha da Queimada Grande باسم جزيرة الأفعى ، وهي موطن لعدد كبير من الثعابين. وفقًا لبعض التقديرات ، هناك ثعبان واحد في كل متر مربع من الجزيرة. وهم ليسوا مجرد ثعابين عشبية غير ضارة تخيفك فقط بمظهرها ولكن لا يمكن أن تسبب لك أي ضرر. الثعابين التي تعيش في هذه الجزيرة هي أكثر الأنواع خطورة في العالم. من بينها الأفعى الذهبية التي يذوب سمها حول مكان اللدغة. ييكيس!

لذلك من المنطقي أن الحكومة البرازيلية أغلقت الجزيرة أمام الزوار. يمكن للباحثين الذين يعرفون كيفية التعامل مع الثعابين الدخول فقط بشرط أن يكون لديهم طبيب في فريقهم.

14
المنطقة 51 ، نيفادا ، الولايات المتحدة الأمريكية


المنطقة 51 ليست فقط واحدة من أكثر الأماكن المحظورة شهرة في الولايات المتحدة. إنه أيضًا أحد أكثر المواقع غموضًا في الولايات المتحدة. وفقًا للكثيرين منهم ، تحطمت مركبة فضائية غريبة هناك ، بينما وفقًا لآخرين ، تستخدم السلطات هذا المكان لفحص سفينة الفضاء التي يُزعم أنها تحطمت في روزويل ، نيو مكسيكو (مكان آخر شديد الغموض).

تنص النسخة الرسمية على أن المنطقة 51 هي الموقع الذي تستخدمه القوات الجوية الأمريكية ووكالة المخابرات المركزية كمنطقة اختبار نظرًا لموقعها البعيد. إذا كان هذا صحيحًا (وربما يكون كذلك) ، فمن المنطقي سبب منع المكان من الدخول للجمهور.

13
برافشيكا برانا ، جمهورية التشيك


أكبر قوس من الحجر الرملي الطبيعي في أوروبا ، يعتبر Pravcicka Brana واحدًا من أكثر مناطق الجذب شهرة في جمهورية التشيك. حسنًا ، على الأقل كان الأمر كذلك حتى عام 1982 ، لأنه في ذلك العام كان يُمنع زيارة السياح. سبب الحظر بسيط: كلما زاد عدد الزوار إلى المنطقة ، زاد احتمال انهيارها في يوم من الأيام. لذا للحد من تآكل هذا المعلم الجميل ، يمكن للسياح الآن رؤيته من بعيد ، ولكن لا يمكنهم الصعود إليه.

لسوء الحظ ، تستمر عملية التعرية حتى بدون "مساعدة" الزوار ، ووفقًا لعلماء الجيولوجيا ، لا يزال من الممكن أن ينهار القوس في المستقبل. لكن الحظر على الأقل يبطئ العملية ويمنحنا مزيدًا من الوقت للإعجاب به.

12
جزيرة مورجان ، ساوث كارولينا ، الولايات المتحدة الأمريكية


تعيش مستعمرة تضم ما يقرب من 4 آلاف قردة ريسوس في جزيرة مورغان بولاية ساوث كارولينا ، والتي أطلق عليها اسم جزيرة القرد. ولكن ، على الرغم مما قد تعتقد ، فإن سكان الرئيسيات ليسوا أصليين في الجزيرة. تم نقلهم هناك من بورتوريكو بسبب انتشار عدوى فيروس الهربس ب. قبل حدوث ذلك ، كانت الجزيرة غير مأهولة.

في هذه الأيام ، يحظر القانون على الناس زيارة الجزيرة حفاظًا على سلامتهم ، وكذلك من أجل سلامة القرود. فقط عدد قليل من الباحثين من المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية (NIAID) يمكنهم الذهاب إلى هناك.

11
ضريح تشين شي هوانغ ، الصين

على الرغم من اكتشاف قبر الإمبراطور تشين شي هوانغ عند الكشف عن جيش الطين في عام 1974 ، إلا أنه لم يتم التنقيب عنه بعد. وبحسب معارضي أعمال التنقيب في المقبرة ، لا يمكن للتقنيات الحديثة أن تمنع تدميرها. لهذا السبب ، لا يزال الوصول إليه ممنوعًا من قبل الحكومة الصينية التي تسعى جاهدة للحفاظ على تراثها الثقافي وتحترم الرجل المدفون هناك.

كل ما نعرفه عن الضريح الآن هو أنه يتكون من شبكة معقدة من الكهوف تحت الأرض ، مليئة بالأشياء التي ، وفقًا لمن دفنوه ، كان الإمبراطور قد احتاجها في الحياة الآخرة. من بين أمور أخرى ، فإنه يحمل استنساخ جيشه ، المعروف باسم جيش الطين ، المصنوع من الطين.

10
قبو سفالبارد العالمي للبذور ، النرويج


يُشار إليه أحيانًا باسم "Doomsday Vault" ، يعد Global Seed Vault في النرويج مكانًا مهمًا للغاية بالنسبة لنا جميعًا. يخزن 100 مليون بذرة من جميع أنحاء العالم لاستعادة مملكة النبات في حالة حدوث شيء سيء حقًا للنباتات على كوكبنا. تم افتتاح القبو في عام 2008 ، وقد تم بناؤه لمدة 200 عام ويمكنه تحمل الانفجارات والزلازل. إلى جانب ذلك ، نظرًا لأنه تم وضعه على جانب الجبل ، فسيظل فوق مستوى سطح البحر ، حتى لو ذاب كل الجليد على الكوكب.

من المثير للاهتمام أن القبو لا يعرف السياسة: حتى كوريا الشمالية قدمت بذورها للتخزين هناك.

9
جزيرة شمال سينتينيل ، الهند


جزيرة North Sentinel هي مساحة صغيرة من اليابسة في خليج البنغال. سكانها الأصليون ، المعروفون باسم Sentinelese ، يرفضون أي اتصال بالعالم الخارجي ويظلون أحد الشعوب القليلة التي لم تمسها حضارتنا.

كيف يبعدون الغرباء عن جزيرتهم؟ هم ببساطة يطلقون السهام عليهم. لهذا السبب ، من المستحيل الاقتراب من الجزيرة والبقاء على قيد الحياة.

إليكم حقيقة مثيرة للاهتمام: عندما كان الباحثون يقومون بتقييم الأضرار بعد تسونامي المحيط الهندي عام 2004 ، تعرضت مروحياتهم لهجوم من قبل Sentinelese لاقترابها من الجزيرة. لم يصب أي منهم ، بالطبع ، لكن هذا المثال يوضح مدى شراسة سكان الجزيرة في حماية أراضيهم.

8
Mezhgorye ، روسيا


كونها أكبر دولة في العالم ، فإن روسيا بالتأكيد مليئة بالمفاجآت. لديها الكثير من المواقع الغامضة ومدن الأشباح وأماكن خاصة أخرى. مثل ، على سبيل المثال ، Mezhgorya. إنها مدينة مغلقة مخبأة في مكان ما في جبال الأورال الجنوبية. لمنع أي شخص يريد التسلل إلى المدينة أو الاقتراب منها ، تطوقها كتيبتان.

ليس من الواضح 100٪ ما إذا كانت هذه المنطقة محاطة بهذا النوع من السرية ولماذا. وفقًا للتقارير الأكثر تصديقًا ، إنه موقع صاروخي نووي يُزعم أنه يحتوي على صواريخ آلية يمكن التحكم فيها عن بُعد. ولكن نظرًا لأن المسؤولين الحكوميين لا يعلقون على أي شيء ، فلا نزال غير متأكدين من ماهية Mezhgorya.

7
ضريح إيسي الكبير ، اليابان


يعتبر ضريح إيسه الكبير مكانًا مهمًا جدًا لديانة الشنتو ، لأنه بني لتكريم أماتيراسو ، إلهة الشمس والكون. ومن المثير للاهتمام أن الضريح شيد بدون مسمار واحد. والأكثر إثارة للاهتمام ، أن هذا المعبد يُعاد بناؤه كل 20 عامًا ، وفقًا لفكرة الشنتو عن الموت والبعث (آخرها ، حدث في عام 2013). وفي كل مرة يعيدون بناء الضريح من جديد ، يستمرون في استخدام تقنية ربط الخشب ولا يستخدمون المسامير أبدًا.

للحفاظ على المكان مقدسًا ، يمكن فقط للكهنة وأفراد العائلة الإمبراطورية الذهاب إلى هناك. يمكن لأي شخص آخر التحديق في المعبد من الخارج ، من خلال الأسوار الخشبية.

6
سرتسي ، أيسلندا


ظهرت جزيرة سرتسي ، وهي واحدة من أصغر الجزر في العالم ، بسبب ثوران بركاني استمر من عام 1963 إلى عام 1967. وفي هذه الأيام ، يتم استخدامها فقط للأغراض العلمية. يُحظر على أي زائر ، باستثناء المجموعات البحثية ، زيارة هذه الجزيرة ، لأن العلماء في مثالها يريدون فهم كيفية تشكل النظم البيئية دون أي تأثير بشري.

كانت إحدى القواعد الرئيسية للعلماء هي تجنب جلب أي بذور إلى الجزيرة. ومع ذلك ، تجاهل البعض ذلك وجلبوا بذور الطماطم هناك في القولون الخاص بهم (بمعنى آخر ، قام شخص ما بالتبرز هناك ونبت نبات طماطم). بمجرد أن أدرك العلماء أصل هذا النبات ، قاموا بإزالته لمواصلة أبحاثهم النظيفة.

5
هرم تشيتشن إيتزا ، المكسيك


قد تفاجأ برؤية مدينة تشيتشن إيتزا في هذه القائمة ، لأنها تعتبر من أشهر مناطق الجذب السياحي في العالم. وأنت محق في ذلك - يأتي ملايين السياح إلى هذا الموقع كل عام للاستمتاع بهرم المايا الجميل. ومع ذلك ، على الرغم من قدرتك على القدوم إلى هناك ، يُمنع تمامًا تسلقها مؤخرًا.

صدر الحظر بعد أن سقطت امرأة من الهرم عند نزولها في عام 2006. وكان لهذا الحدث نهاية مأساوية ، ولتجنب حدوث أي شيء مشابه في المستقبل ، أصبح مغلقًا أمام الجمهور لخيبة أمل العديد من السياح ، سعيًا إلى الوصول إلى قمة تشيتشن إيتزا.

4
جزيرة نيهاو ، هاواي ، الولايات المتحدة الأمريكية


تُعرف Niihau أيضًا باسم الجزيرة المحرمة ، وقد اشترتها إليزابيث سينكلير ، وهي مزارع اسكتلندي ومالك مزرعة ، في عام 1864 ومنذ ذلك الحين مملوكة للقطاع الخاص من قبل أحفادها.

في عام 1952 ، واجهت جزر هاواي وباء شلل الأطفال ، وفي محاولة لتجنب انتشار المرض ، تم إصدار حظر لمغادرة الجزيرة أو دخولها. لحسن الحظ ، لم يصاب أحد بالمرض في نيهاو والآن يبلغ عدد سكانها حوالي 170 شخصًا فقط. للدخول إليه ، يتعين على المرء الحصول على إذن خاص ، وهو أمر صعب للغاية ليس فقط بالنسبة لنا ، الأشخاص العاديين ، ولكن أيضًا للأثرياء والشعبية.

3
بوفيليا ، إيطاليا


Poveglia هي جزيرة صغيرة تقع بين البندقية وليدو. في الماضي ، كان مركزًا للحجر الصحي للطاعون واستضاف أكثر من 160 ألف مصاب ، كانوا يعيشون أيامهم وساعاتهم الأخيرة هناك. وفقًا لبعض التقارير ، تتكون 50٪ من تراب الجزيرة من بقايا بشرية. وكما لو أن هذه المأساة لم تكن كافية ، أصبحت الجزيرة فيما بعد موطنًا لمستشفى للأمراض العقلية كان ذا سمعة شريرة للغاية. بعد مرور بعض الوقت ، تم إغلاقه والآن يُمنع منعًا باتًا دخول Poveglia لأي شخص.

كما لو أن شخصًا ما في عقله الصحيح يريد أن يأتي إلى هذا المكان المخيف ...

2
بوابة بلوتو ، تركيا


في العصور القديمة ، لم يجرؤ الناس على القدوم إلى بوابة بلوتو في هيرابوليس بتركيا ، لأنهم اعتقدوا أنها مكان خطير للغاية. وفقًا للمؤرخ القديم سترابو ، لا أحد يستطيع البقاء هناك. بعد زيارة هذا المكان ، كتب أنه "ألقى العصافير وعلى الفور استنشقوا آخرهم وسقطوا". كم كان قاسياً منه أن يجرب هكذا على عصافير فقيرة ...

على أي حال ، لمفاجأة الجميع ، تم تأكيد سمعة بلوتو جيت من قبل العلماء في عام 1965. بعد قياس تركيز ثاني أكسيد الكربون اكتشفوا أنه في الليل ، عندما تنخفض درجة الحرارة ويصبح ثاني أكسيد الكربون أثقل من الهواء ، فإنه يشكل نوعًا من البحيرة في قاع البوابة. عند الفجر يصل التركيز إلى ذروته وأي كائن حي يخاطر بحياته بالوصول إلى هناك. ومع ذلك ، في النهار يصبح الموقع أكثر أمانًا ، لأن الشمس تبدد الغاز.

1
فورت نوكس ، كنتاكي ، الولايات المتحدة الأمريكية


نظرًا لكونها موطنًا للنصف الأكبر من احتياطيات الذهب في الولايات المتحدة ، يُشار إلى Fort Knox كثيرًا على أنها أكثر الأماكن حراسة مشددة في العالم. لديها عدد غير قليل من الإجراءات الأمنية التي يمكن أن تفجر عقل أي شخص.

الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه حتى لا يمكن لأي من الموظفين الوصول إلى الخزنة. للوصول إليه ، يحتاجون إلى معرفة عدة مجموعات ، لكن كل موظف يعرف واحدًا منهم فقط ، حتى يتمكنوا من الدخول إلى الخزنة فقط بمساعدة زملائهم. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن المبنى مصنوع من الجرانيت المبطن بالخرسانة والمدعوم بالفولاذ ، فيمكنه مقاومة أي هجوم من العالم الخارجي.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مواضيع مماثلة

أعلى