نصائح لشعر طويل صحي وأنيق

هدير محمد نصر

كاتب جيد جدا

العنايه بالشعر ، نصائح لشعر طويل صحي وأنيق elMstba.com_1504176563_739.jpg

إطالة الشعر لدى الرجال أصبحت موضة رائجة بشكل كبير خاصة خلال السنوات القليلة الماضية، فيسعى الرجال بشتى أنواع الشعر إلى تطويل شعورهم من أجل مواكبة هذه الموضة، دون إدراك منهم للخطوات اللازم اتخاذها قبيل اتخاذ تلك الخطوة وخلال وبعد تطويل الشعر.
لذلك نحن في «سيدي» سنقدم لك فيما يلي بعض النصائح الخاصة بالرجال لشعر طويل وصحي وأنيق في الوقت نفسه.

خطوات ما قبل تطبيق قرار تطويل الشعر
لا يمكنك التوقف عن قص شعرك مرة واحدة وتقرير أنك ستطول شعرك دون سابق تخطيط؛ فأنت تحتاج إلى أن تكون على علم بنوع شعرك -مجعد، مموج، ناعم، سميك- لمعرفة النتيجة قبل البدء بها، حيث إن نوع الشعر يمكن أن يؤثر بشكل كبير في المظهر العام.
لذلك فالبحث على جوجل عن صور المشاهير الذين قرروا إطالة شعرهم هو أفضل دليل لك، حتى تشاهد جميع أنواع الشعور ومظهرها في التصميم طويل الشكل.
فكل نوع شعر يمكن أن يتأثر بالإطالة فوزن وكثافة ولون الشعر من أبرز الأمور التي تتأثر بتلك العملية؛ لذلك عليك بمعرفة الأضرار نتيجة لنوع شعرك قبل البدء في تطويل الشعر.
غسل شعرك يوميًّا أو لا وفقًا لنوع الشعر وفروة الرأس
لقد أكدت العديد من الدراسات أن غسل مرة واحدة في اليوم قد يقوم بتجريد زيوت فروة الرأس الطبيعية، ما يسبب عدم إنتاج فروة الرأس الزيوت ما قد يؤدي إلى جفافها تمامًا، وبالتالي فإن الدراسات قد أوصت بالغسيل العام كل بضعة أيام.
ومع ذلك، إذا كان لديك عادة الشعر الدهني أو العرق كثيرًا، فإن غسل شعرك بشكل مستمر يمكن أن تكون لها آثار أسوأ، مع تراكم انسداد المسام الخاصة بك وخلق القشرة ناهيك بالراحة السيئة.
لذلك، باختصار، فإن الأمر يعتمد على نوع شعرك ونمط الحياة، في كلتا الحالتين، العثور على الشامبو المناسب لنوع شعرك أمر غاية في الأهمية للحفاظ على صحة شعرك الطويل وإطالته. هناك الشامبو المصمم خصيصا لأي نوع من الشعر وفروة الرأس، وحتى خيارات لطيف تراعي رغبتك في غسل شعرك بشكل مستمر.

عدم تجفيف شعرك
في حين أن العديد من الاِشخاص يركزون على غسيل الشعر وأضراره، فهم يغفلون الدور الذي يقوم به التجفيف بعد الغسيل والذي له أضرار عديدة، بسبب الحرارة والاحتكاك وطريقة التنشيف التي قد تؤدي إلى تكسير الشعر وجفافه وضعف الجذور والتسبب في جعله هشًّا.
لذلك من الأفضل ترك الهواء النقي والطبيعي ليقوم بتلك المهمة بدلاً من المنشفة القاسية الجافة للغاية.
ربط الشعر
في بعض الأحيان يحتاج الرجل إلى ربط شعره من أجل التخلص من هذه الشعيرات التي تلتف بوجهه خاصة عند أداء الرياضة، ولكن قد تسبب ربطة الشعر في العديد من الأضرار لشعرك؛ لذلك ننصحك بربطها ربطة واحدة فقط، وليس عقدها عدة مرات، وعدم استخدامها إلا في الحالات الضرورية للغاية، أي عند اللزوم.

هذا ما عليك تناوله/ تجنبه من الطعام
عليك بالحرص على تناول الفيتامينات اليومية والحفاظ على معدلات المعادن في جسدك بشكل منتظم؛ حيث إنها وسيلة عامة جيدة للحفاظ على صحة وجمال شعرك .
ثانيًا، هناك عدد قليل جدًّا من الأطعمة التي عليك تجنبها من أجل الحفاظ على صحة شعرك، والتي أبرزها تجنب تناول كميات عالية من الأسماك الدهنية «بسبب احتمال ارتفاع الزئبق»، وتجنب الاستهلاك المفرط لفيتامين A، وتجنب اتباع نظام غذائي عالٍ وقوي؛ حيث إنه يؤدي إلى إفراز هرمون الأندروجين لدى الذكور، ما يسبب إلحاق الضرر وانخفاض حجم بصيلاتك، ما يؤدي إلى ضعف الشعر.
على الجانب الآخر، هناك العديد من الأطعمة التي من شأنها أن تساعد شعرك. السبانخ «تحمل مجموعة متنوعة من الفيتامينات المفيدة والمعادن»، البطاطا الحلوة، والدجاج «للحصول على البروتين النقي».
 

مواضيع مماثلة

أعلى