مراحل نمو الضفدع مع الصور

رعد بالي

كاتب محترف
adult-frog-public-domain.jpg

دورة حياة الضفدع تبدأ عند اجتماع الأنثى والذكر في الحب ليقررا التزاوج وانجاب ضفدعا صغيراً . ومن ثم يبدأ الضفدع في مراحل نموه المختلفة ، والتي تتحول من مرحلة إلى مرحلة أخرى ، سوف نتعرف في موضوعنا هذا حول مدى تدرج مراحل نمو الضفدع .
adult frog public domain

مراحل نمو الضفدع
وضع البيض
مراحل نمو الضفدع تبدأ بوضع الأنثى للبيض المغطى بطبقة جيلاتينية ، والتي تعرف ايضاً بإسم السرد ، لتضعها في المياه العذبة .
Frog Eggs

تخصيب البيض
تبدأ المرحلة التالية بتخصيب البيض بالحيوانات المنوية الذكرية . ثم يفقس البيض ، وتخرج اليرقات الصغيرة التي تعرف بإسم أبو ذنيبة . يتميز أبو ذنيبة بإحتوائه على ذيل طويل وخياشيم ، إلا انه بلا عنق أو أرجل ، كما انه يشبه السمكة ، نظراً لإحتوائه على ذيل طويل . ينمو أبي ذنيبة ويتغير شكله مع زيادة طول الذيل ، مما يساعده على السباحة ، وفي البحث عن الغذاء . ومن ثم ينمو وتبدأ ظهور الأرجل بعد فترة قصيرة من الوقت وتبدأ تكون الرئتان ، وتحدث بعض التغيرات الهامة في الجهاز الهضمي للضفدع ؛ مما يؤهل الضفدع لأكل فرائسه .
tadpole and wildlife service
Tadpoles

تكون الضفدع
في المرحلة الأخيرة ، يفقد أبو ذنيبة للخياشيم ، ويخرج على شكل ضفدع ، ويبقى أثر الذيل موجود . يبدأ الضفدع بعد خروجه من الماء في إمتصاص ما تبقى من الذيل .
photo of Tadpoles with Legs
Tadpoles with Legs
Froglets

تختلف سرعة وبطئ دورة حياة الضفدع ، تبعاً لمكان تواجد الضفدع ، ففي بعض الأحيان ، في الأماكن الباردة جدا ، تستمر دورة حياة الضفادع الصغيرة لتأخذ كل فترة الشتاء الطويلة لإكمال دورتها .
photo of Adult Frog
Adult Frog
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
مواضيع جميلة ومتنوعه بانتظار كل جديد
 

مواضيع مماثلة

أعلى