مميزات وعيوب اوبو a3s

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
مميزات وعيوب اوبو a3s



المحتويات إخفاء
1 صدور الموبايل
2 صندوق موبايل اوبو a3s
3 تصميم اوبو a3s
4 مميزات موبايل اوبو a3s
4.1 نظام التشغيل وسعة التخزين
4.2 مميزات الشاشة
4.3 مميزات الكاميرا
4.4 البطارية
5 عيوب موبايل اوبو a3s
صدور الموبايل
أصدرت شركة اوبو الصينية في منتصف يوليو 2018 موبايلها الذكي اوبو وa3s الذي يعد واحدًا من أبرز موبايلات الفئة الاقتصادية التي تناسب القدرة الشرائية للكثير من المستخدمين، وكانت تجربة الأداء الخاصة بالموبايل شديدة الأهمية؛ حيث كشفت عن العديد من المميزات التي يتسم بها الموبايل، وعن بعض العيوب التي يجب على العميل التعرّف عليها قبل القدوم على شراء اوبو a3s.
صندوق موبايل اوبو a3s
يوجد في صندوق اوبو a3a الموبايل نفسه بالإضافة إلى رأس الشاحن ووصلة اليو إس بي، ودبوس لاستخراج الشرائح، وغطاء من السليكون لصيانة الجزء الخلفي من الموبايل، ولاصقة لحماية الشاشة، بجانب دليل يشرح كيفية استخدام الموبايل والتعامل مع التطبيقات، ويتاح هذا الكتيب باللغة العربية والإنجليزية.
تصميم اوبو a3s
يمتاز الموبايل بتصميمه الرائع من البولي كربونيت والبلاستيك، ويتاح منه العديد من الألوان مثل اللون الأحمر والبنفسجي، ، ويزن 168 غرام، ويبلغ طوله 156.2 في عرض 75.6 في سمك يصل إلى 8.2 مم، ويوجد في الجزء الأمامي منه الشاشة والكاميرا الأمامية مع سماعة لإجراء المكالمات ومستشعر التقارب، وفي الأسفل يوجد منفذ يو إس بي وفتحة سماعة خارجية بحجم 3.50 ملم بجانب ميكروفون مدمج يتيح لصاحب الموبايل إجراء المكالمات دون انزعاج من الضوضاء المحيطة به، وفي الجهة اليمنى يوجد مفتاح التشغيل بجانب مفاتيح التحكم في مستوى الصوت، أما في الجهة اليسرى فيوجد منفذ الشرائح وكارت الذاكرة الخارجية.
مميزات موبايل اوبو a3s
نظام التشغيل وسعة التخزين
يعمل موبايل اوبو a3s بنظام أندرويد إصدار 8.1 ( أوريو) ، ويأتي المعالج من نوع SDM450 Snapdragon 450 الذي تقدمه شركة كوالكوم ويتميز بسرعة ثماني الأنوية 1.8 هرتز Cortex-A53، وبالنسبة لمعالج الجرافيك فقد جاء نوع Adreno 506 وهو مناسب للتطبيقات ذات الجودة العالية، أما بالنسبة للذاكرة فقد بلغت المساحة الداخلية للموبايل 16 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 2 جيجا رام في النسخة الأولى، و32 جيجا بايت و3 جيجا رام في النسخة الثانية من الموبايل، ويتاح إضافة كارت ذاكرة خارجية تصل مساحته إلى 256 جيجا بايت.
مميزات الشاشة
يبلغ حجم الشاشة في موبايل اوبو a3s حوالي 6.2 بوصات، وهي من نوع IPS LCD كابستيف والتي تُعرف بدعمها للمس المتعدد، وتسمح الشاشة بظهور عدد كبير من الألوان يصل إلى ستة عشر مليون لون، ويتمتع بدقة 720 × 1520 بكسل نسبة 19:9 ، 271 بكسل في البوصة، أي أن نسبة الأبعاد 19:9 أي ما يعادل 271 نقطة في البوصة، ويوجد نوتش بالشاشة يمكن تعطيلها من الضبط، وتستولي الشاشة على نسبة 81.2% من الواجهة، وتأتي بواجهة مستخدم ColorOS 3.0.
مميزات الكاميرا
بالنسبة إلى كاميرا اوبو a3s فجاءت مزدوجة، حيث تتسم الكاميرا الرئيسية بجودة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2 وفلاش ليد ومستشعر العمق، والكاميرا الثانية بلغت جودتها 2 ميجا بكسل، أما الكاميرا الأمامية التي تميز موبايلات اوبو فقد بلغت جودتها 8 ميجا بكسل، وقد زوّدت الكاميرا ببعض الخاصيات مثل الاتش دي آر، وخاصية البانوراما، وبالنسبة إلى تصوير مقاطع الفيديو فتبلغ دقة الكاميرا 1080 بمعدل ثلاثين فريم في الثانية الواحدة.
البطارية
يشتغل موبايل اوبو a3s ببطارية من نوع ليثيوم أيون سعة 4230 مللي أمبير، ولم تحدد الشركة تفاصيل بشأن الفترة التي تشتغل فيها البطارية عند إجراء المكالمات أو استخدام الشبكة العنكبوتية.
عيوب موبايل اوبو a3s
على الرغم من أن معالج الموبايل يتناسب مع الكثير من التطبيقات؛ إلا أنه متوسط عند ممارسة الألعاب على الموبايل، فعلى سبيل المثال لا يستطيع المستخدم تشغيل لعبة بابجي، فلم يحرص المصممون على دعم الموبايل لكل الألعاب. فيما يتعلّق بـ عيوب اوبو a3s الأخرى فهي تتمثّل بما يلي:
  • توفر الشاشة مشاهدة مقبولة للمحتوى المعروض، ولكن جاءت درجة السطوع منخفضة وكان من المفترض أن تكون أعلى من ذلك.
  • لا يدعم الموبايل أي طبقات للحماية ضد الخدش أو المياه.
  • تحتاج البطارية إلى ثلاث ساعات للشحن، وهي مدة طويلة؛ لأن البطارية لا تدعم الشحن السريع.
  • تصميم الموبايل قديم للغاية، فهو لا يحتوي على مستشعر البصمة.
  • لا يحتوي الموبايل على لمبة للإشعارات.
  • لا يدعم اوبو a3s خاصية NFC.
 

مواضيع مماثلة

أعلى