كاميرا سوني الجديد

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
كاميرا سوني الجديد



المحتويات إخفاء
1 جوال سوني إكسبيريا 5
2 كاميرات سوني إكسبيريا 5
3 كاميرا سوني إكسبيريا 5 الأمامية
4 تصوير الفيديو بالكاميرا الخلفية
5 مواصفات سوني إكسبيريا 5
جوال سوني إكسبيريا 5
خرجت شركة سوني من المنافسة في عالم الجوالات المحمولة منذ عامين تقريبًا، فلم تعد تقدم أي جديد للمستخدم، حالها مثل حال شركة نوكيا الشهيرة، ولكن مع بداية عام 2019 حاولت سوني العودة مرة أخرى بإطلاق بعد الجوالات المحمولة، مثل جوال سوني إكسبيريا 5، والذي حمل إمكانيات قوية جدًا جعلته قادر على المنافسة بين الجوالات الأخرى، وأهم ما يتميز به هذا الجوال الجديد هو الكاميرات.
كاميرات سوني إكسبيريا 5
زودت شركة سوني جوالها الجديد إكسبيريا 5 بأربعة كاميرات، ثلاثة منهم في الجهة الخلفية، وواحدة منفردة في الجهة الأمامية، فأما عن الكاميرات الخلفية فالأولى منهم بلغت دقتها 12 ميجا بيكسل، حجم كل بيكسل منهم 1.4 ميكرو مع فتحة عدسة واسعة جدًا F1.6، وتدعم هذه الكاميرا تقنية التثبيت البصري بخمسة محاور مختلفة، ثم بعد ذلك يوجد بالأسفل كاميرا ثانية دقتها هي 12 ميجا بيكسل أيضًا، ولكن حجم البيكسلات فيها هو 1.0 ميكرو فقط وفتحة عدسة هذه الكاميرا هي F2.4، وهي الأخرى تدعم التثبيت البصري بخمسة محاور، ولكن ما يميزها عن الكاميرا الأساسية هو خاصية التقريب البصري 2X، وأخيرًا لدينا الكاميرا الخلفية الثالثة والتي حملت نفس الدقة أيضًا 12 ميجا بيكسل مع نفس باقي المواصفات الفنية الموجودة في الكاميرا الثانية.
كاميرا سوني إكسبيريا 5 الأمامية
حمل جوال سوني إكسبيريا في الجهة الأمامية كاميرا واحدة منفردة بدقة 8 ميجا بيكسل، وحجم كل بيكسل منهم هو 1.12 ميكرو، أما عن فتحة عدسة تلك الكاميرا فهي F2.0، وتدعم هذه الكاميرا تقنية التثبيت البصري بخمسة محاور مختلفة مع دعمها كذلك لخاصية HDR وبانوراما، وتصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل خلال ثلاثين لقطة في الثانية الواحدة، ومن الجدير بالذكر أن الكاميرا تدعم تقنية تتبع العين أثناء الحركة سواء في البشر أو الحيوانات.
تصوير الفيديو بالكاميرا الخلفية
تدعم الكاميرات الخلفية تصوير الفيديو بثلاثة صيغ مختلفة؛ فالأولى وهي الأقل تصور بجودة 1080 بيكسل خلال ثلاثين لقطة في الثانية الواحدة، والثانية وهي المتوسطة تصور بجودة 1080 بيكسل خلال ستين لقطة في الثانية، والثالثة وهي الأعلى فهي تخرج فيديوهات بدقة 2160 بيكسل خلال ثلاثين أو أربعة وعشرين لقطة في الثانية الواحدة، مع دعم الكاميرا لتقنية التثبيت البصري بخمسة محاور أثناء تصوير الفيديو بأي جودة منهم.
مواصفات سوني إكسبيريا 5
  • يحتوي الجوال على رقاقة معالج من شركة كوالكوم، إصدارها هو سناب دراجون 855، وهي بمعمارية تصنيع حديثة 7 نانو ميتر، وأيضًا تعمل بعدد ثماني النواة، تردد كل نواة منهم 2.84 جيجا هيرتز.
  • يجاور رقاقة المعالج معالج رسومي من نوع أدرينو 640.
  • يضم الجوال حجم رام كبير 6 جيجا بايت مع 128 جيجا بايت سعة تخزين داخلية، والجوال داعم لتركيب كارت ذاكرة خارجي حتى 1 تيرا بايت.
  • تبلغ سعة بطارية الجوال 3140 مللي أمبير، وهي داعمة للشحن السريع بقوة 18 واط.
  • يوجد على شاشة الجوال طبقة حماية ضد الخدش والصدمات من نوع غوريلا جلاس 6، بجانب قدرته على مقاومة الماء والغبار لمدة ثلاثين دقيقة تحت عمق واحد ونصف متر.
  • يزن الجوال 164 غرام، وأبعاده هي 158 مللي للطول، والعرض 68 مللي، والسمك هو 8.2 مللي.
  • يحتوي الجوال على شاشة من نوع أوليد دقتها هي 1080X2520 بيكسل، مما تعطي لنا كثافة بيكسلات عالية 449 بيكسل في كل إنش.
  • يتوفر الجوال بأربعة ألوان مختلفة وهي الأحمر، والأسود، والأزرق، والرمادي.
 

مواضيع مماثلة

أعلى