نسخ الأسماء من الايفون إلى الكمبيوتر

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
نسخ الأسماء من الايفون إلى الكمبيوتر



المحتويات إخفاء
1 هواتف ايفون
2 كيفية نسخ الأسماء من الايفون إلى الكمبيوتر
2.1 عن طريق برنامج iTunes
3 عن طريق iCloud
4 نسخ الأسماء عن طريق البرامج
4.1 برنامج CopyTrans 4Pack
4.2 برنامج PhoneCopy
4.3 برنامج Dr.Fone
هواتف ايفون
يفضل الكثير من الأشخاص استخدام هواتف ايفون لتصاميمها الرائعة وتقنياتها المتعددة، وجودتها العالية التي تميزها عن الهواتف الذكية الأخرى، ولكنهم في الوقت ذاته يواجهون صعوبة كبيرة في تبادل الملفات أو البيانات أو حتى مزامنتها مع أي جهاز آخر؛ فعلى سبيل المثال يتطلب نسخ الأسماء وجهات الاتصال من الايفون إلى الكمبيوتر اتباع طرق وخطوات كثيرة؛ ويعزى السبب في ذلك إلى الحواجز العديدة التي تفرضها الشركة بهدف حماية كل من خصوصية الهاتف والبيانات، والتي تعد واحدة من أبرز ميزات الايفون.
كيفية نسخ الأسماء من الايفون إلى الكمبيوتر
عن طريق برنامج iTunes
يعرف برنامج iTunes بأنه برنامج حاسوبي يعمل على نظام تشغيل ويندوز وماك، ويمكن للمستخدم من خلاله تشغيل وتنظيم ونقل ملفات الوسائط المختلفة إلى الأجهزة المحمولة الأخرى، ويمكن استخدامه لنقل الأسماء من الايفون إلى الكمبيوتر باتباع الخطوات التالية:
  • تحميل البرنامج على الكمبيوتر، ثم ربط الايفون بالكمبيوتر باستخدام وصلة USB.
  • التأكد من أن مجلد جهات الاتصال الموجود في المستندات على جهاز الكمبيوتر فارغ تماماً؛ وذلك لكونه المكان الذي سيتم نسخ الأسماء إليه فيما بعد.
  • فتح البرنامج والضغط على أيقونة iPhone الموجودة في الشريط العلوي، ثم الضغط على خيار info.
  • تحديد ثلاثة خيارات في القائمة التي ستظهر مباشرة وهي: خيار All contact، وخيار sync contacts with، وخيار windows contacts.
  • الذهاب إلى أسفل الشاشة ذاتها واختيار أيقونة sync.
  • الانتظار لفترة قصيرة حتى تنتهي عملية مزامنة جهات الاتصال على جهاز الكمبيوتر، ويمكن التأكد من وجودها بفتح ملف جهات الاتصال الموجود في المستندات على جهاز الكمبيوتر.
عن طريق iCloud
يستخدم مصطلح iCloud للتعبير عن الخدمات التي توفرها شركة أبل لمستخدميها، والتي يمكن من خلالها رفع بيانات الجهاز واسترجاعها في وقت لاحق ومنها الأسماء وجهات الاتصال، حيث يمكن الإستفادة من هذه الخدمات لنسخ الأسماء من الأيفون إلى الكمبيوتر باتباع الخطوات التالية:
  • الدخول إلى الإعدادات العامة للهاتف، والضغط على اسم حساب Apple ID الذي يوجد في أعلى الشاشة، وحينها يظهر اسم المستخدم وصورة الحساب، وفي حال لم يكن المستخدم سجل الدخول إلى حساب Apple ID الخاص به فيطلب منه إدخال اسم الحساب وكلمة المرور، ثم الضغط على خيار الدخول.
  • الضغط على الخيار المسمى iCloud؛ حيث يمكن العثور عليه في القسم الثاني من لائحة الإعدادات.
  • تفعيل خيار جهات الاتصال عن طريق جعل الأيقونة الخاصة بها تظهر باللون الأخضر؛ حيث يمكن العثور على هذا الخيار أسفل قسم التطبيقات التي تستخدم iCloud.
  • الضغط على زر الدمج، وذلك عند ظهور رسالة تتطلب موافقة المستخدم على دمج جهات الاتصال المرفوعة مع تلك الموجودة على iCloud، وبذلك يتم نسخ الأسماء بنجاح.
نسخ الأسماء عن طريق البرامج
برنامج CopyTrans 4Pack
يمكن للمستخدم الاستفادة من هذا البرنامج المدفوع دون الحاجة للإتصال بشبكة الانترنت؛ حيث يمكنه رفع كافة بيانات الهاتف ومن ضمنها جهات الاتصال إلى الكمبيوتر بشكل مباشر دون الحاجة إلى رفعها على الانترنت أولاً.
برنامج PhoneCopy
يتوفر هذا البرنامج شبه المجاني للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد والتي تعمل بنظام iOS، ويستخدم لرفع وحفظ بيانات الهاتف كجهات الاتصال والرسائل النصية، ويتيح إمكانية استعادتها في أي وقت إما من خلال التطبيق نفسه أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به.
برنامج Dr.Fone
يعمل هذا البرنامج المدفوع على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز أو ماك، ويمتاز بقدرته على استرجاع أكثر من 15 نوعاً من الملفات المختلفة، وبكونه يتيح للمستخدم إمكانية رفع جهات الاتصال إلى الكمبيوتر واسترجاعها بكل سهولة إن اقتضت الحاجة ذلك.
 

مواضيع مماثلة

أعلى