كيفية إنشاء صفحة على التويتر

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
%D9%83%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D8%A5%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%A1-%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D9%8A%D8%AA%D8%B1-990x556.jpg



المحتويات إخفاء
1 أهمية حساب تويتر
2 خطوات إنشاء حساب على تويتر
3 ضبط الملف الشخصي على تويتر
4 الدخول إلى حسابات متعددة على تويتر
أهمية حساب تويتر
تتمثل الفائدة الرئيسة لتطبيق تويتر في امتلاكه قاعدة جماهيرية هائلة من المستخدمين، ويعتبر أحد أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية بعد تطبيق فيس بوك. من حيث التسويق والانتشار، فعدد المستخدمين الضخم يجعل من هذا التطبيق وسيلة نافعة ومؤثرة في تسويق المستخدم لمدونته، لزيادة عدد الزيارات ولإنشاء هوية خاصة ومحددة بالمستخدم، أو علامة تجارية مثلًا، وبمجرد إنشاء حساب Twitter، يمكن للمستخدم قراءة دليل التطبيق ليفهم كل شروط وتفاصيل الحساب بشكل أفضل، إذ يمكن استخدام تويتر كأداة تسويقية فعالة قبل أن يخطو المستخدم خطواته الأولى في مشروعه، لكن تويتر موقع للتواصل الاجتماعي كغيره من المواقع، يستوجب أن يستخدمه الأشخاص مع المحافظة على جميع قواعد السلوكيات الاجتماعية الحسنة.
خطوات إنشاء حساب على تويتر
  • الدخول إلى الصفحة الرئيسة: الخاصة بموقع تويتر عن طريق متصفح الإنترنت، باستخدام الرابط: https://twitter.com/، ونقر زر التسجيل (Sign Up).
  • إدخال اسم المستخدم كاملًا: (full name)، وإدخال رقم هاتفه (phone number)، وعنوان بريده الإلكتروني (email address)، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة به (password).
  • اختيار اسم مستخدم: على أن يكون غير مكرر، كما يرغب به صاحب الحساب، لكن يجب ألا يتجاوز 15 حرفاً.
  • تظليل مربع البقاء متصلًا: بتحديد خيار المستخدم البقاء على اتصال على جهاز الكمبيوتر الخاص به (Keep me signed in in this computer) وهذا عندما يكون إنشاء الحساب من الجهاز الخاص بالمستخدم وليس جهازًا عامًا، ثم السماح للجهاز نفسه بتعديل الخيار وفقًا للنشاط الأخير على الإنترنت (Tailor Twitter based on my recent website visits).
  • تحديد القبول: وذلك بالبنود والشروط الخاصة بسياسة وتعليمات تويتر، والنقر بعدها على زر إنشاء حسابي (Create My Account) وهو موجود أسفل الشاشة.
  • فتح رسالة التحقق: والتي تم إرسالها إلى عنوان الإيميل الذي أدخله المستخدم، عن طريق الانتقال إلى البريد الإلكتروني والنقر على رابط رسالة التحقق المرسلة من تويتر، والبدء باستخدام تويتر.
  • متابعة الأشخاص: إذ يوجد آلاف الأشخاص على تويتر من الأصدقاء والمشاهير والسياسيين والرياضيين والشركات المختلفة.
  • استخدام شريط البحث: والذي يقع أعلى يمين الصفحة الرئيسية لبدء البحث عن الأشخاص الذين يثيرون الاهتمام، والانضمام إليهم بالمحادثة والتفاعل للحصول على أقصى استفادة من التطبيق.
  • التعرف على أشخاص جدد: عن طريق التحدث معهم وكتابة التغريدات والرد عليها، دون إساءة.
ضبط الملف الشخصي على تويتر
لتعديل الملف الشخصي بالصورة التي تعبر عن شخصية المستخدم يجب اختيار صورة الخلفية التي تمثّل اهتماماته، ويفض أن تكون صورة لائقة وغير منفرة، لتجذب المتابعين لحسابه، ويمكن اختيارها من صور تويتر الجاهزة والمتوفرة كصورة الفقاعات أو النجوم، أو من الممكن أن يقوم المستخدم بتحميل صورته الخاصة، ولتعديل الصورة يتم الانتقال إلى إعدادات الحساب (settings)، واختيار تصميم (design)، ثم تحميل الصورة المرغوبة.
الدخول إلى حسابات متعددة على تويتر
يتساءل بعض المستخدمين ما إذا كان باستطاعتهم إنشاء أكثر من حساب على تويتر، والدخول إليها كلها في وقت واحد عبر الويب، والإجابة تقول أن الوصول لمجموعة من الحسابات المختلفة على تطبيق Twitter من متصفح الويب نفسه يعتبر خيارًا غير ممكن، لأن على المستخدم تسجيل الخروج أولاً من الحساب الأول، حتى يتمكن من تسجيل الدخول إلى حساب آخر داخل متصفح الويب نفسه، ولا يمكن تسجيل الدخول إلى حسابات متعددة عبر تويتر في وقت واحد إلا إذا قام المستخدم بالوصول إلى النظام الأساسي من متصفحات ويب مختلفة، أو إذا كان يستخدم ميزة ((TweetDeck التي تتيح لمستخدميها إدارة حسابين على تويتر أو أكثر من نفس المتصفح.
 

مواضيع مماثلة

أعلى