سيارة جاغوار XF 2017

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
سيارة جاغوار XF 2017



المحتويات إخفاء
1 هل هي سيارة جيدة؟
2 جاغوار XF الجديدة أم القديمة؟
3 أي إصدارات جاغوار XF هو الأفضل؟
4 تقييم موثوقية سيارة جاغوار XF 2017
5 استداعاءات سيارة جاغوار XF 2017
6 طرز سيارة جاغوار XF 2017
7 سلامة سيارة جاغوارXF 2017
8 منافسو سيارة جاغوار XF 2017
8.1 سيارة أودي A6
8.2 سيارة مرسيدس E-CLASS
9 أداء سيارة جاغوار XF 2017
9.1 المحرك
9.2 استهلاك الوقود
10 سيارة جاغوار XF 2017 من الداخل
11 بلد المنشأ
هل هي سيارة جيدة؟
تعتبر سيارة جاغوار XF 2017 من السيارات الفاخرة؛ فهي موفرة في استهلاك الوقود،ومساحة تخزينها أكبر من مساحة السيارات المنافسة. توفر السيارات المنافسة مزايا غير موجودة في جاكوار XF مثل: كاميرا للرؤية الخلفية، ميزة المحافظة على المسار القياسي، التحكم الكيفي في التطواف،والتحذير من مغادرة المسار، والمساعدة في تغيير المسار كما هو الحال في سيارة جينيسس G80 2017.
جاغوار XF الجديدة أم القديمة؟
ظهرت عدة تغيرات في إصدار 2018 من جاغوار فأصبح محركها أربعة سلندر، وهو أقل قوة من المحرك التوربيني، وغير موفر للوقود كمحرك الديزل، لذا من الممكن شراء إصدار 2017 وتوفير بعض المال.
يوجد نوعين من السيارات التي تنافس جاغوار هي جينيسس G80 2018 التي تمتلك مزايا مثل راديو متصل بالأقمار الصناعية وخاصية التحكم الكيفي بالتطواف وخاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وسيارة أكورا TLX 2019 التي تتميز بثمنها الأقل جاغوار.
أي إصدارات جاغوار XF هو الأفضل؟
يعتبر إصداري 2016 و2017 من جاغوار XF أفضل موديلات السيارة، فقد تم إعادة تصميم السيارة في عام 2016، وحصل هذا الإصدار على مزايا متعددة مثل شاشة لمس كبيرة ومساحة كبيرة للركاب والتخزين، في حين أضيف على إصدار 2017 محرك الديزل.
قد يكون إصدار 2015 مثيرًا للاهتمام؛ فهو يمتلك كاميرا للرؤية الخلفية ونظام للملاحة ونظام صوتي نوع ميريديان، كما يمتلك إصدار 2013 مزايا مثل محرك أربعة سلندر مع شاحن توربيني، أو محرك V6 الفائق الشحن، ويمكن التخلي عن مزايا إصدار 2016 وشراء إصدار 2013، أو 2014، أو 2015 .
تقييم موثوقية سيارة جاغوار XF 2017
تتمتع هذه السيارة بدرجة موثوقية كبيرة تصل لثلاثة من أصل خمسة، وذلك وفقًا لإحصائيات J.D. Power.
استداعاءات سيارة جاغوار XF 2017
تم استدعاء هذه السيارة مرتين؛ حيث وجد فيها وجد فيها عيبين في جاغوار FX الأول هو إمكانية وجود تصدع في أنابيب الوقود، مما يسبب نشوب حريق في السيارة. أما العيب الثاني هو في الأجهزة الداخلية التي قد لا تعمل بشكل مفاجئ أثناء القيادة، لذا يجب التأكد من خلو السيارة من العيوب قبل شرائها.
طرز سيارة جاغوار XF 2017
يتوفر من هذه السيارة خمسة طرازات هي: XF، و XF Premium، و XF R-Sport، و XF Prestige. يمكن اختيار محرك ستة سلندر فائق الشحن، أو محرك أربعة سلندر مع شاحن توربيني، ويتميز إصدار XF بنظام صوتي Meridian مع إحدى عشر سماعة ، وراديو عالي النقاء، ومنفذ USB، وبلوتوث.
يتميز إصدار XF Premium بمزايا مثل كاميرا للرؤية الخلفية، ومقعد خلفي قابل للطي، في حين يتميز إصدار XF Prestige بنظام الملاحة، ومقاعد جلدية، ونظام التدفئة في المقاعد الأمامية وعجلة القيادة، وخاصية التكامل مع الهواتف الذكية، وإضاءة محيطة.
يتوفر في إصدار XF R-Sport إطار داخلي من الألمنيوم، ونظام التعليق الرياضي، وشاشة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، في حين يمتلك إصدار S-SPORT محرك V6 فائق الشحن بقوة 380 حصان، ونظام التعليق التكيفي، ومقاعد رياضية مصنوعة من الجلد.
سلامة سيارة جاغوارXF 2017
  • نتائج الاختبار: لم تختبر هذه السيارة من قبل معهد التأمين للسلامة المرورية، أو من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: توفر هذه السيارة ميزات قياسية مثل: فرامل للطوارئ، مساحات زجاج أمامية تمتلك مستشعر للأمطار، وأجهزة استشعار ركن السيارة، كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، كاميرا لرؤية السيارات المحيطة، خاصية التحذير من مغادرة المسار، مساعدة للحفاظ على المسار، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، فرامل تلقائية للطوارئ وخاصية التعرف على العلامات المرورية.
منافسو سيارة جاغوار XF 2017
سيارة أودي A6
تعتبر أودي A6 هي الخيار الأفضل؛ فهي تمتلك نظام ترفيه ومعلومات، وخاصية التحكم بالمناخ، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وشاشة لعرض المعلومات بقياس خمسة بوصة، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومحرك V6 الذي يمتلك قوة حصانية أكبر من جاغوار؛ إلا أنها تستهلك الوقود أكثر من جاغوار التي تستهلك لتر من الوقود لكل 49 كيلومتر داخل المدينة، ولتر من الوقود لكل 67 كيلومتر على الطرق السريعة، في حين تستهلك أودي لتر من الوقود لما بين 38 إلى 54 كيلومتر داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة.
سيارة مرسيدس E-CLASS
تعتبر مرسيدس بنز E-CLASS هي الأفضل؛ إذ تمتلك محرك أربعة سلندر بقوة 241 حصان أقوى من محرك جاغوار الذي تبلغ قوته 180 حصان وهو محرك اقتصادي، أما مرسيدس فتستهلك لتر من الوقود لما بين 35 إلى 48 كيلومتر داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة، وتمتلك مرسيدس عدد من المزايا تتمثل بشاشة مركزية بقياس 12.3 بوصة، ونظام COMAND للترفيه وإعلام، وشاشة لمس بقياس ثمان بوصات.
أداء سيارة جاغوار XF 2017
المحرك
تتميز هذه السيارة بالهدوء والقيادة السلسة، ويمكن التحكم في ناقل الحركة وتوجه السيارة من خلال استخدام نظام (JaguarDrive Control)، إذ يوجد بها عدد من الإعدادات هي Eco، و Rain، و Standard، و Ice، و Snow، و Dynamic. كما تمتلك نظام دفع خلفي قياسي، ويمكن الحصول على نظام دفع كامل اختياريًا.
يمكن اختيار نوعين من المحركات، الأول هو محرك الديزل الأربعة سلندر مع شاحن توربيني بقوة 180 حصان، أو محرك V6 بقوة 340 حصان، ويأتي هذا المحرك مع شاحن، كما يأتي طراز جاغوار FX S بمحرك بقوة 380 حصان، وتأتي كافة الإصدارات بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.
استهلاك الوقود
يستهلك محرك الديزل في جاغوار XF لتر بنزين لكل 49 كيلومتر داخل المدينة، وتستهلك لتر من الوقود لكل 67 كيلومتر على الطرقات السريعة. أما إصدار AWD فهو يستهلك لتر من الوقود لما بين 48 إلى 64 كيلومتر داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة، ويعتبر استهلاك الوقود لجاغوار التي تمتلك محرك V6 لتر من الوقود لما بين 32 إلى 45 كيلومتر على الطرقات السريعة وداخل المدينة.
سيارة جاغوار XF 2017 من الداخل
  • السعة: تتسع مقاعد جاغوار الجلدية لخمسة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها مريحة، كما يمكن تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا بأربعة عشر وضعًا مختلفًا، ويمكن أن تكون المقاعد مدفأة أو مبردة في بعض الإصدارات.
  • المقاعد: توفر السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH في المقاعد الخلفية، ويمتلك المقعد الأوسط مرساة لها حبل علوي.
  • الجودة الداخلية: تضم السيارة نظام معلومات وترفيهي ذو شاشة بقياس ثمانية بوصة وبلوتوث وراديو عالي النقاء ومنفذ USB، بالإضافة إلى نظام صوتي بإحدى عشر سماعة وشاشة لعرض المعلومات بقياس 12.3 بوصة وخاصية التحكم التلقائي بالمناطق، إلى جانب نظام صوتي محيط ونقطة للاتصال بالواي فاي.
  • مساحة التخزين: توفر هذه السيارة أكبر مساحات التخزين في سيارات الفئة المتوسطة والفاخرة، إذ تبلغ مساحة التخزين بها 19.0 قدم مكعب.
  • الطول والوزن: يبلغ وزن هذه السيارة في طراز الدفع الخلفي لمحرك الديزل حوالي 3520 رطل، في حين يبلغ وزنها 3880 رطل عند امتلاكها لمحرك V6 ودفع رباعي، أما طولها فيبلغ 16.2 قدم.
بلد المنشأ
صُمّمت سيارة جاغوار XF 2017 في دولة إنجلترا.
 

مواضيع مماثلة

أعلى