أكبر مصحف في العالم ....يدخل غينس للأرقام القياسية

SONDA

كاتب جيد جدا
رد: //*فيضانات...ومئات الناس الغرقى//*

ايه تير لقيت خبر مهم ورجعت لصفحتك العطره
بس للاسف الخبر سيء جدا
حصل عنا في اليمن فيضان وغرق 600 بيت
توفى 49 شخص
بس هاد بمحافظه وحده بس وها كلو بسبب المطر استمر المطر 30 ساعه
ادعو للمتوفيين
تحياتي الكم

الله يرحم الأموات

الله يحميكم و ياخد بايدكم


الله معكم حبيبتي
 

SONDA

كاتب جيد جدا
انكماش الاقتصاد الامريكي

انكمش الاقتصاد الامريكي بنسبة 0.3% في الفترة من يوليو/ تموز الى سبتمبر/ ايلول او الربع الثالث من العام، وفقا للارقام الصادرة عن وزارة التجارة الامريكية.
ورغم ان الارقام الخاصة باجمالي الناتج المحلي جاءت افضل من المتوقع، فانها اظهرت اشد انكماش يتعرض له مجمل الاقتصاد منذ عام 2001
ووفقا للبيانات الحكومية فان انفاق المستهلكين والذي يمثل نحو ثلثي الاقتصاد الامريكي، انكمش بنسبة 3.1%، وهو الاول من نوعه منذ عام 1991.
كما انخفض الانفاق على السلع المعمرة كالسيارات والادوات الكهربائية بنسبة 14 بالمئة وسط توقعات بان يستمر هذا الوضع لمدة ثلاث سنوات او اكثر.
ويأتي انخفاض النمو الاقتصادي بنسبة 0.3% في اعقاب نمو قدره 2.8% في الربع الثاني من العام.
نتائج الشركات
وجاءت بيانات النمو الاقتصادي في نفس اليوم الذي اعلنت فيه كبرى الشركات الامريكية عن نتائج اعمالها في الربع الثالث من العام الجاري.

اعلنت شركة موتورولا عملاق الالكترونيات عن خسارة قدرها 397 مليون دولار خلال هذه الفترة، مقارنة بربح حققته العام الماضي قدره 60 مليون.


شركة سي بي اس الاعلامية حققت خسارة قدرها 12.4 مليار دولار.

شركة امريكان اكسبريس التي تصدر بطاقات الائتمان اعلنت عن خطط لتخفيض عدد الوظائف كجزء من خطة لتوفير 1.8 مليار دولار بحلول نهاية 2009.

وعلى الجانب الايجابي ضاعفت شركة ايستمان كوداك من اربحاها لتصل الى 96 مليون دولار مقارنةبـ37 مليون حققتها خلال نفس الفترة العام الماضي.
 

دموع الشياطين

أمل بلا جسد
رد: //*انكماش الاقتصاد الامريكي //*

ع فكرة العالم قايمة قيامتو
مافي شي بمحلو
يمكن هي نهاية امريكا يمكن ما حد بيعرف

الله يرحمنا برحمتو

مشكورة ع الخبر
 

SONDA

كاتب جيد جدا
رد: //*انكماش الاقتصاد الامريكي //*

حبيبتي تير

الله يعينا جميعا
 

SONDA

كاتب جيد جدا
اقبال تاريخي على التصويت في الانتخابات الأمريكية

يستمر الناخبون الامريكيون بالتوجه الى صناديق الاقتراع في جميع انحاء الولايات المتحدة في انتخابات رئاسية تاريخية تتوج أطول وأشرس معركة بين المرشحين الديمقراطي باراك أوباما والجمهوري جون ماكين.
وقد اغلقت مراكز الاقتراع في عدد من الولايات حيث تشير أحدث التقديرات إلى ان باراك اوباما فاز بولاية فيرمونت بينما فاز ماكين بولاية كنتاكي.
ومن المتوقع ان تكون نسبة الاقبال قياسية يوم الثلاثاء حيث ينتظر ان يبلغ عدد الناخبين نحو نحو 130 مليون شخص وهو رقم غير مسبوق منذ عام 1960.
وأفادت استطلاعاتُ الراي أن نحوَ ستةٍ من كل عشرة من الناخبين سيطرت على اختياراتهم الأوضاع ُالاقتصادية، فيما تراجعت قضايا أخرى كالطاقةِ والوضع في العراق .
وفي فينكس بولاية اريزونا ادلى ماكين بصوته بينما اقترع اوباما في شيكاغو بولاية ايلينوي.
اما هيلاري كلينتون التي كانت قد نافست اوباما على منصب مرشح الحزب الديمقراطي فقد اقترعت في شاباكوا بنيويورك وقالت بعد الادلاء بصوتها: "سيفوز اوباما فوزا كبيرا".
واستمر المرشح الجمهوري بحملته في اريزونا اذ قال في خطاب القاه بمدينة بريسكوت في اريزونا ان "شريكته في الانتخابات ساره بالين المرشحة الى منصب نائب الرئيس ستغير الامور في واشنطن".
وشجع ماكين انصاره على الانتخاب قائلا لهم: "نحن لا نزال نضيق الفارق كل ما بقي علينا هو الذهاب الى مراكز الاقتراع والتصويت".

ماكين: لن نتخلى عن الأمل في الفوز
وعقد ماكين مسيرة انتخابية ظهر اليوم في ولاية فلوريدا، حث فيها أنصاره على القيام بكل ما في وسعهم لحث جيرانهم ومعارفهم على التوجه إلى صناديق الاقتراع والتصويت له. وقد بدا ماكين متحديا وهو يقول أمام الحشد " قد عاد ماك":eh_s(10): ، مؤكدا أنه مستعد لخوض المعركة .
وقال إنه عندما ينتخب رئيسا "سيتوقف عن دفع 700 مليار دولار تدفعها الولايات المتحدة لشراء البترول من دول لا تحب أمريكا كثيرا:eh_s(10): "مشيرا إلى تأييده للتنقيب عن البترول قبالة السواحل الأمريكية":eh_s(10):، وهو أمر يعارضه الديمقراطيون.
ولم يعقد المرشح الديمقراطي باراك أوباما، الذي تعطيه استطلاعات الرأي تقدما على المستوى الوطني مسيرات انتخابية اليوم.
ونصح ماكين أنصاره بعدم التخلي عن الأمل، وبالتمسك بالنضال ضد الفساد في واشنطن، والنهوض للدفاع عن أمريكا في مواجهة أعداءها.
وفور فتح مكاتب الاقتراع صباح الثلاثاء اصطف الناخبون في طوابير طويلة بعدة ولايات للإدلاء بأصواتهم حيث من المتوقع أن تكون نسبة الإقبال في هذه الانتخابات تاريخية.
ومن شمال ولاية فرجينيا قال موفدنا عمر عبد الرازق إن الازدحام على التصويت كان في الساعات الأولى بصفة خاصة قبل توجه الناس إلى أعمالهم.
ولاحظ موفدنا إقبالا من عدد كبير من الناخبين ذوي الأصول العربية الذين يصل عددهم في الولاية إلى نحو ربع مليون.
ويقول موفدنا إن أوباما لو فاز بفرجنيا ولها 13 صوتا في المجمع الانتخابي فسيقطع الطريق تماما على جون ماكين للفوز.
وستكون فرجينيا من أول الولايات التي ستعلن فيها النتائج ويرى الديمقراطيون أنهم سيكسبونها وذلك للمرة الأولى منذ عام 1964.
ومن واشنطن، افاد موفدنا أحمد فاروق ان الفترة الصباحية شهدت كذلك اقبالا كبيرا يعكس درجة كبيرة نجاح الحزب الديمقراطي في حشد أكبر عدد من الناخبين وبخاصة الامريكيين من اصل افريقي وذوي الأصول اللاتينية للتصويت بعد تكثيف
عمليات التسجيل.

أول الفوز
وفي أول نتائج الانتخابات، فاز أوباما في قرية ديكسفيل نوتش، بولاية نيو هامشر، بحصوله على 15 صوتا مقابل ستة حصل عليها منافسه الجمهوري ماكين.
وجرى التقليد منذ ستين عاما على أن تكون هذه القرية أول من المصوتين في الانتخابات الرئاسية.
وكانت نسبة المشاركة 100 في المائة.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي تصوت فيها القرية لصالح مرشح ديمقراطي منذ أربعين سنة.

آخر الاستطلاعات
كما أن تكثيف الجمهوريين لأنشطة المتطوعين في الأسبوع الأخير قبل الانتخابات ساهم على ما يبدو في تشجيع أعداد أكبر من قواعده الانتخابية على التصويت وعدم الالتفات إلى نتائج استطلاعات الرأي.
وإلى جانب اختيار ساكن البيت الأبيض تجري انتخابات تجديد الكونجرس حيث سييختار الناخبون 35 عضوا في مجلس الشيوخ وجميع أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 435، كما سيتم انتخاب حكام 11 ولاية.
ويتوقع المراقبون أيضا أن يدعم الديمقراطيون أغلبيتهم في الكونجرس لتصل إلى نحو 60 مقعدا في مجلس الشيوخ البالغ عدد مقاعده 100.
كما من المرجح أن يزيد الديمقراطيون أغلبيتهم في مجلس النواب التي تصل في المجلس الحالي إلى 235 .
ورجحت آخر الاستطلاعات كفة اوباما على منافسه ماكين بفارق وصل إلى سبع نقاط مئوية.
ويتفوق أوباما في الترشيحات الخاصة بأصوات الولايات في المجمع الانتخابي، وتبقى ولايات هامة مجالا للتنافس الحقيقي بين المرشحين أهمها فلوريدا(27 صوتا في المجمع الانتخابي) وأوهايو (20) وميسوري (11) وكارولينا الشمالية (15) وإنديانا (11) ومونتانا (3).
وفي ضوء التفوق الملحوظ للمرشح الديمقراطي يجب على المرشح الجمهوري أن ينتزع بنسلفانيا من الديمقراطيين إلى جانب الاحتفاظ بأوهايو وفلوريدا للجمهوريين.
يشار إلى أن بنسلفانيا لها 21 صوتا في المجمع الانتخابي وهي تصوت لصالح المرشح الديمقراطي منذ انتخابات 2008. وقد كثف المرشح الجمهوري جون ماكين حملته في الولاية محاولا اجتذاب العناصر المحافظة من الناخبين المؤيدين عادة للحزب الديمقراطي وأيضا من أنصار هيلاري كلينتون التي نافست أوباما على ترشيح الحزب الديمقراطي.
وتسود حالة من الحذر لدى بعد المراقبين تجاه نتائج الاستطلاعات فقد تحولت الانتخابات إلى معركة لانتزاع ولايات بعينها. :eh_s(13)::eh_s(13):



[glint]- مأخوذ من آخر الأخبار من البي بي سي-[/glint]


- أوباما- - ماكين-
 

SONDA

كاتب جيد جدا
6 قتلى فلسطينيين في توغل اسرائيلي بغزة

الثلاثاء 04 نوفمبر 2008 23:50 gmt

لقي ستة فلسطينيين مصرعهم وجرح آخرون في توغل اسرائيلي في قطاع غزة صاحبته غارات جوية على جنوبي القطاع.
كما اشتبكت القوات الاسرائيلية مع مسلحين فلسطينيين من حركة حماس عبر الحدود الجنوبية في اول حادث من نوعه منذ التوصل الى هدنة بين الجانبين في يونيو /حزيران الماضي.
وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته اكتشفت نفقاً داخل قطاع غزة يبلغ طوله حوالي 250 متراً، يهدف إلى اختطاف جنود إسرائيليين ومن ثم ارسلت وحدة خاصة "للتصدي للتهديد"، وشدد الجيش على أن خطوته هذه لا تنتهك الهدنة بل تزيل خطراً ماثلاً.
من جانبه أكد أبو عبيد أحد المتحدثين باسم حماس في رسالة نصية إلى وكالة اسوشييتد برس أن قوات الحركة اشتبكت في معركة مع القوات الإسرائيلية وسط قطاع غزة.
وقال مسؤول طبي فلسطيني إن عمال الانقاذ مروا بظروف صعبة للوصول إلى موقع القتال.
 

دموع الشياطين

أمل بلا جسد
رد: //*الصين اكبر دائن للولايات المتحدة//*

[align=center][table1="width:95%;border:10px groove darkred;"][cell="filter:;"][align=center]






_45221675__203pic.jpg

شنغهاي، المركز المالي في الصين





اصبحت الصين اكبر دائن للولايات

اصبحت الصين اكبر دائن للولايات المتحدة حسب الارقام التى اصدرتها وزارة الخزانة الامريكية انه بنهاية سبتمبر ايلول المنصرم.
وحسب نفس البيانات، فإن المستثمرين الصينيين، بما فى ذلك الوكالات الرسمية، اصبحوا يمتلكون سندات قيمتها خمسمائة وخمسة وثمانين مليار دولار من التى اصدرتها الحكومة الامركية لتغطية ديونها.
وبذلك تسبق الصين اليابان لاول مرة في مديونيتها للولايات المتحدة.
وتبقى بريطانيا ثالث دائن للولايات المتحدة ب338 مليار دولار بعدما كان دينها 308 مليار دولار في اغسطس آب.
وتظهر معطيات وزارة الخزانة ان المستثمرين الامريكيين باعوا ما قيمته 38 مليار دولار من السندات، وهو رقم قياسي.

[/align][/cell][/table1][/align]
 

دموع الشياطين

أمل بلا جسد
اطفال غزة يعتصمون أمام السفارة المصرية تحت شعار "الضحك،

[align=center][table1="width:95%;border:4px double black;"][cell="filter:;"][align=center]


اعتصم مئات الأطفال اليوم الخميس، أمام السفارة المصرية في مدينة غزة، ضد الحصار المفروض على القطاع، تحت شعار "الضحك،اللعب،الحلم، الأمن" والتي دعت إليها مؤسسات الطفولة.
وطالبت الطفلة سمية بلبل، التي شاركت في الاعتصام، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية واحترام حقوق الإنسان دون تمييز، والتدخل لوقف العدوان الصهيوني، ورفع الحصار وتوفير الحماية الدولية واحترام الاتفاقيات التي تنص على حقوق الأطفال.
ورفع احد الأطفال إحصائية تشير أن 94،6% من الأطفال شاهدوا جنازات، و83،2% شاهدوا إطلاق نار، و66،9% ورأوا مصابين وموتى، و5000 آلاف طفل اعتقلوا، منذ بداية الانتفاضة.
ودعت جمعية حقوق الطفل الفلسطيني، بمحاكمة المسؤوليين الصهاينة الذي يضلعون في ارتكاب المجاز ضد الشعب الفلسطيني بما فيهم من أطفال.
المصدر: نداء القدس + وكالات
[/align]
[/cell][/table1][/align]
 

دموع الشياطين

أمل بلا جسد
رد: //*وعدنا من جديد ...شاركنا بآخر الاخبار//*

[bor=000000]
وعدنا لنتعرف ..أخبار العالم..في قريتنا الصغيرة

20/11/2008ميلادي كان اخر مشاركة...
بعيداً عن التضارب

[/bor]
 

دمع العيون

(حكاية وطـن )
رد: //*وعدنا من جديد ...شاركنا بآخر الاخبار//*

[align=center][table1="width:95%;background-color:black;border:10px ridge deeppink;"][cell="filter:;"][align=center]
[align=center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركـــاته

//

عوده حميده للموضوع الرائـــــع

//

تـ ح ـيّتي أم الشووووش
[/align]
[/align]
[/cell][/table1][/align]
 

دموع الشياطين

أمل بلا جسد
[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:95%;border:10px double black;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
أكبر قرآن كريم موجود في العالم
بطول ا متر ..و 70 سم قام بكتابه حسن الزيات بخط اليد ..وبزخرفته بيده ..دون استخدام الآلات الطباعة
وحسن الزيات هو لبناني الجنسية
وسيدخل هذا المحف غينس للأرقام القياسية على انه اكبر مصحف في العالم

s-q1.jpg



s-q2.jpg



s-q4.jpg



الله يساعدنا لنصرة الاسلام ..الدين يا رحمن
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE1][/ALIGN]
 

دمع العيون

(حكاية وطـن )
رد: أكبر مصحف في العالم ....يدخل غينس للأرقام القياسية

[align=center][table1="width:95%;background-color:black;border:5px double deeppink;"][cell="filter:;"][align=center]
ما شاء الله


//

اللهمّ انصر الإسلام والمسلمين
[/align]
[/cell][/table1][/align]
 

GARDENIA

كاتب جيد جدا
رد: أكبر مصحف في العالم ....يدخل غينس للأرقام القياسية

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 

ريم الفلا

كاتب جيد
رد: أكبر مصحف في العالم ....يدخل غينس للأرقام القياسية

الله يبعد عنا هل الشي
مع تحياتي لك ريم الفلا
 
أعلى