أذكى الحيوانات فى العالم

المخرج

كاتب جيد جدا
البشر ليست الكائنات الذكية الوحيدة على كوكب الأرض ، ولكن هناك أيضا الكثير من الحيوانات الذكية ، وهى تمتلك صفات تميزها عن غيرها من الحيوانات الأخرى ولذلك فهى تعتبر من أذكى الحيوانات ، وسوف نتحدث فى هذا المقال عن 10 من أذكى الحيوانات فى العالم .








1- من أذكى الحيوانات فى العالم الشمپانزي :


الشامبنزى من أذكى الحيوانات فى العالم



الشامبنزى من أذكى الحيوانات فى العالم





الشمبانزي يعتبر من أذكى الحيوانات فى العالم ، الشمبانزى والبشر متشابهون بشكل ملحوظ ، حيث يشتركون فى حوالي 99 % من الحمض النووي ، والشمبانزي يعتبر أقرب الكائنات إلى البشر وهو يتشابه مع البشر فى كثير من الصفات ، والشامبنزى يعيش في مجتمعات ويستطيع أن يتكيف مع البيئات المختلفة ، وهو أيضا يتعلم لغة الإشارة ، والشمبانزي يستخدام الأدوات ، مثل الحجارة لفتح المكسرات وايضا يستخدم ادوات لشرب المياه ، ويصل إلى سن البلوغ في نفس الوقت الذي يصل به البشر 13 للإناث و 16 للذكور .








2- من أذكى الحيوانات فى العالم الدلافين :


الدلافين من أذكى الحيوانات فى العالم



الدلافين من أذكى الحيوانات فى العالم





الدلافين تعتبر من أذكى الحيوانات فى العالم ، وهي واحدة من عدد قليل من الأنواع في المملكة الحيوانية التي هي قادرة على استخدام التعلم الصوتي ، حيث أن كل الدلافين تخلق صوت صافرة فريدة من نوعها ، وهذه الدلافين قادرة على استدعاء بعضها البعض من خلال تبادل الصفير ، ولذلك يستطيعوا التواصل مع بعضهم ، وتجعل الدلافين بعضا منهم يرافق الأفراد المصابة أو المريضة فى المجموعة ، وذلك لمساعدتهم فى الصعود على سطح الماء حتى يتمكنوا من التنفس إذا لزم الأمر .





وأيضا الدلافين تستطيع حماية السباحين من أسماك القرش من خلال السباحة في دوائر حولهم ، والدلافين أيضا تتعاون مع البشر فى صيد الأسماك ، حيث أنهم يقودون الأسماك نحو الشاطئ ، حيث ينتظر الصيادون بشباكهم لاصطياد السمك ، وهى تشير إلى الصيادين بإلقاء شباكهم لاصطياد السمك ، ويمكنك التعرف على المزيد منا لملعومات عن الدولفين .








3- من أذكى الحيوانات فى العالم الفيلة :


الفيلة من أذكى الحيوانات فى العالم



الفيلة من أذكى الحيوانات فى العالم





أدمغة الأفيال أكبر من أدمغة أي حيوان أخر ، وهى تعتبر من أذكى الحيوانات فى العالم ، وتحتوى دماغ الأفيال على العديد من الخلايا العصبية كدماغ البشر، وقدرة الأفيال على التعلم مثيرة للإعجاب ، وهم أيضا يدركون أنفسهم ، حيث يمكنهم التعرف على أنفسهم في المرايا ، وهذه الحيوانات اجتماعية للغاية ، وتستطيع ان تقدم المساعدة والشفقة والتعاطف، وجذوعها وأقدامها تولد النشاط الزلزالي الذي يسمح لهم التواصل مع بعضهم البعض ، ومن المرجح أن تكون الأفيال هي الثدييات الكبيرة الوحيدة التي تعيش على الأرض وتتواصل بالإشارات السيزمية ( الزلزالية ) ، وهنا يمكنك التعرف على مزيد من المعلومات عن الفيل .








4- من أذكى الحيوانات فى العالم الببغاء الرمادي الأفريقي :


الببغاء الرمادى الأفريقى من أذكى الحيوانات فى العالم



الببغاء الرمادى الأفريقى من أذكى الحيوانات فى العالم





الببغاء الرمادى معروف باسم إينستينز فى عالم الببغاء ، والببغاء الرمادي الأفريقي ذكي للغاية وحساس وساحر جدا ، وقد أظهرت الدراسات أنه يمتلك قدرة على تقليد الأصوات بشكل مذهل ، ويظهر الببغاء الرمادي الأفريقي أيضا ذكائه عن طريق قدرته على العد والفرز ، وهنا يمكنك التعرف علىا لمزيد عن الببغاء الرمادي الافريقي .








5- من أذكى الحيوانات فى العالم الفئران :


الفئران من أذكى الحيوانات فى العالم



الفئران من أذكى الحيوانات فى العالم





تعتبر الفئران من أذكى الحيوانات ، وقبل بضع سنوات اكتشف العلماء أن الفئران مثل البشر ، يمكنهم اتخاذ قرارات بناءا على ما يفعلونه ، وتظهر الدراسات أيضا أنهم يحلمون تماما كما نفعل ، والفئران حيوانات اجتماعية للغاية ، وتكون روابط قوية مع أصحابها ، ويتعلمون أسمائهم ، ويقومون باللعب والتفاعل مع أصحابهم .








6- من أذكى الحيوانات فى العالم الأبقار :


الابقار من أذكى الحيوانات فى العالم



الابقار من أذكى الحيوانات فى العالم





الأبقار من الحيوانات الهادئة وهى تعتبر من أذكى الحيوانات ، ووجد العلماء أن الأبقار لها أصدقاء وأعداء ، وعلاوة على ذلك ، الأبقار أيضا قادرة على الشعور بمشاعر قوية مثل الألم والخوف وحتى القلق أنها تقلق بشأن المستقبل .








7- من أذكى الحيوانات فى العالم النمل :


النمل من أذكى الحيوانات فى العالم



النمل من أذكى الحيوانات فى العالم





على الرغم من أن النمل صغير جدا ، لكن لديه القدرة على تحمل وحل المشاكل ، وغالبا ما يتواجد النمل في مجموعات ضخمة لبناء الأعشاش والبحث عن الطعام ، وأنه يتكيف مع بيئته بشكل جيد للغاية ، وهو يعتبر من أذكى الحيوانات فى العالم .

 

مواضيع مماثلة

أعلى