سيارة مرسيدس GLA-Class 2019

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
سيارة مرسيدس بنز GLA-Class 2019



المحتويات إخفاء
1 هل مرسيدس بنز GLA-Class 2019 سيارة جيدة؟
2 هل أشتري مرسيدس بنز GLA-Class 2019؟
3 مرسيدس بنز GLA-Class قديمة أم حديثة؟
4 مرسيدس بنز GLA-Class 2019 ومنافسيها
4.1 BMW X1
4.2 أودي Q3
4.3 فولفو XC40
5 قمرة مرسيدس بنز GLA-Class 2019
6 أداء مرسيدس بنز GLA-Class 2019
7 الأمان في مرسيدس بنز GLA-Class 2019
8 طرازات مرسيدس بنز GLA-Class 2019
هل مرسيدس بنز GLA-Class 2019 سيارة جيدة؟
تعتبر مرسيدس بنز GLA-Class موديل 2019 سيارة شبه مدمجة، متعددة الأغراض، لا بأس بها. قيادتها من الأكثر متعة مع قدرات ومناورة تمتلكها، لكن الناقل فيها غير دقيق، ورد فعل المحرك بطيء.
نظام المعلومات والترفيه فيها جيد، سهل الاستخدام، مساحة المقاعد الخلفية صغيرة، مساحة الأمتعة أكبر عند معظم المنافسين. بالنسبة للكابينة تعتبر متوسطة، مقارنة بمعايير الفخامة في سيارات مرسيدس عموماً.
هل أشتري مرسيدس بنز GLA-Class 2019؟
إذا كنت تبحث عن سيارة عبور صغيرة مع ديناميكيات قيادة ممتعة؛ فعليك شراءها. هناك خيارات أفضل في نفس الفئة، بنفس نقاط القوة، وتزيد بالإيجابيات. بعض المنافسين مثل بي ام دبليو إكس1، وفولفو إكس سي 40 مساحتها أكبر، وأداؤها أفضل، كما أنهم يتفقون من ناحية الجودة الداخلية، والفخامة.
مرسيدس بنز GLA-Class قديمة أم حديثة؟
تنتمي مرسيدس GLA-Class 2019 إلى الجيل الأول لسيارات العبور، الذي تمَ إطلاقه عام 2015، ولغاية عام 2018، كانت التغييرات صورية، ثم شملت تصميم داخلي محسن، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام المعلومات والترفيه شاشة 8 انش، وكاميرا ركن السيارة، 360 درجة، جديدة متوفرة.
في GLA-Class 2019 أكثر التغييرات وضوحاً كانت إضافة العديد من الميزات في موديل AMG GLA-Class 45. موديل 2018 هو أفضل موديل قديم يمكنك شرائه ، للتحسينات الموجودة فيه.
مرسيدس بنز GLA-Class 2019 ومنافسيها
BMW X1
بي ام دبليو X1 واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي؛ مقاعدها الخلفية واسعة، مساحتها من الأكبر في فئتها. ومع أن كلاهما تحكمه رياضي، إلا أن X1 تتفوق بقوة محرك أكثر حيوية، كما أنها أجمل من الداخل. ومع السعر نفسه، خيارك واضح: X1.
اقرأ أيضاً سيارة جاكوار 2018 XF
أودي Q3
هما سيارتين متشابهتين، بأداء متوسط، وتسارع عادي، ولا تتميزان .بالفخامة.
تهتم GLA-Class بالتحكم، أما Q3 توفر قيادة أكثر راحة. وتعتبر أكثر فخامة من الداخل، بخامات جودتها أعلى، مثل المقاعد الجلدية. لكنها لا تحوي نظام المعلومات والترفيه. مساحة التخزين فيهما أقل من المعدل، لكن Q3 تتفوق بمعدل موثوقية أعلى.
فولفو XC40
فولفو إكس سي 40 سيارة جديدة كلياً، وتتألق بفخامة الدفع الرباعي. تسارعها حيوي، قيادتها ممتعة. المساحة فيها كبيرة، وعلى الرغم من أن سعرها مشابه لسعر GLA-Class، إلا أنها تأتي بالعديد من مواصفات السلامة التي تعتبر إضافية في مرسيدس، مثل مقاعد جلدية، أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي، فمن الواضح أنها أفضل.
قمرة مرسيدس بنز GLA-Class 2019
  • عدد الركَاب: تتسع لخمسة أشخاص. المقاعد الأمامية داعمة، كبيرة، يمكن تعديلها كهربائياً في 14 اتجاه، ومنحوتة جيداً لتبقيك في مكانك، في القيادة المندفعة. مريحة للرحلات الطويلة. مقاعد الصف الخلفي صُمّمت بشكل أضيق، كما تزويد السيارة بسقف بانورامي، يفقد المساحة المخصصة للرأس.
  • مقاعد السيارة: تحتوي في المقاعد الخلفية على مجموعتين كاملتين من وصلات (لاتش)، بالإضافة إلى أقفال الحزام العلوي الإضافية للمقعد الأوسط، موضوعة في قواطع بلاستيكية، مما يسهل الوصول إليها.
  • الجودة الداخلية: هذه السيارة بمستواها الابتدائي وجودتها الداخلية لا تقارن ببقية مجموعة سيارات مرسيدس. تحتوي على أسطح بلاستيكية صلبة، وتخطيط الأزرار في الوسط يبدو قديماً، لكن بشكل عام التصميم النهائي لا بأس به.
  • مساحة التخزين: مساحة الصندوق فيها أصغر مما يقدمه العديد من المنافسين في فئتها، حوالي 17 قدم مكعبة، تكفي لحقائب رحلة قصيرة، وعند طي المقاعد الخلفية تحصل على 44 قدم مكعبة.
السيارة مزودة ببوابة خلفية تفتح كهربائياً، مع خيار الدخول بالقرب بدون مفتاح، فقط أرجع قدمك تحت المصد.
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: تأتي هذه السيارة مزودة بنظام “كوماند” للمعلومات والترفيه. يتحكم قرص دوار في وحدة التحكم المركزية في معظم وظائف النظام الذي يعد سهل الاستخدام. الحزمة المركزية تقدم مجموعة من الأزرار والمقابض، التي تمكنك من التحكم بنظام الصوت والمناخ.
اقرأ أيضاً بي إم دبليو 2019 الفئة السابعة
الميزات الإضافية تشمل: التحكم بالمناخ، ثنائي المنطقة، زر التشغيل، راديو عالي الدقة، بلوتوث، منفذين يو اس بي. أما الإضافات تتضمن الدخول بالقرب بدون مفتاح، زر التشغيل، نظام هارمن – كاردن الصوتي المحيطي، راديو الأقمار الصناعية، نظام الملاحة، تمييز أوامر الصوت، حركة الأقمار الصناعية والطقس، ونظام تكامل الهاتف الذكي، من خلال أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي.
أداء مرسيدس بنز GLA-Class 2019
  • المحرك: تملك محرك تيربو أربعة سلندر بقوة 208 حصان، يقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، ثنائي القابض. بطيئة على التسارع من وقوف، رد فعل مقيد، يحتاج وقتاً لتصل للقوة الكاملة. ناقل الحركة يعاني في الانتقال من غيار إلى آخر فجأة. وصُنّع منها نسخة عالية الأداء بمحرك تيربو أربعة سلندر، قوة 375 حصان، ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات ثنائي القابض، تنطلق من سرعة صفر إلى 96 كم في الساعة، خلال 4.3 ثانية، مما يجعلها الأسرع في فئتها.
  • استهلاك الوقود: تستهلك GLA-Class دفع أمامي 9.80 لتر/100 كم في المدينة، و7.13 لتر/100 كم على الطريق السريع. أما ذات الدفع الرباعي؛ فهي أقل كفاءة، حيث تستهلك 10.23 / 7.59 لتر لكل 100كم تباعاً.
أخيراً؛ طراز AMG GLA-Class برغم محركه القوي إلا أنها سيارة ليست اقتصادية، تعطي أرقاماً 10.69 / 8.40 لتر لكل 100كم في المدينة وعلى الطريق السريع، على الترتيب.
  • القيادة والتحكَم: هذه السيارة توفر لك قيادة ممتعة، لكنها نوعاً ما مزعجة على المنعطفات. توفر مناورة سهلة تساعد في شوارع المدينة والاصطفاف، لا تعتبر سيارة رياضية مريحة.
الأمان في مرسيدس بنز GLA-Class 2019
لم يتم اختبارها لا من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ولا الإدارة الوطنية للسلامة المرورية. أما بخصوص السلامه فتأتي سيارة مرسيدس بنز GLA-Class 2019 مزودة بكاميرا الرؤية الخلفية، تنبيه التصادم الأمامي، الكبح التلقائي للطوارىء، نظام مراقبة النعاس والانتباه. ميزات إضافية مثل: كشف النقطة العمياء، تنبيه الخروج عن المسار، مساعد الحفاظ على المسار، نظام تثبيت السرعة التكيفي،كاميرا رؤية محيطية لركن السيارة، ومساعد اصطفاف أوتوماتيكي.
اقرأ أيضاً سيارة بي أم دبليو 650i
طرازات مرسيدس بنز GLA-Class 2019
تأتي هذه السيارة بطرازين: الأول: GLA-Class 250 بمحرك تيربو، 2.0 لتر، أربعة سلندر، بقوة 250 حصان وناقل أوتوماتيكي بسبع سرعات ثنائي القابض ودفع أمامي.الطراز الثاني هو AMG GLA-Class ،45 بمحرك 4-ماتيك، دفع رباعي، بقوة 375 حصان وأداء أفضل.
الطراز القياسي منها مجهز جيداً، بالنسبة لفئتها. تحتوي السيارة على نظام المعلومات والترفيه، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 14 اتجاه، نظام مراقبة النعاس والانتباه، تنبيه التصادم الأمامي والكبح التلقائي للطوارىء. مرسيدس تسهل عليك الاختيار، من ناحية المواصفات والسعر.
 

مواضيع مماثلة

أعلى