اعلان فيسبوك عن تقنية جديدة لمنع سرقة مقاطع الفيديو

بنت حماه البلد

كاتب محترف
facebook-video-1920-800x450.jpg




كشفت شركة “فايسبوك” Facebook عن طرحها لتقنيةٍ جديدةٍ، تمنع من خلالها سرقة مقاطع الفيديو التي يقوم المستخدمون بنشرها. وتعمل التقنية على إشعار صاحب الفيديو الأصليّ بأنّ هناك مستخدِماً آخر بثّ الفيديو على الموقع بدون إذنه، وسيطلب منه إذا ما كان يريد وقف بثّ الفيديو.

وكانت انتقاداتٌ سابقة قد وُجِّهَت للموقع عن ردّة الفعل البطيئة والتجاهل لمواجهة تلك السرقات. ولكن الآن، سيعمل “فايسبوك” على تحليل مقاطع الفيديو ومضاهاتها بسرعةٍ ودقة، بحيث إذا عُثِر على مقاطع نُشرَت في مواقع أخرى سيتمّ إبلاغ المستخدم صاحب الفيديو فوراً، وإذا طلب مسح المقطع سيتمّ ذلك، بحسب ما أكّدت الشركة، كما نقل عنها موقع “ماشابل” Mashable.

وفيما يسعى “فايسبوك” لمواجهة تلك السرقات بمنح منتِجي مقاطع الفيديو التي تبثّ على الموقع نسبةً من أرباح الإعلانات، كان المدوّن الشهير ونجم موقع “يوتيوب” YouTube، هانك غرين، قد انتقد في وقتٍ سابق من الشهر الجاري “ردّ الفعل البطيء” لـ”فايسبوك” لمواجهة تلك السرقات.

وكشفت نتائج بحثٍ أجرته وكالة “أوغلفي” Ogilvy للإعلان، في يونيو/حزيران، أنّ 73% من أشهر مقاطع الفيديو على موقع “فايسبوك” نُقلَت من مواقع إلكترونية أخرى.

215203122__1_.jpg



 

مواضيع مماثلة

أعلى