كيفية منع شخص عن متابعتك على انستقرام و كيفية حظره

بنت حماه البلد

كاتب محترف
انستقرام في الوقت الحالي اصبح من التطبيقات التي تستخدمها بشكل يومي و بطريقة تشبه تطبيق فيسبوك و تطبيق تويتر و تطبيق سناب شات ، انستقرام يوفر الكثير من المميزات مثل متابعة الاشخاص المفضلين لديك و معرفة احداثهم اليومية و كذلك طرح انت اهم الاحداث اليومية في حسابك بحيث يصبح لك متابعين و كلما زاد عدد متابعينك كلما اصبحت من مشاهير السوشيال ميديا .

و لكن في المقابل هناك بعض الاشخاص الذين يقومون بمتابعتك و هم يروجون لعلامات تجارية او يقومون بارسال رسائل مزعجة و في اوقات غير مناسبة و بكمية كبيرة ، هؤلاء الاشخاص يمكنك ان تقوم ببساطة بعمل حظر لهم و لكن يمكنك اولا ان تقوم بمنع هذا الشخص من متابعتك و ذلك وفقا للخطوات .

منع شخص من متابعتك على انستقرام
1-167.jpg


فكرة منع شخص من متابعتك على الانستقرام هي اقل شدة من ان تقوم بحظر هذا الشخص و لكن في المقابل قد يقوم هذا الشخص بمتاعتك مرة اخرى و يمكنك بعد ذلك ان تقوم بحظر هذا الشخص وقتها .

– في البداية قم بفتح تطبيق انستقرام على الجوال ثم قم بعد ذلك بالانتقال الى حسابك الشخصي ، و داخل حسابك الشخص يوجد زر مخصص للمتابعين قم بالضغط عليه لكي تنتقل الى رؤية جميع متابعينك .
– الان مع التحديث الجديد لتطبيق انستقرام يظهر بجانب كل اسم من الاشخاص المتابعين لك كلمة ” ازالة ” يمكنك ان تقوم بالضغط عليها و بالتالي يتم ازالة هذا الشخص من متابعتك و منه من المتابعة .

حظر شخص على الانستقرام
2-80.jpg


في حالة اذا قمت بازالة متابعة هذا الشخص لك على الانستقرام ثم قام بمتاعتك مرة اخرى يمكنك الان ان تقوم بحظر هذا الشخص وفقا للخطوات التالية :

– قم باتباع الخطوات السابقة حتى تصل الى الاشخاص المتابعين لك و يمكنك الان ان تقوم بالضغط على اسم الشخ الذي تريد حظره لكي تتمكن من الدخول الى ملفه الشخصي .
– في صفحة هذا الشخصتجد ثلاث نقاط جانبية للتطبيق نقوم بالضغط عليه لتظهر لنا قائمة بها عدة خيارات .
– ستجد ان الخيار الثاني هو ” حظر ” نقوم بالضغط عليه لتظهر لنا نافذة بارزة لتأكيد هذا الحظر .

بهذه الطريقة لن يتمكن هذا الشخص من متابعتك مرة اخرى .

ارسال تقرير لشخص على الانستقرام
3-13.png


في حالة اذا قام احد متابعينك بمحاولة مراقبتك و ازعاجك او ارسال رسائل تهديد لك فان انستقرام يقف بجانبك و ذلك من خلال القيام بارسال تقرير عن هذا الشخص بأنه متحرش او بأنه مخيف او كما تريد من الخيارات التي يوفرها لك .

– قم بالدخول مباشرة الى الرابط التالي و هو المخصص من انستقرام لعمل تقرير في شخص ما : https://help.instagram.com/contact/584460464982589 .
– هذا الرابط سيعمل خارج التطبيق و انما على المتصفح و سيطلب منك ان تقوم بادخال البريد الالكتروني الخاص بك ثم بعد ذلك تقوم بادخال حساب الشخص الذي تريد عمل تقرير له و تقوم بتحديد السبب و ارسال التقرير الى ادارة انستقرام .

 

مواضيع مماثلة

أعلى