نظرية يونغ في التحليل النفسي

المخرج

كاتب جيد جدا
-يونغ-في-التحليل-النفسي.jpg



كارل غوستاف يونغ كان الطبيب النفسي السويسري والطبيب النفساني الذي أسس علم النفس التحليلي . وكان عمله ذو تأثيرا كبير ليس فقط في مجال الطب النفسي ولكن أيضا في الفلسفة ، الأنثروبولوجيا والآثار والأدب ، والدراسات الدينية . وكان كاتبا غزير ، على الرغم من الكثير من أعماله التي لم تنشر حتى بعد وفاته .
Carl-Gustav-Jung-was-born-in-Switzerland-in-1875-the-son-of-a-priest-who-died-when-he-was-21.jpg

خلق جونغ بعض المفاهيم النفسية ، بما في ذلك الأمثلة لـ اليونغي ، اللاوعي الجماعي ، والتحليل النفسي ، والانبساط والانطواء .
Jungs-theory-of-neurosis-is-****d-on-the-premise-of-a-self-regulating-psyche-composed-of-tensions-between-opposing-attitudes-of-the-ego-and-the-unconscious.-1.jpg

<ins class="adsbygoogle" style="display: block; height: 280px;" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="1320991153" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_0_expand" style="display:inline-table;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:708px;background-color:transparent;"><ins id="aswift_0_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 280px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 708px; background-color: transparent; overflow: visible;"></ins></ins></ins>
نظرية يونغ
وتستند نظرية يونغ من العصاب على الفرضية النفسية الذاتية للتنظيم الذي يتألف من التوترات بين المواقف المتعارضة من الأنا واللاوعي . والعصاب هو التوتر دون حل واضح بين هذه المواقف المتصارعة . كل عصاب هو فريد من نوعه ، مع أشياء مختلفة تعمل في قضايا مختلفة ، لذلك لا توجد طريقة علاجية يمكن تطبيقها بشكل تعسفي . ومع ذلك ، هناك مجموعة من القضايا التي تناولها جونغ بشكل خاص . وعلى الرغم من التعديل الجيد في الحياة اليومية ، فقد جاء الشعور بالوفاء من معنى الهدف ذاته . ويبدو أنه ليس هناك أي وسيلة جلية واضحة لوضع الأمور في نصابها . في هذه الحالات ، تحول جونغ من التواصل عن طريق الرموز المستمرة من اللاوعي في شكل الأحلام والرؤى .

هناك جانب كبير من نظرية يونغ العصاب في كيفية اختلاف الأعراض من النوع النفسي . التسلسل الهرمي للوظائف النفسية له تمييزا يعطي كل فرد الإحساس السائد ، والحدس ، والشعور ، أو التفكير إما مع موقف انفتاحي على الخارج أو انطوئي . ويظهر الجانب المهيمن تحت سيطرة في الأنا ، مما يخلق مظاهر نموذجية من البصيرة الغير واضحة ، والسلوك الذي يصاحب الوظيفة المتطرفة لتحيز العصاب .
وجهة النظر الديناميكية النفسية في علم النفس ، تقترح أن هناك قوى نفسية كامنة وراء السلوك الإنساني والمشاعر والعواطف . الديناميكا النفسية أوضحتها سيغموند فرويد في أواخر القرن ال19 ، والتي أقترحت أن العمليات النفسية هي التدفقات للطاقة النفسية (الشهوة الجنسية) في الدماغ . وردا على النهج الاختزالي لحركات علم النفس البيولوجية والهيكلية ، والوظيفية ، لوجهة النظر الديناميكية النفسية والتي تمثل التأرجح نحو العودة الى مفاهيم أكثر شمولية ، والنظامية ، والمجردة وذات التأثير الكبير على السلوكيات والتصرفات الملموسة .
علم النفس التحليلي
علم النفس التحليلي ويسمى أيضا بـ علم النفس اليونغي ، وهي مدرسة العلاج النفسي التي نشأت في أفكار كارل يونغ ، وهو الطبيب النفسي السويسري . والذي يشدد على أهمية الحالة النفسية الفردية والسعي الشخصي نحو الكمال .

علم النفس التحليلي هو العلم الواضح من التحليل النفسي ، وهو نظام العلاج النفسي التي أنشأته سيغموند فرويد .
المفاهيم الهامة في نظام جونغ هي التميز ، والرموز ، وفاقدا الوعي الشخصي ، واللاوعي الجماعي ، والمجمعات ، والشخصية ، والهوية ، والأنا ، والأنا الفائقة ، والظل ، والذات .
وقد تم التحقيق نظريات يونغ التي وضعت من قبل توني وولف ، ماري-لويز فون فرانز ،إريك نيومان ، جيمس هيلمان ، وانطوني ستيفنز .
نظرة عامة
وضع جونغ النهج التأسيسي لدراسة العقل البشري . بدأ جونغ مهنته كطبيب نفسي في زيوريخ ، سويسرا . وهناك ، أجرى أبحاثا ، مما أكسب يونغ سمعة جيدة في جميع أنحاء العالم وحصل على العديد من الأوسمة ، بما في ذلك الدرجة الفخرية من جامعة كلارك ، ماساشوستس ، في عام 1904 . وحصل على الشهادة الفخرية الأخرى من جامعة هارفارد في عام 1936 ، بإعتراف جامعة أكسفورد وجامعة كلكتا . وتم تعيينه زميل الجمعية الملكية للطب في إنجلترا .

Carl-Gustav-Jung-was-a-Swiss-psychiatrist-and-psychotherapist-who-founded-analytical-psychology-1.jpg

وخلافا لمعظم علماء النفس الحديث ، لم يعتقد جونغ في أن التجارب باستخدام العلوم الطبيعية بإعتبارها الوسيلة الوحيدة لفهم النفس البشرية . ورأى الأدلة التجريبية لعالم الحلم ، الأسطورة والفلكلور باعتباره الطريق الواعد للفهم الأعمق . ويرتبط اختيار هذه الطريقة مع اختياره الموضوع لعلمه . وبالتالي ، فإن اللاوعي هم “المنبوذين” من الأبحاث التجريبية ، أو في الواقع هم نوع ممكن من المتناول العلمي أو الفلسفي ، على وجه التحديد لأنه فاقد الوعي .
على الرغم من أن اللاوعي لا يمكن دراسته باستخدام نهج مباشر ، إلا أن ليونغ لم يفترض نفس النهج لـ فاقدي الوعي عن النموذج الذي اقترحه فرويد ، على الرغم من التأثير الكبير لمؤسس التحليل النفسي الذي كان على يونغ . الفرق الأكثر شهرة فيما بينهما هو الافتراض من اللاوعي الجماعي ، على الرغم من اقتراح يونج من اللاوعي الجماعي والأمثلة التي كانت تقوم على افتراض وجود أنماط نفسية (عقلية) . وتشمل هذه الأنماط لمحتويات الأفكار الواعية ، والذكريات ، وما إلى ذلك من تجربة الحياة . وهي الأمور الشائعة لجميع البشر .
الهدف العام المتمثل في علم النفس اليونغي هو تحقيق الذات من خلال التميز . تعرف يونغ على “الأنا” ب “النموذج الأصلي من الكمال ومركز التنظيم من النفس .” وسط هذه العملية هو لقاء الفرد مع روحه أو روحها وإحالة عناصرها في الوعي .
والهدف من العلاج النفسي هو مساعدة الفرد في اعادة العلاقة الصحية لـ اللاوعي أو من بث التوازن في العلاقة لأنها كما هو الحال مع العصاب ، واضطرابات القلق ، والشخصية .



 
أعلى