اكتشاف خيانة زوجك لك

لورنس

كاتب جيد جدا
فحص سلوكه


1
حددي ما إذا كان يحاول حماية هاتفه بشدة. إذا كان زوجكِ يخونك، ستلاحظين أنه يهتم بهاتفه وحاسوبه بشكل متزايد. هل ينزعج فورًا إذا لمستِ هاتفه أو جهاز حاسوبه أو اطلعتِ على أحدهما؟ [١]غالبًا سيكون هاتفه هو وسيلة تواصله مع الطرف الآخر، لذلك سيحاول جاهدًا لإبعادك عن أشيائه الخاصة.
إذا سألتهِ: "من المتصل/من يراسلك؟" قد يقول: "لا أحد" أو "لا تقلقي".
هل يمسح رسائله النصية أو رسائل "الفيسبوك" قبل أن يسمح لكِ بإمساك هاتفه؟
هل يسرع للرد على هاتفه قبل أن تتمكني من رؤية هوية المتصل؟




2
انتبهي جيدًا لنظامه المعتاد. إذا كان زوجكِ يخونكِ، سيتعين عليه منح قصة حبه الجديدة مزيدًا من الوقت ويغير من جدول مواعيده ونظامه. [٢]أنتِ بالطبع تعرفين جدوله المعتاد، وإذا كان يخونك، سينشغل بعمله بشكل مفاجئ وستزداد ساعات دراسته وسيخرج مع أصدقائه بكثرة.[٣]
سيفضل القيام بأي شيء من هذه الأنشطة على قضاء الوقت معكِ وستفقدين أولويتك لديه تدريجيًا. [٤]



3
لاحظي محاولاته للحفاظ على خصوصيته. هل يغلق الباب أثناء وجودك؟ هل يجيب على مكالمته الهاتفية في غرفة أخرى؟ إذا كان زوجكِ يخونك، سيبدأ في وضع المسافات بينكما.[٥]
ابحثي عن السرية في جميع جوانب حياته. [٦]هل بدأ في الخروج مع أشخاص لا تعرفينهم؟
اسأليه عن كيف كان يومه أو إلى أين يذهب. هل يعطي إجابات مقتضبة على هذه الأسئلة؟ هل يتجنب الإجابة عن أسئلتكِ؟[٧]




4
لاحظي إن أصبح جافًا وقاسيًا في تعامله. إذا كان زوجكِ يخونك، فقد يصبح فظًا. هل تلاشت رغبته في إمساك يديكِ ومعانقتك وتقبيلك أو القيام بالعلاقة الحميمية؟ هل تلاشت رغبته تمامًا في حدوث أي اتصال جسدي بينكما؟
ضعي في الاعتبار احتمالات أخرى لقسوته معكِ قبل الاقتناع أنه بالضرورة يخونك، فقد يكون مثلًا مرهقًا أو يعاني من مشكلة صحية. فكري في أي علامات أخرى قبل افتراض أنه يخونكِ بناءً على انخفاض معدل انجذابه الجسدي لكِ.[٨]




5
انتبهي جيدًا لأي انحرافٍ في سلوكه عن المألوف. قد يعاملك زوجكِ بشكل مختلف لأنه يشعر بالذنب تجاهك وقد يكون هذا الاختلاف إيجابيًا أو سلبيًا؛ إليكِ بعض الأمثلة لتغير سلوكه: [٩]
شراء الهدايا بدون سبب.
إبداء الاهتمام والمساعدة بشكل أكبر من عادته.
اختلاق المشاكل.
يصبح مزاجيًا.
أن تبدو رائحته مختلفة (وبعِطر مختلف).
الاهتمام المفاجئ بمظهره الخارجي (مثل ملابسه وتصفيف شعره والذهاب لصالة الألعاب الرياضية).
الكذب حول كل شيء حتى لو كان صغيرًا. [١٠]
استخدام تعبيرات مختلفة لا يقولها عادةً في حديثه.
تذكري أن الخيانة ليست التفسير الوحيد لتغير السلوك.



تقييم العلاقة


1
انتبهي للوقت الذي تقضيانه معًا. هل يقضي وقت فراغه معك أم أنه دائم الانشغال عنكِ؟ هل تشعرين أنك تعيشين حياةً منفصلة عنه؟ هل تعرفين ما يدور في حياته بينما لا يعرف شيئًا عنك؟[١١]
خصصا المزيد من الوقت لبعضكما البعض، حتى لو كان كلاكما مشغولًا. يجب أن يخلق وقتًا لرؤيتك والتحدث إليك.
لاحظي أي تغيير في عدد المرات التي تلتقيان فيها. هل قلّ عدد مرات خروجكما من أربع مرات إلى مرة واحدة أسبوعيًا دون تفسير؟ ربما يكون ذلك علامة على شيء ما.
تحدثي مع زوجكِ عن هذه التغيرات قبل أن تفترضي أنه يخونك.



2
قيّمي جودة علاقتكما. ليس عليكِ تقييم مقدار الوقت الذي تقضيانه معًا فقط، بل قيمي جودة الوقت أيضًا. هل تحظيان بالمتعة معًا أم أنكما تتشاجران طوال الوقت؟ هل تشعرين بوجود مسافة بينكما؟[١٢]
إذا تحول معظم وقتكما من المرح والمتعة إلى جدل مستمر، فهناك تفسيرين محتملين؛ إما أن زوجكِ يقضي الوقت مع فتاة أخرى، أو أنه يتعرض للضغط بسبب شيء آخر ويُخرج هذا الضغط عليكِ أثناء تعامله معكِ.



3
قيمي مدى اهتمام زوجكِ بكِ. حتى أثناء قضاء الوقت سويًا، قد لا يمنحك زوجك اهتمامه بالشكل المعتاد؛ هل ينتابكِ هذا الشعور بأنه لا يهتم بك أو بعلاقتكما؟ هل يبدو غير مهتم حين يتحدث إليكِ؟[١٣]
على سبيل المثال، هل يجب عليك الاتصال به ومراسلته دائمًا أولًا؟
هل أنتِ الطرف الوحيد الذي يخطط دائمًا لقضاء المزيد من الوقت معًا؟ هل يمتنع عن تقديم أي مقترحات عند سؤاله عما يريد فعله معكِ لقضاء وقت ممتع؟
هل يصمت أثناء تواجده معك أو يكون غير منتبهًا؟



4
استجيبي لشعوركِ. قد تشعرين بوجود شيءٍ سلبي بينكِ وبين زوجكِ، ما ولكنك لا تستطيعين معرفته. لا تتجاهلي هذا الشعور وحاولي فهم الأمر. [١٤]
معظم الوقت، تكون غريزتك هي العلامة الأولى لبدء البحث عن علامات أخرى.



5
تحدثي مع زوجكِ. إذا ساورك الشك بشأن خيانته، ستبدئين في رؤية علامات لدعم شعورك. لذلك، تحدثي معه أولًا بشأن ملاحظاتك واستمعي لتفسيره قبل القفز للاستنتاجات، لأن اتهامه بالخيانة سيسبب الضرر له إن لم يكن اتهامك صحيحًا. تحدثي معه حول ملاحظاتك واستمعي لتفسيره.
من الممكن أن تسألي، "تبدو متحفظًا وشاردًا في الآونة الأخيرة، هل أنت بخير؟"
قد تقولين أيضًا، "لم نعد نقضي الكثير من الوقت معًا، هل كل شيءٍ على ما يرام؟"
"لقد فترت علاقتنا مؤخرًا، هلا نفعل شيئًا لتغيير ذلك؟"
إذا لاحظتِ أنه كذب عليكِ بشأن شيءٍ ما، يمكنك سؤاله، "لماذا لم تقل الحقيقة بشأن كذا؟ لقد جرحت مشاعري للغاية، ما الذي يحدث حقًا؟"



البحث عن أدلة



1
دققي في وسائل تواصله الاجتماعية. افحصي صفحاته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتعرفي ما إذا كان يتحدث إلى أي فتاة لا تعرفينها. لاحظي المنشورات والصور التي تعجبه، وابحثي عن صفحات أو تطبيقات أخرى لا تعرفينها قد يستخدمها ليتواصل مع الفتاة الجديدة.
لاحظي ما إذا كان يقضي وقتًا على مواقع التواصل الاجتماعي أطول من الوقت الذي يقضيه عادةً. في كثير من الأحيان، يكون التفسير الوحيد لقضاء الزوج مزيدًا من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعية هو الخيانة. [١٥]
إذا كنت تملكين كلمات مروره، فادخلي إلى حساباته لمعرفة من يقوم بمراسلتهم. هذه الخطوة انتهاك صريح لخصوصيته، لذا كوني واثقة من شكوكك أولًا. إذا اكتشف فعلتك سيكون غاضبًا للغاية.




2
تحدثي إلى أصدقائه. إذا شعرتِ أن زوجك يكذب بشأن مكان تواجده، فتحدثي إلى أصدقائه لتتأكدي من تطابق روايتهم، ولكن انتبهي لأن أصدقائه ربما يكذبون لأجله أيضًا، لذلك كوني ذكية بشأن الأسئلة التي تطرحينها عليهم.
على سبيل المثال، إذا قال زوجكِ أنه خرج برفقة صديقه يوم الخميس، يمكنك سؤال ذلك الصديق: "هل قضيت وقتًا ممتعًا يوم الخميس؟"
يمكنك سؤال زوجكِ: "هل قضيت يوم الخميس وقتًا ممتعًا مع صديقك؟ ماذا فعلتما؟"
قد يبدأ أصدقاؤه في التصرف بشكل مريب. في حال معرفتهم بخيانة زوجكِ قد لا يتصرفون بأريحية أثناء تواجدهم حولك. [١٦]





3
حاولي إمساكه متلبسًا بالكذب. اسأليه أين كان منذ عدة أيام، وبعد فترة، اسأليه مجددًا نفس السؤال. سيجد صعوبة في تذكر ما قاله في المرة الأولى إن كان يكذب. قارني بين أقواله في المرتين لتعرفي مدى صدق إجابته.
إذا انزعج أو أصبح دفاعيًا لأنك تكررين نفس الأسئلة، فمن المحتمل أنه يخونك. بينما في المقابل لا ينبغي أن تزعجه أسئلتك إذا كان يقول الحقيقة.
ابحثي عن نفس الوقت الذي تسألين بشأنه في وسائل تواصله الاجتماعي. شاهدي منشوراته ونشاطاته في هذا الوقت، وحاولي أن تجدي أي تناقضات.



4
فتشي في هاتفه المحمول. انتظري موعد نومه لفعل ذلك أو أثناء دخوله إلى الحمام. قد يكون هذا صعبًا إذا كان يصطحب هاتفه معه في كل مكان. إذا كنت لا تعرفين كلمة مروره، أكثري من معانقته واختلسي النظر من فوق كتفه لمعرفة كلمة المرور. قد يساعدكِ هذا على اكتشاف كلمة مروره.
حاولي الوقوف بجانبه أثناء استخدام هاتفه لملاحظة أي شيء.
بمجرد فتحك لهاتفه، انتقلي من سجل المكالمات إلى سجل الرسائل بسرعة، وابحثي عن الأرقام غير المسجلة.
إذا حذف زوجكِ سجل رسائله، فإنه يفعل شيئًا ما على الأرجح.
تفتيش هاتف زوجكِ يعد انتهاكًا لخصوصيته، وسيستاء للغاية إذا اكتشف أنك قمت بذلك وربما يفقد الثقة بكِ، لذلك استعيني بذلك كحلٍ أخير.




أفكار مفيدة



ثقي بنفسك.
ابقي هادئة قدر الإمكان.
تحدثي مع الآخرين عن مشاعرك. أنتِ بحاجة إلى التعبير عن مشاعركِ وإخراج كل هذه السلبية؛ يساعدك التحدث مع الأصدقاء كثيرًا على التحسن.

 
أعلى