خطوات إخفاء الظهور و متصل الأن في الواتس اب whatsapp للأندرويد والايفون

ضو القمر

كاتب جيد
إخفاء الظهور او متصل الأن او أخر ظهور من الخيارات الخصوصية التى تم تضمينها في الإصدارات الأحدث من واتس اب 2020، بعد الكثير من الإنتظار وإستخدام تطبيقات بلس معدلة، ويمكن إخفاء متصل الأن وأخر ظهور من خلال الإعدادات بسهولة أكبر.
وتحاول شركة واتس اب المملوكة للفيس بوك تحسين حماية الخصوصية عبر إضافة المزيد من الخيارات الأمنية، وقد توفرة هذه الخصائص مند سنوات في برنامج واتس اب بلس قبل أن يتم حظره، وتحدير من إستخدامه.
-طريقة-إخفاء-الظهور-في-الواتس-اب.jpg

ويمكن إخفاء الظهور كليا مما يعني عدم رؤية الأصدقاء اخر تواجد او أنك متصل الأن، كذالك يمكنك إخفاء الحالة عن جميع الأصدقاء وتخصيصها فقط للأرقام هاتف معينة او يمكن حعلها عامة.
هذه ابرز محتويات المقال


<nav>
  • ماهو واتس اب WhatsApp الأخضر الأصلي؟
  • طريقة اخفاء اخر ظهور Last Seen في الواتس اب
  • طريقة إخفاء متصل الأن في الواتس اب للأندرويد والايفون
    • طريقة إخفاء متصل الأن في الواتس اب للاندرويد
    • طريقة إخفاء متصل الأن في الواتس اب للأيفون
  • شرح طريقة إخفاء الحالة State في الواتس اب
</nav>
ماهو واتس اب WhatsApp الأخضر الأصلي؟

واتس اب رقم واحد في تطبيقات المحادثات الفورية عبر الإنترنت والذي تم إنتاجه عام 2009 ليحقق شهرة عالمية عبر خاصية رسائل الصوتية، وبعد مرور 5 سنوات من إطلاقه إستحوادة عليه شركة الفيس بوك بأكبر صفقة في تاريخ الإنترنت ب 19 مليار دولار.
<ins class="adsbygoogle" style="display: block; height: 90px;" data-ad-client="ca-pub-5302394587363578" data-ad-slot="2740963852" data-ad-format="link" data-full-width-responsive="true" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_3_expand" style="display:inline-table;border:none;height:90px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:636px;background-color:transparent;"><ins id="aswift_3_anchor" style="display:block;border:none;height:90px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:636px;background-color:transparent;"></ins></ins></ins>
حاليا يقدر عدد مستخدمي واتس اب بأكثر من مليار مستخدم حول العالم، وتعمل شركة على تحسين تجربة الإستخدام عبر غلق الحسابات الوهمية وحظر إستخدام تطبيقات المعدلة متل واتس اب الذهبي و الازرق.
إقرأ أيضا : تحميل برنامج تسجيل المكالمات للهاتف هواوي وسامسونج والاندرويد Call Recorder
يمكن إستخدام واتس اب لدردشة النصية مرفقة بالرموز التعبيرية والملصقات بالإضافة الى مشاركة الصور والفيديوهات، كما يمكن عمل مجموعات Goups، وإجراء مكالمات بالصوت والصورة وإنشاء حالات او ستوريات ومشاركتها.
وأصبح واتس اب أيضا وسيلة لتباذل مختلف الملفات بصيغ متعددة متل تطبيقات APK و IPA و ملفات المضغوطة RAR و ZIP والافلام MP4 و الصوتيات MP3 والصور المستندات Word و PDF وغيرهم.
طريقة اخفاء اخر ظهور Last Seen في الواتس اب

حتى بعد إخفاء متصل الأن فإن إشعار أخر ظهور Last Seen يستمر بالظهور بأخر تاريخ قبل تفعيل إخفاء الظهور على واتس اب، لذالك يتسائل المستخدمين حول طريقة إخفاء أخر ظهور في الواتساب سواء في هواتف سامسونج او هواوي وشاومي وغيرهم من الأجهزة التى تعمل بالأندرويد وايضا هواتف الأيفون.
-أخر-ظهور-في-الواتس-اب.png

نفتح تطبيق واتس اب على الأندرويد او الأيفون
نضغط على على ثلاثة نقاط في الأعلى
نختار من القائمة الإعدادات Settings
ستفتح نافدة جديدة نختار منها الحساب account
تم نختار من القائمة خيار الخصوصية Privacy
تم نضغط على خيار اخر ظهور last Seen
تم نختار خيار الأخير Nobody
طريقة إخفاء متصل الأن في الواتس اب للأندرويد والايفون

يرغب الأشخاص في إستخدام الواتساب دون أن يعرف أحد انه متصل الأن، لذالك يحتاج الى طريقة اخفاء الظهور في الواتس اب وانا متصل، مما يسمح لك بقراءة رسائل ومشاهدة الوسائط دون ظهور العلامة الخضراء على أنك متواجد الأن، وسنشرح طريقة القيام بذالك على هواتف الاندرويد متل سامسونج وهواوي وشاومي وكلها متشابهة يعني طريقة واحدة، وهواتف الايفون حيث تختلف عن الأندرويد.
طريقة إخفاء متصل الأن في الواتس اب للاندرويد

يعتبر نظام الأندرويد الأكثر إستخداما في العالم، ويعتبر حاليا نظام الأكثر بساطة ويوازي الويندوز بالنسبة للكمبيوتر في طريقة تعامل مع، لكن واتس اب لم يوفر خيار إخفاء متصل الأن مباشرة من الإعددات بل ستحتاج الى تحميل إضافة تانوية وهي FlyChat او W-Tools او wats App Shado، هذه تطبيقات متوفرة على متجر Play Store.
إقرأ أيضا : تحميل برنامج AppVn 2019 للاندرويد والايفون وتنزيل الالعاب المدفوعة مجانا
هذه الإضافات تظهر خيار إخفاء متصل الأن في هواتف الأندرويد، وتعتبر الحل الأفضل حاليا في إنتظار توفير خذه الميزة بشكل إفتراضي من الإعدادات.
طريقة إخفاء متصل الأن في الواتس اب للأيفون

بخصوص الأجهزة التى تعمل بنظام أبل IOS فإن إخفاء الظهور او متصل الأن متاح من خلال الإعدادات، ويمكن تفعيله عبر الخطوات التالية.
-أخفاء-الظهور-في-الواتس-اب.jpg

نقوم بفتح تطبيق واتس اب على الايفون او الأيباد
ننقر على تبويب الأعدادات Settings في الجهة اليمنى سفلية
تم نضغط على خيار أعدادات الدردشة Chat Settings
تم نضغط على خيار الخصوصية Privacy
تم نضغط على اعدادات متقدمة Advanced
ضبط خيار الطابع الزمني الى خيار Last Seen Timestamp
تم نحدد خيار Nobody
بعد ذالك سيتم إخفاء متصل الأن في تطبيق واتس اب على الايفون
شرح طريقة إخفاء الحالة State في الواتس اب

بعض المستخدمين لا يفضلون مشاركة ستوري او الحالة مع جميع الأصدقاء او المتواجدين على حسابه لذالك توفر شركة خيار تخصيص ظهور الحالة لعامة الأصدقاء او تحديد حسابات معينة او منع الجميع من مشاهدة الحالة.
-إخفاء-الحالة-في-الواتس-اب.jpg

من قائمة الأعدادات في الاعلى نضغط على نقاط ثلاثة
تم نختار الإعدادات Settings
تم نحدد من القائمة خيار account
تم نختار من القائمة خيار الخصوصية Privacy
تم ننزل قليلا للأسفل تم نختار الحالة State
من الخيارات يمكن إطهار الحالة لجميع الارقام
يمكن إستبعاد بعض الارقام فقط من مشاهدة الحالة
او يمكن تحديد الارقام الدين يمكنهم مشاهدة الحالة
وبهذه الطريقة يمكنك إخفاء الحالة عن الاصدقاء وسماح للعائلة بمشاهدتها او يمكن اسثناء العائلة وسماح للأصدقاء، وذالك يوفر خصوصية أفضل.
إقرأ أيضا : كل ما تريد معرفته عن تقنية جي بي إس GPS و تقنية 4K وتقنية NFC في الموبايل
وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن طريقة إخفاء أخر ظهور وايضا إخفاء متصل الأن بالإضافة الى إخفاء الحالة سواء على هواتف الأندرويد او الايفون، لا تنسوا مشاركتنا تجاربكم وإقتراحاتكم عبر تعليقات.
 
أعلى