ما هي استخدامات الخل ؟

بنت أكابر

كاتب جيد
تعرف على طريقة استخدامات الخل عن نطاق الطهي.. لك أن تعلم تحقيق المعجزات في الحديقة ...

10-Uses-For-Vinegar-In-Your-Garden.jpg



إذا كان استخدامك للخل لا يخرج عن نطاق الطهي ، فأنت لا تعرف ماذا تفتقد ! فالخل قد يحقق المعجزات في الحديقة ، تابع السطور القادمة لتتعرف على المزيد .



تنظيف الأواني الفخار

يمتلك الكثير منا أواني فخارية بالحديقة ، فهي تساعد على تهوية التربة داخل الوعاء خلال فصل الصيف ، والتصريف الجيد للمياة الزائدة ، كما تمنح ألوانها الدافئة مظهرًا جذابًا للحديقة ، ولكن مع مرور الوقت تمتص الأواني الفخارية الكالسيوم والمعادن والأملاح من الماء مما يجعلها تبدو أقل جاذبية ، إذا كنت تريد استعادة جمالها فقم بتنظيفها بالخل .
ازالة الحشائش

قد تظهر الحشائش في حديقتك في وقت أو في آخر لا مفر من ذلك ، ويعد الخل طريقة رائعة للقضاء على الحشائش والأعشاب الضارة التي تظهر على جدران حديقتك أو في شقوق الممرات أو الفناء ، قم ببساطة برش الأعشاب بالخل الأبيض النقي وسوف يقضي عليها سريعا .
إبعاد الحيوانات

تكره العديد من الحيوانات بما في ذلك ، القوارض والقطط والكلاب والأرانب والغزلان رائحة الخل القوية ، إذا كنت ترغب في إبعاد هؤلاء الزائرين غير المرغوب فيهم عن حديقتك ، فقم بنقع بعض الملابس القديمة في الخل الأبيض وضعهم على عصي خشبية حول حديقتك
القضاء على النمل

هذه طريقة فعالة للقضاء على النمل ، اخلط كميات متساوية من الماء والخل (أبيض أو تفاح) ورش المحلول على تلال النمل في حديقتك ، رائحة الخل القوية ستجعل النمل يتجنب الأماكن التي تم رشها ، ويصلح استخدام هذه الطريقة داخل المنزل أيضًا !
إطالة عمر الزهور

نود جميعنا بالطبع الاستمتاع بالأزهار المقطوفة لأطول فترة ممكنة ، ويمكنك استخدام الخل لإطالة عمر تلك الزهور ؛ أضف ملعقتين من الخل وملعقة صغيرة من السكر لكل لتر من الماء .
مبيد حشري

هل تبحث عن حل فعال للقضاء على حشرات الحدائق ؟ إذا كان الأمر كذلك ، قم بإضافة الخل إلى الماء بنسبة 1 إلى 3 أجزاء في عبوة رش ، وقم بإضافة ملعقة صغيرة من منظف غسالة الصحون ، تذكر رج العبوة لخلط المحتويات جيدًا قبل استخدامها في الحديقة .
زيادة حموضة التربة

إذا كان بحديقتك نباتات تحتاج إلى نسب حموضة أعلى بالتربة ، مثل نبات الردندرة ، الجاردينيا أو الأزاليات ، ضف كمية سريعة من الحمض عن طريق استخدام الخل ، سيكون تأثيره مؤقتًا ولكنه سريع ، فقط قم بخلط كوب من الخل الأبيض إلى جالون من الماء ، وقم بري النباتات باستخدام هذا المحلول .
إزالة الصدأ من الأدوات

من الشائع أن تصدأ أدوات الحديقة ، ولكن الخل سوف يزيل الصدأ بسهولة بالغة ! قم ببساطة برش أو نقع الأدوات في الخل غير المخفف واتركها لبضع دقائق قبل شطفها ، كما يمكن استخدامه لتنظيف أعشاش الطيور في حديقتك .
حماية النباتات من الفطريات

قد تعاني بعض النباتات من الفطريات أو العفن ، يمكنك حماية هذه النباتات باستخدام الوصفة التالية ؛ قم بإضافة ملعقتين من الخل في شاي البابونج وقم برش النباتات المصابة في حديقتك .
قتل الرخويات والقواقع

قد يكون التخلص من الرخويات والقواقع أمرًا مرهقًا ولكنها تصبح عملية بسيطة عند استخدام الخل ، يمكن استخدام الخل الأبيض المركز ، أو خلطه مع كمية متساوية من الماء ، كل ما عليك القيام به هو رش الخل مباشرة على الرخويات والقواقع وسيختفوا قريبًا .
 
المواضيع المتشابهة

وقت666

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

مواضيع مماثلة

أعلى