اهم كتب تستحق القراءة

عشق الروح

كاتب جيد جدا
<figure class="single-featured-image">
-والعقاب.jpg
</figure>



القراءة شيء مهم وأساسي في حياتنا ، فهي تغذي العقل بالمعلومات والاستفادة من خبرات الكاتب ، فهناك أنواع كثيرة من الكتب فهناك كتب اقتصادية وسياسية واجتماعية ، وهناك أيضا روايات وقصص وهناك أيضا كتب في جميع المجالات مثل علم النفس أو الطب وغيرها من المجالات وفيما يلي مجموع من أشهر الكتب التي تستحق القراءة
<ins class="adsbygoogle" style="display: block; height: 280px;" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="1320991153" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_1_expand" style="display:inline-table;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:708px;background-color:transparent;"><ins id="aswift_1_anchor" style="display:block;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:708px;background-color:transparent;"></ins></ins></ins>​
كتب تستحق القراءة

كتاب لغز رأس المال

_ المؤلف: هرناندو دي سوتو ، ترجمة: حسام الدين خضور ، الناشر: دار الفرقد
_ يتناول الكاتب في هذا الكتاب الناحية الاقتصادية لبعض الدول العربية واحتياجها لصندوق النقد الدولي لتحسين اقتصادها وهذا لسد العجز في موازنة الدولة ، وقد تناول أيضا سؤال مهم في كتابه وهو لماذا تنجح الرأسمالية في الغرب فقط وتفشل في أي مكان أخر.
-لغز-رأس-المال.jpg

رواية عزازيل

_ المؤلف: يوسف زيدان ، الناشر: دار الشروق
_ تحدث الكاتب يوسف زيدان في روايته عن أحداث حدثت في فترة معينة ، وكانت الفترة في حوالى القرن الخامس الميلادي في عصر الإمبراطورية الرومانية ، وبطل هذه القصة هو راهب اسمه هيبا ، وتدور أحداث الرواية في الصراعات التي كانت موجودة في تلك العصر.
رواية أخبار من بلاد أجنبية

_ المؤلف: ألبيرتو مانغويل ، الترجمة: جولان حاجي ، الناشر: دار الساقي
_ ألبيرتو مانغويل هو أرجنتيني الأصل وأعتبر نفسه فرنسي وسط أشخاص أسبان ، كان هذا الكاتب يرى أن عليه القراءة والكتابة وكان يجلس في مكتبه ليلا ويقرأ يوميا ، وكان يتحدث في كتابه عن البلاد الغربية.
-أخبار-من-بلاد-أجنبية.jpg

كتاب محمد رسول الحرية

_ المؤلف: عبد الرحمن الشرقاوي ، الناشر: دار الشروق
_ تجد في مقدمة هذا الكتاب تنبيه من الكتاب يعرفنا من خلالها أننا سوف لا نجد شيء مضاف إلى سيرة رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في كتابه ، كل ما تكلم عنه الكاتب هو إنسانية رسول الإسلام وتناول سيرته بقلم أديب أراد أن يعكس الصورة ويعرفنا ما هي تعاليم الإسلام الصحيح مقارنة بهذا الواقع.
رواية أن تقتل طائرا بريئا

_ المؤلف: هاربر لي ، ترجمة وتقديم: داليا الشيال
_ تم نشر هذه الرواية في عام 1960 ميلادي وهي تعتبر من الروايات الكلاسيكية ، التي تتناول السلوك الإنساني الذي كان في ذلك الوقت في جنوب أمريكا في بداية القرن ال20 ، وتحدث عن العنصرية في تلك الفترة والكراهية والنفاق أيضا ، ويحاول أن يجد حل لتلك المشاكل التي تناولها في كتابه.
-أن-تقتل-طائرا-بريئا.jpg

رواية الجريمة والعقاب

_ المؤلف: فيودور دوستويفسكي ، ترجمة: سامي الدروبي
_ هذا الكاتب روسي وتعتبر هذه الرواية من أهم الروايات في روسيا وقد انتشرت في العالم كله ، قد تم نشرها في عام 1866م وذلك لأول مرة ، وقد لاقت نجاح كبير وتحدث عنها جميع الصحف العالمية ، فقد تناول الكاتب في رواية أن شاب في العشرين من عمره يقوم بعملية قتل وأن لديه دوافع ومبررات لجريمة القتل ، ولا يعتبر نفسه مجرم بسبب تلك المبررات وقد قاموا بترجمتها لأهميتها ونشرها في الوطن العربي.
-والعقاب.jpg

كتاب المراحيض

_ المؤلف: لؤي حمزة عباس ، الناشر: دار المعقدين
_ المراحيض هي رواية يتحدث من خلالها عن عالمنا الموجود في القاع الذي وصفه بالقذر ، لذلك قام بتسمية الكتاب بالمراحيض لأنها موجودة في الأسفل ونقوم فيه بالتخلص من فضلاتنا ونترك فيه قذارتنا ونتركه منمشي بعيدا ، لذلك قام بربط هذا المكان بالعالم القذر الذي قد يعيش فيه البعض ، ويتركون عقولهم وتفكيرهم ويذهبون لمعرف الأشياء الخاطئة والمضرة التي ليست لها أي علاقة بالإنسانية.
رواية عداء الطائرة الورقية

_ المؤلف: خالد حسيني ، الناشر: بلومزبري
_حققت نجاح كبير هذه الرواية حيث تم بيعها في دول عالمية كثيرة وقد حققت نسب مبيعات عالية تصل إلى 22 مليون نسخة في العالم.
_ يحكي في هذه الرواية فكرة الصداقة الحقيقة ، حيث أنه تحدث عن أنك قد تحاول العثور على صديقك الوحيد في حياتك كلها ، لكن عند الوصول إليه سوف يحدث مشاكل أن كان بسبب الدين أو الجنس وكان هذا منتشرا في أفغانستان في تلك الفترة.
_ كان خالد حسيني دكتور وكاتب أفغاني ، وله 3 روايات تم ترجمتها إلى اللغة العربية فهو يكتب باللغة الإنجليزية ، وأسماء الروايات التي تم ترجمتها هي (ألف شمس ساطعة) ، (عداء الطائرة الورقية) ، (ورددت الجبال الصدى) حيث تم ترجمتها ونشرها في دار نشر بلومزبري.
-عداء-الطائرة-الورقية.jpg

كتاب الأخيضر والقصر البلوري

_ المؤلف: رفعة الجادرجي ، الناشر: دار رياض الريس
_ يعتبر رفعة الجادرجي عراقي الأصل وهو مهندس معماري ولد عام1926م ، وكان من أشهر المعماريين في الدول العربية وكان مشهور أيضا على المستوى العالمي ، وأنتقل إلى الكتابة حيث وجد نفسه ، وقد تناول في كتاباته فن المعمار وأنه علم تطبيقي ، وكان دائما يحاول أن يقارب بين الحياة الاقتصادية والاجتماعية وبين العمارة ، ووصيل الفكرة للعرب وللعراق بصفة خاصة.
كتاب فقاقيع

_ المؤلف: أحمد خالد توفيق ، الناشر: دار ليلى
_ الكاتب الكبير أحمد خالد توفيق تحدث في هذا الكتاب عن أحداث يومية قد تكون معتادة وقد تناولها بشكل ساخر ، فهذا الكتاب سوف يجعلك تبتسم فهو يقوم برسم الضحكة على وجهك وذلك تلقائيا دون أن تشعر.
-فقاقيع.png

 

مواضيع مماثلة

أعلى