تعرف على أغلى الكتب تكلفة في التاريخ

عشق الروح

كاتب جيد جدا
<figure class="single-featured-image">
-العقيدة-لهنري-الأسد.jpg
</figure>

هناك كتب كثيرة في العالم تكلفتها ضخمة، و لكن اغلى الكتب التي تم شرائها عبر التاريخ جميعها كتب قيمة و قديمة و ترجع إلى القرون الماضية في كتابتها، أبرزها انجيل جوتنبرج الذي تم طباعته بالطابعة المتحركة، و مخطوطة ليستر التي تم عملها على يد الفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافنشي، و تم كتابتها بخط يده و بيعها لبيل غيتس مقابل مبلغ مالي يقدر بحوالي ثلاثون مليون دولار امريكي، و كتاب ماغانا كارتا الذي هو عبارة عن وثيقة تاريخية نادرة و مكتوبة بخط اليد .
أغلى الكتب تكلفة في التاريخ
– كتاب the first folio النسخة الأولى : هذا الكتاب واحد من أشهر الكتب و أهمها في مجال الأدب الإنجليزي، و تم بيع هذا الكتاب سابقاً في أحد المزادات في نيويورك، و كان المبلغ الذي تم بيعه به هو اكثر من ستة مليون دولار، و تم نشر الكتاب بعد وفاة مؤلفه ويليام شكسبير، و هذا الكتاب موجود بداخله حوالي ستة و ثلاثون مسرحية متنوعة، منها المسرحيات الكوميدية و الدراما و التاريخ، و يعتبر هو النسخة الوحيدة و الاولى التي هي مصدر موثوق لمسرحيات ويليام شكسبير .
-النسخة-الأولى.jpg

حكايات كانتربري : هذه الروايات تم تأليفها على يد الكاتب الإنجليزي جوفري شوسر، و هي من أفضل الروايات التي تم كتابتها خلال القرن الرابع عشر الميلادي، و موجود فيها صورة حقيقية للكنيسة و المجتمع الإنجليزي الذي كان موجود في هذا الوقت، و النسخة الأصلية للكتاب كان تم بيعها في أحد الأعوام و كانت تقدر بحوالي سبعة و نصف مليون دولار في ذلك الوقت .
-كانتربري.jpg

كتاب طيور امريكا : هذا الكتاب تم رسمه على يد الفنان الشهير جون جيمس اودوبون، و كان ذلك في عام ١٨٢٠ و ما موجود بداخل هذا الكتاب هو لوحات ضخمة في الحجم و كبيرة جدا، تم وضع رسومات خاصة به لطيور بمقاساتها الحقيقية و الضخمة، و اغلى نسخة من هذا الكتاب تم بيعها مقابل حوالي إحدى عشر مليون دولار امريكي و نصف، و كان ذلك في أحد المزادات في لندن .
-طيور-أمريكا.jpg

كتاب العقيدة الخاص بهنري الاسد : هذا الكتاب تم تأليفه و وضعه على يد راهب يدعى هنري الاسد، و كان ذلك داخل أحد الأديرة الألمانية في أواخر القرن الثاني عشر للميلاد، و هو واحد من أفضل الروايات الرومانسيه في التاريخ و كانت الحكومة الألمانية في هذا الوقت قد قامت بشراء الكتاب، بحوالي أكثر من احدى عشر مليون دولار و نصف، و كان ذلك في عام ١٩٨٣ .
-العقيدة-لهنري-الأسد.jpg

انجيل القديس كوثبرت : هذا الانجيل عبارة عن مجلد صغير في الحجم، من كتاب الانجيل المكتوب باللغة اللاتينية و الذي يعود في كتابته الى القرن السابع عشر من الميلاد، و من قام بشرائه هي المكتبة البريطانية و كان ذلك في عام ٢٠١١، بمبلغ حوالي أكثر من عشرة مليون دولار امريكي و نصف.
-القديس-كوثبرت.jpg


كتاب ماغانا كارتا : هذا الكتاب الشهير عبارة عن وثيقة تاريخية نادرة و مكتوبة بخط اليد، و تم كتابتها في القرن الثاني عشر من الميلاد، و موجود فيها ختم الملك إدوارد الاول، و اليوم قد تبقى منها حوالي سبعة عشر نسخة فقط في العالم كله، و تم شراء إحدى النسخ على يد ملياردير امريكي مقابل حوالي واحد و عشرون دولار، و كان ذلك في مزاد يرجع لعام ٢٠٠٧ .
-ماغنا-كارتا.jpg

مخطوطة ليستر : هذه المخطوطة ليست عبارة عن كتاب مطبوع، و لكن هي مجموعة من الكتابات العلمية التي تم كتابتها على يد العالم و الفنان الإيطالي الشهير الراحل، ليوناردو دافنشي و الذي كتبها بخط يده، و كان متعدد المواهب لذلك نال هذه الشهرة الواسعة، و تم بيع هذا الكتاب بسعر ضخم جدا و تم شرائه من جانب بيل جيتس بحوالي أكثر من ثلاثون مليون دولار امريكي و نصف في عام ١٩٩٤.
-ليستر.jpg

انجيل جوتنبرج : اول طبعة من كتاب هذا الانجيل، و التي تم عملها عن طريق استخدام الطابعة المتحركة، داخل مطبعة يوهانس جوتنبرج، و تم اعتبار هذا الكتاب كواحد من الكتب القيمة و النادرة و بلغ سعره حوالي خمسة و نصف مليون دولار امريكي .
-جوتنبرج.jpg
 

مواضيع مماثلة

أعلى