ما هي اشهر الاشجار في العالم؟

بنت القاهرة

كاتب جيد
هناك العديد من الأشجار الشهيرة في جميع أنحاء العالم تعتبر شجرة أربور ديل واحدة من الأشجار الأكثر شهرة ومعزولة على الأرض كما أنه معلم بارز على طرق القوافل في الصحراء تعد شجرة آن فرانك الشهيرة في أمستردام واحدة من الأشجار التي ضربتها الرياح العاتية أثناء العاصفة
Arbol-del-Tule.jpg

10 آربول ديل تثل
آربول ديل تثل ، ومونتيزوما السرو ، والتي تقع في وسط مدينة سانتا ماريا ديل تثل في الولاية المكسيكية أواكساكا . بما لديها جذع الشجرة في العالم على الرغم من أنه يتم التفاف الجذع بشكل كبير . أنها كبيرة الحجك بحيث يعتقد أن تحتوي على أشجار متعددة ، ولكن أثبتت اختبارات الحمض النووي أنها شجرة واحدة فقط . وتقدر الشجرة ما بين 1،200 و 3،000 سنة .

9 شجرة القطن
شجرة القطن هي رمز تاريخي من فريتاون ، عاصمة سيراليون . وفقا للأسطورة ، أصبحت شجرة القطن رمزا هاما في عام 1792 عندما قامت مجموعة من العبيد الأمريكيين من أصل أفريقي بإكتساب حريتهم من خلال القتال البريطانيين خلال حرب الاستقلال الأمريكية ، واستقر موقع فريتاون الحديثة . أنها سقطت على الشاطئ وتوجه إلى الشجرة العملاقة .

8 شجرة Boab Prison
شجرة Boab Prison هي شجرة جوفاء كبيرة الى الجنوب مباشرة من ديربي في غرب أستراليا . وتشتهر أنها قد استخدمت في عام 1890 باعتبارها سجن لسجناء استراليا الأصليين في طريقهم إلى ديربي لإصدار الحكم . في السنوات الأخيرة تم نصب سياج حول الشجرة لحمايتها من التخريب .

7 شجر البلوط الضخم
شجرة البلوط الرئيسية وهي شجرة البلوط الضخمة في قلب غابة شيروود ، نوتينغمشير ، انكلترا . وفقا للفولكلور المحلي ، فإنها مأوى روبن هود حيث انه وفرقته من الخارجين عن القانون . الشجرة الشهيرة ترجع لحوالي من 800 إلى 1000 سنة . في عام 1790 ، والرائد هايمان روك ، وشملت الشجرة في الكتابه الشعبية حول السنديان القديمة شيروود . وبالتالي فإنه أصبح يعرف باسم البلوط والميجور .

6 شجرة السرو
شجرة السرو هي شجرة وحيدة بالقرب من مونتيري وربما النقطة الأكثر شهرة على طول 17 ميل ، وهو الطريق الذي يتميز بالمناظر الخلابة من خلال جروف باسيفيك وشاطئ بيبل . وتمتد الرياح عبر أميال على طول الطريق مع اطلالات خلابة ساحلية من المحيط الهادئ ، مع الإقبال على طول الطريق في أكثر المواقع التاريخية والخلابة . مونتيري السرو هو نوع من السرو المستوطنة في وسط ساحل كاليفورنيا . في البرية ، ويقتصر على أنواع من السكان ، بالقرب من مونتيري والكرمل .

5 شجرة الحياة
شجرة الحياة في البحرين هي شجرة المسكيت التي تنمو في وسط الصحراء . ويقال إنها الشجرة التي تتكون بين 400 و 500 سنة . بما لها من الجذور الطويلة وربما وجدت لبعض مصادر المياه الجوفية ، لكنها لا تزال معجزة لأنها ليست سوى كائن حي اخضر يعيش في الصحراء الشاسعة والقاحلة . ويعتقد السكان المحليين أن هذا هو المكان الفعلي لجنة عدن .

4 شجرة دم التنين
يمكن القول إن شجرة دم التنين هي المصنع الأكثر شهرة وتميزا في جزيرة سقطرى . لما لها من مظهر فريد من نوعه وغريب ، بعد أن شكلت مظلة رأسا عن عقب . يدعى هذا النوع دائمة بالخضرة بعد الراتنج الأحمر الداكن ، والذي يعرف باسم “دم التنين” .تتميز هذه الشجرة بالشكل الغريب التي تمكن الشجرة بالبقاء على قيد الحياة في ظروف مثلى وقاحلة .

3 الجنرال شيرمان
الجنرال شيرمان هو الشجرة العملاقة التي تقع في غابة عملاقة من حديقة سيكويا الوطنية في ولاية كاليفورنيا . وهي من اشهر الأشجار في غابة عملاقة من بين أكبر الأشجار في العالم . في الواقع ، إذا قيست من حيث الحجم ، فإنها من أكبر الأشجار على كوكب الأرض وتقع داخل هذه الغابة . بإمتداد 11.1 متر (36.5 قدم) على طول القاعدة العامة . ويعتقد ان الشجرة تكون مابين 2،300 و 2،700 سنة .

2 أشجار لبنان
تقع أشجار لبنان في الغابة الصغيرة في حوالي 400 من الأرز في جبال شمال لبنان . هم بين الناجين من الغابات الواسعة من أرز لبنان التي ازدهرت في هذه المنطقة في العصور القديمة . وذكرنت أشجار لبنان في الكتاب المقدس أكثر من 70 مرة . كما استخدمها المصريون القدماء في التحنيط واستخدامها الملك سليمان بإعتبارها الأشجار الشهيرة في بناء الهيكل الأول في القدس .

1 الشجر الاستوائي
الشجر الاستوائي هي مجموعة من الأشجار الشهيرة في بطانة الطريق الترابي بين موروندافا في غرب مدغشقر ، مما يجعلها واحدة من أكثر الاشجار زيارة لمناطق الجذب السياحي في مدغشقر . أشجار التبلدي ، تصل إلى 800 سنة ، والتي لم يكن أصلا في برج العزلة على المناظر الطبيعية ولكن وقفت في الغابات الاستوائية الكثيفة . على مر السنين ، كما ازداد عدد السكان في البلاد ، تم تطهير الغابات من أجل الزراعة ، ولم يتبق سوى أشجار الباوباب الشهيرة .






 
المواضيع المتشابهة

midymido

كاتب جيد جدا
يا بنت القاهرة كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى