عملة رقمية مشفرة خاصة بتطبيق واتساب WhatsApp طورها الفيسبوك

ضو القمر

كاتب جيد
أفادت تقارير أن موقع فيسبوك يعمل على إطلاق عملة رقمية مشفرة لمستخدمي خدمة الرسائل واتساب، حسب تقرير نشرته بلومبورغ أمس 20 ديسمبر.
<center>
</center>
ومن المفترض أن يستخدم هذه العملة في عمليات تحويل الأموال التي تتم داخل التطبيق، وسيركز على سوق التحويلات المالية في الهند.
ومن المعلوم أن سوق التحويلات الهندية كبيرة، ووفقًا لبيانات البنك الدولي، تلقى البلد ما يقرب من 69 مليار دولار من التحويلات المالية الأجنبية في عام 2017، أو ما يعادل 2.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.
<center>
</center>
يتمتع واتساب بشعبية واسعة في الهند، مع أكثر من 200 مليون مستخدم في البلاد، تضاعف عدد المستخدمين في المناطق الريفية بالهند في العام الماضي بسبب انخفاض تكاليف البيانات والإنترنت في المنطقة.
تغير موقف فيسبوك من العملات الرقمية المشفرة بشكل ملحوظ خلال العام الماضي، في يناير / كانون الثاني 2018، عرضت شبكة وسائل الإعلام الاجتماعية حظرًا إعلانيًا خبيثًا، والذي قال إنه صُمم لمنع “الإعلانات التي تروج للمنتجات والخدمات المالية التي ترتبط كثيرًا بممارسات ترويجية مضللة أو خادعة”.
في شهر مايو، أعلن ديفيد ماركو، رئيس تطبيق المراسلة فيسبوك ماسنجر، عن تشكيل فريق استكشافي من بلوك تشين، في ذلك الوقت كان ماركوس أيضًا عضوًا في مجلس الإدارة في شركة Coin**** المتخصصة في تداول العملات الرقمية المشفرة في سان فرانسيسكو.
كتب ماركوس بعد ذلك:
“أنا أقوم بإعداد مجموعة صغيرة لاستكشاف أفضل الطرق للاستفادة منها عبر فيسبوك بدءًا من الصفر”.
ألغى فيسبوك الحظر الشامل على إعلانات العملات الرقمية المشفرة في أواخر شهر يونيو، مع الحفاظ على الحظر المفروض على الترويج لعمليات الطرح الأولي خصوصا الغير المرخصة.
في شهر أغسطس، استقال ماركوس من مجلس إدارة Coin**** لتجنب حدوث تضارب في المصالح وقال:
“بسبب المجموعة الجديدة التي أقوم بإعدادها على فيسبوك حول بلوك تشين، فقد قررت أنه من المناسب بالنسبة لي أن أستقيل …”.
 

مواضيع مماثلة

أعلى